2 ديسمبر، 2020 - 15:31

هذا هو الحكم الصادر في حق جمال شرفي خبير لدى صندوق النقد الدولي

عالجت اليوم الأربعاء، محكمة الجنح بسيدي أمحمد، ملف قضية الرئيس السابق للنقابة الوطنية للمهندسين المعماريين، والخبير لدى صندوق النقد الدولي جمال شرفي، بعد متابعته بتهم إختلاس ممتلكات في القطاع الخاص.

و حسب ما دار في الجلسة فإن شرفي، إختلس مبلغا ماليا من صندوق النقابة قدر بـ مليار و 200 مليون سنتيم، و إشترى سيارة فاخرة بأموال النقابة من نوع رونج روفر.

الإختلاسات حدثت خلال فترة تولي المعني منصب رئيسا للنقابة خلال الفترة 8 جويلية 2013 إلى غاية 18 ديسمبر 2015، بعدها سحبت منه الثقة خلال الدورة الإستثنائية المنعقدة بالشركة.
و بعد مثول المتهم أمام هيئة المحكمة بموجب إجراءات الإستدعاء المباشر، و ذلك من أجل معارضة الحكم الغيابي الصادر في حقه  و الذي قضى بإدانته بعام حبسا نافذا بتاريخ 25 ديسمبر سنة 2019.

و بعد إستجوابه من قبل قاضي الجلسة، صرح أنه تم سحب الثقة منه بصفة غير قانونية كما تم تنصيب الأمين العام في مكانه، هذا الأخير يتوجب عليه تقديم حصيلة للمبالغ المالية المودعة في صندوق النقابة كما يتوجب عليه إعداد التقارير.

كما أكد المتهم أثناء إستجوابه من قاضي الجلسة أنه لايوجد أي تحفظ من قبل محافظ  الحسابات، وبخصوص السيارة التي إشتراها من أموال النقابة، أكد المتهم أن المبلغ الذي إشتراها به هو من مستحقاته المالية.

من جهته دفاع الطرف المدني النقابة الوطنية للمهندسين المعماريين، أكد أن عناصر التهمة المتابع بها ثابثة في حقه، وعليه طلب تعويضا قدره 5 ملايين دينار.
هذا و قد التمس وكيل الحمهورية بمحكمة سيدي أمحمد، في حق المتهم جمال شرفي تسليط عقوبة 5 سنوات حبسا نافذا و 500 ألف دج.

ليتم إدانة شرفي من قبل قاضي الجلسة بعقوبة عام حبسا نافذا و 100 ألف دج غرامة مالية، إلى جانب تعويض قدره 15مليون دج، مع الأمر بإيداعه من الجلسة رهن الحبس بالمؤسسة العقابية بالحراش.

 

بركان أميمة 

2 ديسمبر، 2020 - 14:30

مقري :”البرلمان الأوروبي يعتمد على جمعيات جزائرية غير ديمقراطية ومعزولة”

صرح رئيس حركة مجتمع السلم, عبد الرزاق مقري, أن الإتحاد الأوروبي إعتمد في اللائحة الصادرة عنه على جمعيات جزائرية غير ديمقراطية ومعزولة على المجتمع, كتبت بأسلوب استعماري من خلال إعطاء الأوامر بطريقة غير أخلاقية.

وقال مقري في ندوة صحفية عقدها اليوم بمقر حزبه في الجزائر العاصمة أن اللائحة بينت نفاق القوى الإستعمارية والمعايير الإزدواجية وتخصيص الدفاع عن نشطاء دون آخرين وضرب مثالا بالقيادي في جبهة الإنقاذ المحظروة علي بن حاج الذي قال إنه “يتعرض للتضييق ومنع من أداء الصلاة” ورئيس حمس الراحل محفوظ نحناح الذي تعرض لظلم حسب تعبيره.

قدوش مهدي.

 

 

2 ديسمبر، 2020 - 14:23

توقيع إتفاقية بين وكالة عدل و أونساج

تم اليوم الأربعاء، توقيع إتفاقية بين وكالة عدل و أونساج بهدف إعطاء فرصة للمؤسسات الصغيرة لتسيير أحياء عدل عبر التراب الوطني.

وتخص هذه الإتفاقية ربط عدل بالمؤسسات المصغرة، والمتخصصة في مجال التنظيف والحراسة، ومجالات أخرى.

وأوضح المدير العام لوكالة عدل، طارق بلعريبي، أن تسيير أحياء عدل مستقبلا، سيكون من طرف الشركات التابعة لأونساج.

وأضاف سننطلق في العملية إبتداء من الأحياء السكنية المسلمة السنة الحالية، حتى نبلغ جميع أحياء عدل الموجودة على المستوى الوطني.

