12 يوليو، 2020 - 18:27

هذا ما قاله وزير الاتصال بخصوص ورشة الإصلاحات المتعلقة بوسائل الإعلام الرقمية

اعلن وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، بخصوص ورشة الإصلاحات المتعلقة بوسائل الإعلام الرقمية، أنه “سيصدر نص تنظيمي وليس قانونا حول الصحافة الرقمية التي نريد تقنين وجودها لتمكينها لاسيما من الاستفادة قانونيا من الإشهار وأي صيغة أخرى من المساعدات العمومية الموجهة للصحافة”، موضحا أن “ملاحظات وتوصيات المهنيين قد أخذت بعين الاعتبار في مجملها”.

 

س.مصطفى

12 يوليو، 2020 - 18:22

إعادة تفعيل صندوق دعم الصحافة

أعلن وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، عن إعادة تفعيل صندوق دعم الصحافة الذي جُمّد في سنة 2015.

وقال  بلحيمر انه بغض النظر عن الموارد المستقبلية لصندوق دعم الصحافة الذي جُمّد سنة 2015 وحولت مذخراته إلى الخزينة العمومية، فإن هذا الصندوق تم إعادة تفعيله بقرار من الوزير الأول بناء على طلب مني وهو ما يمثل خبرا سارا”.

واشار وزير الاتصال إلى أن الصحافة ستستفيد بالتالي من موردين من الإعانات المباشرة وغير المباشرة عبر الوكالة الوطنية للنشر والإشهار وصندوق دعم الصحافة.

 

س.مصطفى

12 يوليو، 2020 - 17:43

تسجيل 483 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت  لجنة متابعة تفشي وانتشار فيروس كورونا، اليوم الأحد، عن تسجيل 483 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، و7 وفيات خلال 24 ساعة الأخيرة.

 

س.مصطفى

12 يوليو، 2020 - 16:21

الوزير الأول في مهمة خاصة لولاية سيدي بلعباس

بلغ الجزائر 1 من مصادر رسمية ان  الوزير الاول عبد العزيز جراد، سيقوم غدا الاثنين، بزيارة عمل وتفقد لولاية سيدي بلعباس.

وحسب بيان للوزارة الأولى سيتفقد الوزير الاول العديد من المشاريع التنموية تخص قطاعات السكن والفلاحة و الصناعة وكذا المنشآت الموجهة لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين خاصة بمناطق الظل.

الوزير الأول سيشرف على تدشين مركز مكافحة السرطان و معاينة ظروف التكفل الصحي بالولاية لاسيما الوضعية الوبائية.

ف.م

 

12 يوليو، 2020 - 08:49

تشريح أجساد المتوفين بفيروس كورونا..!!

بلغ الجزائر 1 ان عمليات تشريح أجساد مرضى متوفين جراء “كوفيد-19” الناتج عن فيروس كورونا المستجد،كشفت عن  إصابتهم بتجلطات دموية في كل أعضاء الجسم تقريبا.
وكشفت أخصائية في علم الأمراض أن عمليات التشريح التي أُجريت على الأشخاص الذين ماتوا بسبب فيروس كورونا، تساعد الأطباء على فهم كيفية تأثير المرض على الجسم، مشيرة إلى أن تخثر الدم يعد من بين أكثر النتائج أهمية، وفقا لشبكة “سي إن إن”.

وأوضحت الدكتورة آمي رابكيفيتش، رئيسة قسم علم الأمراض في مركز لانغون الطبي بجامعة نيويورك، أنه من المعروف أن بعض مرضى كورونا يعانون من مشاكل تخثر الدم، لكنها وصفت درجة ومدى حدوث ذلك بأنه أمر “دراماتيكي”.

وأضافت أنه في المراحل المبكرة من الوباء، لاحظ الأطباء الكثير من تخثر الدم في خطوط وأوعية كبيرة مختلفة.

وصرحت رابكيفيتش: “ما رأيناه في تشريح الجثث كان نوعًا ما امتدادا لذلك.. لم يكن التخثر في الأوعية الكبيرة فحسب، بل أيضا في الأوعية الصغيرة”.

وتابعت “كان ذلك مثيرا للاهتمام، لأنه رغم توقعنا له في الرئتين، إلا أننا وجدناه في كل عضو نظرنا إليه تقريبا في دراسة تشريح جثث الضحايا”.

وقالت إن الباحثين يأملون في اكتشاف كيفية تأثير هذه الخلايا على تخثر الأوعية الصغيرة لدى مرضى كورونا.

وفوجئ علماء الأمراض بشيء لم يجدوه، وبينت أن الأطباء اعتقدوا خلال المراحل الأولى من الوباء أن الفيروس سيثير التهاب عضلة القلب، إلا أن تشريح الجثث كشف أن حالات التهاب عضلة القلب كانت منخفضة للغاية.

وأفادت رابكيفيتش بأن أحد التحليلات “هي أن فرصة أتيحت لأطباء الأمراض، لفحص أعضاء العديد من ضحايا كورونا والتحقيق في مضاعفات المرض التي تحدث”، قائلة إن الفرصة لم تكن متاحة بالفعل مع مرضى “إتش 1 إن 1” أو خلال تفشي فيروس السارس الأصلي.

المصدر: شبكة “سي إن إن”