10 يونيو، 2019 - 15:50

هذا هو شرط تخفيف القيود على هواوي

قال وزير الخزانة الأمريكي، “ستيفن منوتشين”، إن الرئيس الأمريكي،”دونالد ترامب”، قد يخفف من القيود المفروضة على “هواوي”.

وأضاف ذات المتحدث، أن “ترامب” سيخفف القيود على الشركة الصينية، إذا تم تحقيق تقدم في المفاوضات التجارية مع الصين.

وقال وزير الخزانة الأمريكي: “لكن في حال عدم التوصل لاتفاق، فإن الولايات المتحدة ستواصل فرض الرسوم الجمركية لخفض العجز التجاري”.

وكانت “واشنطن”، قد فرضت رسوما جمركية إضافية على السلع الصينية، ثم شددتها بعد ذلك، في محاولة لتقليل العجز في الميزان التجاري بين البلدين.

وأدرجت واشنطن شركة “هواوي” في القائمة السوداء، وبذلك تمنع الشركات الأمريكية من العمل معها.

كما مارست “واشنطن”، ضغوطا على حلفائها لوقف التعامل مع “هواوي”، بذريعة أن الشركة قد تستخدم التكنولوجيا، التي تطورها “بكين” للتجسس.

خ.امال

10 يونيو، 2019 - 15:39

هنالك أشخاص تخلو عن ضميرهم ونسو تاريخهم

صرح الأمين العام للأفلان محمد جميعي، أن هنالك أشخاص تخلو عن ضميرهم ونسو تاريخهم يريدون حل المحافظات والقسمات واللجنة المركزية وهذا مطلب غريب منهم.

كما اكد جميعي ان  أن حزب جبهة التحرير فيه بركة للمناضلين.

س.مصطفى

10 يونيو، 2019 - 15:25

وفاة طفل غرقا ببومرداس

لقي طفل في الثامنة من العمر حتفه بعدما غرق بأحد شواطئ مدينة رأس جنات شرق بومرداس.

حيث أن حادث الغرق المذكور، وقع مساء يوم السبت لأسباب لم تحدد بعد،كما تم انتشال الغريق من طرف عدد من المواطنين الذين نقلوه جثة هامدة إلى المركز الصحي للمدينة.

س.مصطفى

10 يونيو، 2019 - 15:14

ظاهرة فلكية مثيرة في سماء الجزائر

في ظاهرة فلكية مثيرة، يواجه كوكب المشتري، أكبر كواكب المجموعة الشمسية، الأرض، وسيكون في أقرب نقطة له، لذا لن يحتاج محبو الظواهر الفلكية إلى شراء معدات خاصة لرؤية الحدث الهام.

وأعلنت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) أن كوكب المشتري سيواجه الأرض وسيكون في أقرب نقطة له من كوكبنا، الاثنين.

وتحدث هذه الظاهرة السنوية عندما يكون المشتري والشمس على خط واحد مع الأرض.

خ.امال

10 يونيو، 2019 - 15:12

مجلس الأمة…استئناف الجلسات العلنية لمناقشة مشاريع قوانين الحكومة

قرر مكتب مجلس الأمة اليوم الإثنين ، استئناف أشغال الجلسات العلنية لمناقشة مشاريع قوانين الحكومة  ، بداية من يوم الإثنين 17 جوان .

حيث سيتم تقديم و مناقشة مشروع القانون المعدل و المتمم للقانون 06ـ 01 و المتعلق بالوقاية من الفساد و مكافحته ، على أن يواصل أشغاله يوم الثلاثاء 18 جوان ، لتقديم و مناقشة مشروع القانون المتعلق بالقواعد العامة المتعلقة بالوقاية من أخطار الحريق و الفزع ، و سيتم عرض مشروعي هذين القانونين للمصادقة في جلسة 20 جوان الجاري .

أما يوم الأحد 23 جوان الجاري ستعقد جلسة تخصص لتقديم و مناقشة مشروع القانون المتعلق بالأنشطة النووية ، بينما تخصص جلسة الإثنين 24 جوان لتقديم و مناقشة مشروع القانون المعدل و المتمم رقم 88ـ 08 و المتعلق بنشاطات الطب البيطري و حماية الصحة الحيوانية .

أما فيما يخص جلسة يوم الثلاثاء 25 جوان ستخصص لتقديم و مناقشة مشروع القانون المعدل و المتمم للقانون رقم 98ـ 06 الذي يحدد القواعد العامة و المتعلقة بالطيران المدني ، بينما ستخصص جلسة يوم الأربعاء 26 جوان لتقديم و مناقشة مشروع القانون المتعلق بالنشاطات الفضائية ، و سيتم عرض مشاريع القوانين الأربع السابق ذرها للمصادقة في جلسة عامة تعقد يوم الخميس 27 جوان الجاري .

صوفيا بوخالفة

10 يونيو، 2019 - 15:06

هزة أرضية بولاية المسيلة

تم تسجيل وقوع هزة أرضية قوية حوالي 14:25شعر بها سكان الناحية الشرقية بمقرة و عين الخضراء و أولاود منصور بولاية مسيلة.

وبلغت شدتها 4.2 درجة على سلم ريشتر ، الهزة افزعت المواطنين خاصة ببلدية عين الخضراء وضواحيها ، لدرجة خروج كل المواطنين من بيوتهم.

-التحرير-

الجزائر1
عاجل