7 نوفمبر، 2019 - 08:42

هذا ما قاله مجمع سيفيتال عن فضيحة مياه “لالة خديجة”

كذب مجمع سيفيتال ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن منع حصص لأربع علامات للمياه من بينها “لالة خديجة”.
وقال المجمع في بيان له على صفحته الرسمية في فايسبوك أنه يكذب جملة وتفصيلا ما تداول من معلومات.

س.مصطفى

6 نوفمبر، 2019 - 22:05

جهات تٌريد إشعال نار الفتنة بالبلاد من بجاية

ردت جهات لا تُريد الخير للبلاد على إصرار نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني،الفريق أحمد قايد صالح،على إجراء رئاسيات 12 ديسمبر و أرادت إشعال نار الفتنة و عُود ثقابها هو بجاية-لما تعنيه هذه المنطقة من رمزية-،

حيث كانت بصدد تنفيد مخططًا إرهابيًا خطيرًا لخلق الفوضى و البلبلة في البلاد و ذلك عبر استهداف المحطة البرية لنقل المسافرين الكائنة بمفترق الطرق الأربعة عند مدخل مدينة بجاية وكذا مؤسستين تربويتين تتواجدان في نفس المكان،زوال اليوم الأربعاء، أين تم العثور على كيس مشبوه كان يحتوي على قنبلة تقليدية الصنع، ولحسن الحظ فقد تدخلت عناصر الأمن الوطني في الوقت المناسب وذلك قبل وقوع الكارثة،حيث قامت بإبطال مفعول القنبلتين بتفكيكهما و تجنيب المنطقة الكارثة.

جهاد أيوب

6 نوفمبر، 2019 - 21:51

وزير غاني أمر بدفن عنزة”مسحورة” في الملعب الذي إحتضن مباراة بلاده مع مصر..!

كشف موقع “غانا ويب” أن مجموعة من السحرة الغانيين، وبمساعدة وزير الرياضة الغاني، أفريبي ألفيسي، إستعملوا سحر في جسد عنزة ميتة (معزة)، وقاموا بدفنها في أرضية ملعب المقابلة، الوزير نفى تورطه في العملية، لكنه أكد في نفس الوقت أن نائبه تفقد موقع دفن العنزة قبل المقابلة، وأضاف أن أهمية تلك المقابلة بالنسبة للشعب الغاني أجبرت السلطات على الموافقة والمشاركة في العملية.

الصحافة الغانية كشفت ذلك بعد مرور 06 سنوات على الهزيمة المذلة التي تلقاها منتخب مصر لكرة القدم 6-1 أمام نظيره الغاني، في مقابلة الذهاب من اللقاء الفاصل المؤهل لمونديال البرازيل 2014.

-التحرير-

6 نوفمبر، 2019 - 21:08

زبائن سونلغاز بمليانة يطعنون في مصداقيتها ويُطالبون المدير الولائي بالتدخل العاجل

يشتكي مواطنو بلدية مليانة بولاية عين الدفلى من جملة من التجاوزات من قبل مصالح سونلغاز التي لا تتوانى في قطع التيار الكهربائي والغاز دون سابق إنذار أو إشعار مما خلق تذمرًا وغضبًا شديدًا لدى زبائن شركة سونلغاز فرع مليانة من هذه الوضعية التي باتت تؤرقهم خاصة اذ صادف قطع التيار الكهربائي نهاية الأسبوع .

الجزائر1

“الجزائر1” إتصلت ببعض المواطنين المتضريرن من هذه الوضعية المأساوية و الذين أكدو لها أن السبب الرئيسي راجع لعدم وصول الفاتورات إلى مقر سكناهم كما أخبرونا أنهم وبالرغم من تسديد مستحقات سونلغاز يضطرون للإنتظار من ثلاث أيام إلى أربعة أيام بعد تسديد فاتوراتهم التي أجزموا على أنها لاتصل إلى بيوتهم و بالرغم من إحتجاجهم من هذه الممارسات والخدمات المتدنية تبقى دار لقمان على حالها و الحلول غائبة.

هذا بغض النظر عن ماتقوم به مصالح سونلغاز مليانة بغلق مكاتبها قبل نهاية أوقات الدوام ولهذه الأسباب العديدة يطالب سكان بلدية مليانة من مدير سونلغاز لولاية عين الدفلى بالتدخل العاجل للوقوف على هذه الممارسات والخدمات المتدنية التي وصفها سكان المنطقة بالامبالاة من طرف سونلغاز فرع مليانة.

بن رابح عبير

6 نوفمبر، 2019 - 19:24

رئيس مجلس الأمة بالنيابة يستقبل سفير فرنسا بالجزائر

إستقبل السيد صالح قوجيل رئيس مجلس الأمة بالنيابة اليوم الأربعاء 06 نوفمبر 2019، بمقر المجلس، السيد Xavier DRIENCOURT سعادة السيد سفير الجمهورية الفرنسية بالجزائر الذي أدى له زيارة مجاملة.

اللقاء سمح باستعراض واقع العلاقات الثنائية، كما شكل سانحة لتبادل وجهات النظر حول أفضل الكيفيات والسبل للدفع بالعلاقات الثنائية بين البلدين والتأكيد على حرصهما من أجل مواصلة تعزيز التعاون البرلماني بين مجلس الأمة ومجلس الشيوخ الفرنسي في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين المجلسين.

وبالمناسبة أكد رئيس مجلس الأمة بالنيابة على أهمية الديبلوماسية البرلمانية في بناء جسور الثقة بين البلدين وتعزيز الحوار المبني على الاحترام المتبادل والنظرة الواقعية والموضوعية للأوضاع في البلدين.

من جهته، عبَّر السفير الفرنسي عن رغبة بلاده في تفعيل العلاقات الجزائرية الفرنسية مبرزا أهميتها للجانب الفرنسي ومنوها بالدور المنوط بالدبلوماسية البرلمانية في مرافقة ذلك.

عاجل