10 يوليو، 2019 - 18:21

هذا هو رئيس البرلمان الجزائري الجديد

النائب البرلماني-دو التوجه الإسلامي- سليمان شنين الذي تم إنتخابه رئيسًا جديدًا للمجلس الشعبي الوطني هو من مواليد ديسمبر 1965 بولاية ورقلة و يُعتبر إعلامي وكاتب صحفي اشتغل مع العديد من الوسائل الاعلام ووكالات الانباء الدولية و هو صاحب جريدة يومية.

عضو مؤسس في حركة المجتمع الإسلامي رفقة الشيخ نحناح رحمه الله و من مؤسسي حركة البناء الوطني في 22 مارس 2013.و عضو مكتبها الوطني منذ التأسيس،رئيس المجلس السياسي لحركة البناء الوطني،و أحد مؤسسسي الإتحاد العام الطلابي الحر و نائب في البرلمان في الفترة التشريعية الثامنة ورئيس كتلة برلمانية للتكتل الأخضر -تحالف النهضة،العدالة و البناء-منذ 2018.

-التحرير-

10 يوليو، 2019 - 18:07

94.4 % من الطلبة مع تعميم اللغة الإنجليزية في الجامعات

أسفرت نتائج الإستطلاع الذي أطلقته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، و تم الإعلان عنها اليوم الأربعاء تعميم اللغة الإنجليزية في الجامعة عن نتائج صادمة لدعاة التدريس باللغة الفرنسية.

حيث تم التصويت بنعم بنسبة 94.4 %، فيما بلغت نسبة المصوتون بلا 5.6% فقط و هي ضربة موجعة و قاصمة للتيار الفرنكفوني في الجزائر.

هذا و نشير إلى أن مجموع المصوتون 87 ألف و75 صوتًا.

-التحرير-

10 يوليو، 2019 - 17:54

هذه هي القنوات الناقلة لمباراة الجزائر و كوت ديفوار

بإمكان أنصار و محبي المنتخب الوطني لكرة القدم مشاهدة المواجهة المرتقبة بين “ثعالب الصحراء” و “فيلة” كوت ديفوار، يوم غد الخميس بداية من الساعة الخامسة زوالاً.

و سيتمكن الجزائريون من متابعة اللقاء على القناة الأرضية بالإضافة إلى عدد من القنوات الأخرى المشفرة.

PROGRAMME NATIONAL القناة الارضية الجزائرية

beIN SPORTS 1 HD France

EuroSport 2 (Espana)

Euro sport 2 portugal

قنوات beIN SPORT العربية المشفرة

beIN SPORTS MAX 1 HD Arabe

beIN SPORTS MAX 2 HD Arabe

-التحرير-

10 يوليو، 2019 - 17:41

وضع يوسف يوسفي تحت الرقابة القضائية

أمر المستشار المحقق لدى المحكمة العليا، اليوم الأربعاء، بوضع وزير الصناعة السابق، يوسف يوسفي تحت الرقابة القضائية و لم يتم إيداعه الحبس المؤقت بسجن الحراش مثلما تمت الإشارة إليه سابقًا.

وورد إسم وزير الصناعة السابق في قضايا متعلقة بملف تركيب السيارات على غرار “سوفاك”،و يوسفي قيادي بارز بحزب التجمع الوطني الديمقراطي.

-التحرير-

10 يوليو، 2019 - 17:33

إيداع الرئيس المدير العام الأسبق لــ”سوناطراك” الحبس المؤقت

تم اليوم الأربعاء، إيداع الرئيس المدير العام الأسبق لــ”سوناطراك” عبد الحفيظ فيغولي الحبس المؤقت بسجن الحراش بأمر من المستشار المحقق لدى المحكمة العليا.

-التحرير-

10 يوليو، 2019 - 17:20

سليمان شنين…أول إسلامي على رأس البرلمان الجزائري

انتخب نواب المجلس الشعبي الوطني رئيس المجموعة البرلمانية لاتحاد النهضة، العدالة والبناء -إسلامي التوجه- سليمان شنين على رأس المجلس الشعبي الوطني خلفًا لمعاذ بوشارب المستقيل.

وتعد هذه المرة الأولى التي يتولى فيها نائب من المعارضة رئاسة البرلمان الجزائري،و يأتي ذلك تحسبًا لإطلاق مشاورات سياسية من خلال ندوة الحوار الوطني التي دعا إليها رئيس الدولة المؤقت،عبد القادر بن صالح.

-التحرير-

الجزائر1