10 أغسطس، 2020 - 11:38

هذا هو سبب منع صلاة الجمعة في المساجد..

صرح  وزير الشؤون الدينية، يوسف بلمهدي، اليوم الاثنين،ان النداء للجمعة فرض والجماعة سنة، ومنعنا صلاة الجمعة في المساجد حتى لا يكتض المسجد عن آخره، وبهذا نكون قد خرقنا الاجراءات الوقائية”.

 

وأضاف بلمهدي “الظروف الآن غير مواتية، العدد الكثيف للمصلين سيفسد الخطة”.

 

س.مصطفى

10 أغسطس، 2020 - 08:41

الدرك الوطني يكشف عن سبب حوادث المرور بتيزي وزو

اصدرت خلية الإتصال بالمجموعة الإقليمية لولاية تيزي وزو.مساء اليوم بيانا تلقى موقع الجزائر 1 و المتعلق حول حصيلة  حوادث المرور خلال الشهرين الفارطين جوان و جويلية  المتزامنين مع الحجر الصحي.
حيث أحصت ذات المصالح 20 حادث مرور خلفت في مجملها  سبعة قتلى و أربعين جريح ومقارنة بنفس الفترة من سنة 2019 فقد تم تسجيل 17 حادث خلف خمسة قتلى و 28 جريح  أي بزيادة بلغت 11 في عدد الحوادث و  قتيلين و12 جريح
وفي السياق ذاته أبرز محررو الوثيقة أن أسباب هذه الحوادث تعود إلى العامل البشري بنسبة كبيرة جدا بحيث تعتبر السرعة المفرطة السير على اليسار و التجاوز الخطير و السياقة تحت تأثير المشروبات الكحولية من بين أبرز الأسباب الطاغية لوقوع  حوادث المرور يختم ذات البيان.
كاتيا.ع

10 أغسطس، 2020 - 08:29

الارصاد تحدر من موجة حر تتعدى 45 درجة

حذرت مصالح الأرصاد الجوية من ارتفاع   في درجات الحرارة على كل من  الشلف، معسكر، غليزان، وعين الدفلى

 

س.مصطفى

9 أغسطس، 2020 - 23:40

عصابة فرنسا تتهجم على مدير التلفزيون العمومي.

 

تصاعدت في الآونة الأخيرة حملات شرسة ضد كل من مؤسسة التلفزيون العمومي وكذا مديره العام أحمد بن صبان
،حيث بلغ موقع الجزائر 1 أن هناك تحركات مشبوهة للوبيات داخل التلفزيون وخارجه وحتى خارج الوطن إستغلت مواقع التواصل الإجتماعي لضرب إستقرار المؤسسة وكذا تشويه صورة المدير العام بطريقة غير أخلاقية ،وهذا بعد حملة الإصلاحات العميقة والشاملة التي إنتهجها أحمد بن صبان ،وعمله بكل الإمكانيات والوسائل على إعادة بريق هاته المؤسسة، وهذا بتبنيه نهج إصلاحي شامل يتوافق مع متطلبات الشعب الجزائري والرؤية الإستراتجية والبعيدة ضمن الجزائر الجديدة .
هذا وقد حذر العديد من مهنيي القطاع من هاته اللوبيات وخطرها على مسار التجديد وفق نظرة المشاهد الجزائري المتعطش لإستعادة بريق مؤسسته العمومية كون هاته اللوبيات تسعى لخلق البلبلة واللا استقرار داخل المؤسسة كونها المستفيد الوحيد داخلها من هذا “التخلاط” على حد تعبيرهم .
من جهة أخرى أشاد كبار الإعلاميين الجزائريين سواء داخل الوطن أو خارجه بالعمل الكبير والفعال ،والمجهود المتواصل للمدير العام أحمد بن صبان منذ توليه المهام ،وأشادوا كذالك بالمحتوى والنظرة الجديدة المقدمة من خلال الشبكة البرامجية للمؤسسة التلفزيون العمومي .
كما طالب العديد من العمال داخل التلفزيون وضع حد لهاته اللوبيات وممارساتهم ووضع حد للتشويه الممنهج سواء ضد المدير العام او المؤسسة العمومية وعمالها ككل .كونها تعدٍ صارخ على حريات وحقوق الأشخاص والمؤسسات …

رحموني .ف

9 أغسطس، 2020 - 23:10

شاب يقتل والدته و شقيقته في حي بوصوف بقسنطينة

أقدم شاب على قتل والدته و شقيقته في منطقة “الزواش”بحي بوصوف بقسنطينة مساء اليوم الأحد ببرودة دم كبيرة.

جهاد أيوب

عاجل