وكشف المدير العام لوكالة عدل، طارق بلعريبي أن عمر هذه الإتفاقية، سيبلغ 5 سنوات من 2020 إلى غاية 2025.

 

بركان أميمة 

 

2 ديسمبر، 2020 - 13:28

أمن ولاية سعيدة :إستقبال3044 مكالمة هاتفية خلال شهر نوفمبر المنصرم

ستقبلت مصالح أمن ولاية سعيدة خلال شهر نوفمبر المنصرم 3044 مكالمة هاتفية عبر كافة الخطوط التي تم وضعها لفائدة المواطنين .

2676 مكالمة هاتفية عبر الخط الأخضر 1548 و كانت أغلبيتها تنحصر في طلبات التدخل والنجدة بـ559 مكالمة و543 مكالمة تتعلق بطلب الإستفسار والتوجيه و24 مكالمة هاتفية للتبليغ عن حوادث المرور،05 مكالمات هاتفية للتبليغ عن السرقات و 09 مكالمات هاتفية للتبليغ عن الحرائق. الرقم الأخضر17 فقد سجل بشأنه368 مكالمة هاتفية ، يضاف إلى ذلك الرقم الأخضر 104 الخاص بالتبليغ عن حالات إختفاء أو إختطاف الأطفال الذي سجل بشأنه تلقي مصالح أمن ولاية سعيدة125 مكالمة هاتفية من مواطنين اتصلوا بعد خروج أبناءهم القصر من البيت العائلي إلا أن جميع المكالمات تم تفعيلها بسرعة وتم العثور على الأطفال .

 

نور الدين بلبشير

2 ديسمبر، 2020 - 13:25

توقيف ثلاثة أشخاص من بينهم فتاة تورطوا في إنشاء محل للفسق و الدعارة

في إطار محاربة الجريمة بمختلف أشكالها، تمكن عناصر الأمن الحضري الخارجي أولاد خالد بأمن ولاية سعيدة من توقيف03 أشخاص يبلغون من العمر 30 سنة من بينهم فتاة مسبوقين قضائيا تورطوا في إنشاء محل للفسق و الدعارة .

حيازة مؤثرات عقلية قرص مهلوس قصد الإستهلاك الشخصي ، السكر العلني الفاضح، وقائع القضية تعود إثر إستغلال معلومة تفيد باتخاذ شخص من مسكنه العائلي محلا للفسق و الدعارة بحي 60 مسكن بالرباحية سعيدة ليتم الترصد له و بعد التنسيق مع الجهات القضائية تم تفتيش مسكنه العائلي أين تم توقيفه و ضبط فتاة رفقة شخص آخر في وضعية مخلة بالحياء في حالة سكر مع حجز 09 علب من المشروبات الكحولية بالإضافة إلى شيشة زجاجية بجميع لواحقها و قرص مهلوس، المشتبه فيهم أنجزت إجراءات قضائية ضدهم و قدموا أمام نيابة الجمهورية حيث صدر في حق صاحب المسكن عامين حبس نافذة و غرامية مالية 100 ألف دج فيما صدر في حق الشخص الآخر و الفتاة عام حبس نافذ و غرامة مالية 100 ألف دج .

 

نور الدين بلبشير

2 ديسمبر، 2020 - 13:20

تأجيل جلسة الإستئناف في قضية الإخوة كونيناف

 أجل مجلس قضاء الجزائر العاصمة إلى تاريخ 16 ديسمبر المقبل ,الإستئناف في الأحكام الصادرة في حق الإخوة كونيناف والمتورطين معهم من إطارات في عدة وزارات في قضايا متعلقة بالفساد .

وجاء هذا التأجيل بطلب من هيئة الدفاع بسبب تأسيس محامين جدد في القضية ,وكانت المحكمة الإبتدائية لسيدي أمحمد قد أدانت نهاية 2 سبتمبر الماضي، الإخوة كونيناف بأحكام تتراوح ما بين 12 و 20 سنة سجنا نافذا مع مصادرة ممتلكاتهم في داخل البلاد وخارجها وغرامات مالية بقيمة 8 ملايين دج لكل واحد منهم.

و يتابع الإخوة رضا وعبد القادر كريم وطارق نوح كونيناف وكذا مسير مجمع كو.جي.سي, قدور بن طاهر, بعدة تهم تتعلق بإستغلال النفوذ و تبييض الاموال و الإستفادة من إمتيازات غير مستحقة و تحويل عقارات و إمتيازات و عدم الوفاء بالإلتزامات التعاقدية عند انجاز مشاريع عمومية .

وقضت المحكمة بـ20 سنة سجن نافذ في حق شقيقتهم سعاد نور كونيناف المتواجدة في حالة فرار في الخارج مع مصادرة أملاكها في داخل البلاد وخارجها, و غرامة مالية بـ8 ملايين دج .

مليس عبد الرؤوف

عاجل