29 ديسمبر، 2020 - 12:56

هذا ما قاله وزير النقل حول فتح الحدود

 أكد وزير النقل، لزهر هاني، أن قرار فتح الحدود هو من شأن السلطات العليا للبلاد، و فيما يخص فتح النقل ما بين الولايات أوضح الوزير، أنه مرتبط بالوضعية الوبائية قائلا: “لما نتحكم في الوباء، سنفتح النقل بين الولايات”.

في ندوة صحفية له اليوم الثلاثاء،قدم مثالا عن الخسائر التي تكبدتها شركات النقل،وقدرت خسائر شركة الخطوط الجوية الجزائرية، بـ40 مليار دينار، بينما تكبد النقل البحري خسائرا قدرت بـ9 ملايير دينار.

ومن جهة أخرى، أكد وزير النقل أن مصالحه تشجع كل الخواص الذين يرغبون في فتح خطوط نقل بري، موضحا إن ايتوزا لا تستطيع لوحدها إن تغطي كل خطوط النقل بالعاصمة.

 

سوهيلة بوعياد.

29 ديسمبر، 2020 - 12:39

وفاة موقوف عند مدخل مركز للشرطة في وهران !!

كشفت المديرية العامة للأمن الوطني، عن وفاة موقوف عند المدخل الخارجي لمقر الأمن الحضري الرابع لأمن ولاية وهران.

وجاء في البيان للمديرة العامة للأمن الوطني الثلاثاء: “يوم الاثنين 28 ديسمبر 2020 في حدود الساعة 19و15د مساء، قامت مصالح الشرطة للأمن الحضري الرابع، بأمن ولاية وهران ، بتوقيف كل من المدعو”ش.ل” البالغ من العمر38 سنة، والمدعو “ب.ج” البالغ من العمر 42 سنة، المشتبه فيهما في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية”.

وأوضح البيان: “بعد اقتيادهما لمقر الأمن الحضري لمواصلة التحقيق، وبالتحديد عند المدخل الخارجي للمقر أصيب المدعو” ش.ل” بضيق في التنفس، ليتم على الفور الاتصال بمصالح الحماية المدنية ومصالح الإعانة الطبية الاستعجالية، وبعد قدوم الطبيب أكد وفاة المشتبه فيه”.

وختم البيان أنه “وبعد إخطار وكيل الجمهورية لدى محكمة العثمانية، تنقل إلى عين المكان رفقة الطبيب الشرعي لمعاينة الوقائع، أين تم فتح تحقيق من طرف النيابة المختصة إقليميا”.

 

مرزوق عمريش 

29 ديسمبر، 2020 - 12:31

وفاة المخرج السوري حاتم علي بأزمة قلبية

توفي المخرج والفنان السوري حاتم علي، الثلاثاء، عن عمر ناهز 58 عاما، فيما تشير الأخبار الأولى إلى أن وفاته كانت ناجمة عن أزمة قلبية.

تخرج المخرج الراحل من المعهدالعالي للفنون المسرحية  بدمشق سنة 1986، ليعمل في عدد من المسلسلات قبل أن يتجه إلى الإخراج وكتابة السيناريو.

قدم علي عددا من المسلسلات كمخرج، أبرزها مرايا والفصول الأربعة، والزير سالم، وصلاح الدين الأيوبي، والتغريبة الفلسطينية، وعمر.

خيري جازية

 

29 ديسمبر، 2020 - 12:06

المولودية تحقق المهم في إنتظار الأهم في تونس ..

حقق فريق مولودية الجزائر أمس فوزا مهما في إطار ذهاب الدور التمهيدي الثاني من تصفيات رابطة أبطال إفريقيا بنتيجة هدفين مقابل صفر (2-0) .

دخل أشبال نغيز المباراة بطريقة ذكية حيث صنعوا عدة فرص إلى غاية الدقيقة 28 و بعد استرجاع الكرة من فريوي ثم و بعد هجمة منسقة ختمها نفس اللاعب في شباك الصفاقسي ،واصل أشبال نغيز الضغط وفي الدقيقة 35 و إثر توزيعة مميزة من براهيمي عاد القائد فريوي وبرأسية محكمة هز شباك التونسيين .

الشوط الثاني لم يعرف أي جديد يذكر إلى غاية الدقيقة 89 أين ضيع  المتألق فريوي ضربة جزاء .ومن المقرر، أن تقام مباراة الإياب، على ملعب الطيب المهيري بصفاقس، أحد يومي 5 أو 6 يناير المقبل.

 

مرزوق عمريش 

29 ديسمبر، 2020 - 12:01

السلالة الجديدة لفيروس كورونا تصل الى الهند

أعلنت السلطات الصحية في الهند، الثلاثاء، تسجيل إصابة 6 أشخاص عادوا من بريطانيا في الأسابيع القليلة الماضية بسلالة جديدة شديدة العدوى من فيروس كورونا.

وجاء في بيان لوزارة الصحة الهندية أن المرضى الستة معزولون، وأضاف أنه يجري حاليا تعقب زملائهم المسافرين، “كما يجري وضع معارفهم المقربون في الحجر الصجي “.

وقالت الوزارة إن الهندعلقت جميع الرحلات القادمة من بريطانيا حتى نهاية الشهر، لكن قرابة 33000 مسافر وصلوا في أواخر نوفمبر، قبل سريان الحظر.

وقالت الوزارة إن الفحوص أثبتت إصابة 114 شخصا من بين هؤلاء الوافدين، بفيروس كورونا وإن عيناتهم تخضع لفحص السلالة الجديدة التي اكتشفت حالات إصابة بها، في أنحاء من اوروبا  وآسيا.

خيري جازية 

29 ديسمبر، 2020 - 11:29

محكمة تيبازة تفصل في قضية زوخ

أصدرت محكمةالجنح بتيبازة  حكما يقضي بعقوبة 4 سنوات سجنا  نافذا و مليون دج غرامة مالية نافذة مع عدم ممارسة أي مهام حكومي لمدة 3 سنوات في حق والي العاصمة الأسبق عبد القادر زوخ.

وجاء حكم محكمة تيبازة في قضية منح امتيازات لرجل الاعمال علي حداد، على خلفية متابعته بتهم منح امتيازات غير مستحقة في مجال ابرام الصفقات و العقود وإساءة استغلال الوظيفة.

كما وجهت لزوخ تهمة تبديد أموال عمومية، وهذا بعد أن تمت محاكمته بتاريخ 8 ديسمبر الماضي، اين التمس وكيل الجمهورية في حقه تسليط عقوبة 10 سنوات حبسا نافذا.

وكان  زوخ عبد القادر قد منح أوعية عقارية لعلي حداد بطريقة  مخالفة للأحكام التنظيمية والقانونية، باعتبار  أن العقارات مملوكة للدولة وهو تسبب في خسائر فادحة بالنسبة للخزينة العمومية.
للإشارة، عبد القادر زوخ سبق وأن تم إيداعه من الجلسة في قضية طحكوت محي الدين.

خيري رتيبة

 

 

 

عاجل