19 نوفمبر، 2020 - 11:18

يوسف بلايلي .. بونجاح عرض علي الانضمام الى السد القطري

 

19 نوفمبر، 2020 - 11:12

بوادر التطبيع.. المغرب يتلقى التهاني من إسرائيل !

تلقت دولة المغرب أحر التهاني والتبريكات من الكيان الصهيوني إسرائيل, بمناسبة حلول عيد الإستقلال ال65 للبلد.

وكتبت الصفحة الرسمية لدولة إسرائيل “إسرائيل تتكلم العربية” في منشور لها :”‏نتقدم بأحر التهاني والتبريكات للشعب المغربي و مليكه بمناسبة حلول عيد الاستقلال ال65 للمغرب”.

وأضافت المنشور:” تجمعنا بالمغرب علاقات تاريخية وجذور عميقة نتمنى ان تزدهر في اجواء السلام التي تفتح افاقا جديدة لشعوب المنطقة بعد طول المعاناة”.

19 نوفمبر، 2020 - 11:07

يوسف البلايلي.. لن أتقمص في إفريقيا إلا زي الترجي الرياضي

أكد اللاعب الجزائري يوسف البلايلي في مقابلة تلفزية مع باقة قنوات ”الكاس” القطرية اليوم الأربعاء 18 نوفمبر 2020 بأنه تلقى العديد من العروض المغرية بعد فك ارتباطه بنادي الأهلي السعودي واحترافه لاحقا بالدوري القطري، لعل أبرزها من طرف الأهلي المصري إلا أنه قرر أن لا يتقمص إلا زي الترجي الرياضي في إفريقيا وفاء منه لجماهير الفريق التي يبادلها المحبة والتقدير.

خ.امال

19 نوفمبر، 2020 - 10:50

وزير المالية في لقاء مع سفير إسبانيا

إستقبل وزير المالية, أيمن بن عبد الرحمان, سفير اسبانيا بالجزائر, فرناندو موران كالفو سوليتو , حيث تطرق الطرفان الى واقع العلاقات الاقتصادية و المالية الثنائية.ذ

و خلال هذا اللقاء أبرز الطرفان علاقات الصداقة وحسن الجوار التي تربط البلدين, حسب البيان, الذي يضيف أن الجانبين إستعرضا أيضا واقع التعاون الاقتصادي والمالي و كذا السبل والوسائل الكفيلة بتمتين هذا التعاون أكثر فأكثر.

وإغتنم وزير المالية الفرصة, ليبلغ ضيفه بالتطور الأخير للوضع الاقتصادي للبلد والاجراءات التي اتخذت في اطار قانون  المالية المقبل, وكذا مختلف مشاريع الاصلاحات التي تعتزم الحكومة مباشرتها.

من جهته, أشار السفير الاسباني الى واقع تطور الاقتصاد الاسباني, لا سيما, في السياق  الراهن المتميز بالأزمة الصحية كوفيد-19.

19 نوفمبر، 2020 - 10:42

الشاب بلو يغني للرئيس الجمهورية .. ”راني مغبون جيبولي تبون”

قام مغني الراي الشاب بلو بتأليف وتلحين أغنية جديدة بعنوان: ”ياخوتي راني مغبون توحشت عبد المجيد تبون

الأغنية التي جرى تنزيلها على موقع يوتيوب حصدت أكثر من 23 ألف مشاهدة في يومين وأثارت تعليقات شتى.

19 نوفمبر، 2020 - 10:41

وزير التعليم العالي يتحادث مع سفيرة التشيك بالجزائر

تحادث وزير التعليم العالي والبحث العلمي,عبد الباقي بن زيان, أمس الأربعاء , مع سفيرة جمهورية التشيك بالجزائر,  لانكا بوكورنا حول إقامة “تعاون حقيقي ومثمر” في قطاع التعليم العالي بين البلدين .

وأوضح بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الوزير تطرق خلال اللقاء إستعداد وزارته لإقامة علاقات تعاون وشراكة من خلال اتفاقيات تعاون وتوأمة ما بين الجامعات الجزائرية والتشيكية ليشمل ميادين التكوين والبحث وتبادل الخبرات والتجارب والممارسات الجيدة وأساليب التسيير و الحوكمة  والبحث عن مجالات مشتركة للتعاون, من خلال اتفاقيات ثنائية ومتعددة الأطراف عبر البرامج الأوروبية المشتركة وهو ما ينسجم والرؤية الجديدة التي ينتهجها القطاع في الانفتاح على الجامعات الأجنبية عبر بوابة التعاون الدولي.

عاجل