9 أكتوبر، 2019 - 10:35

هذا هو موعد ايداع الطعون الخاصة بمسابقة الدكتوراه

سيتم اليوم الأربعاء، فتح الأرضية الرقمية الخاصة بإيداع الطعون على نتائج الترشيحات لمسابقة الدكتوراه 2019،

ونشر الطيب بوزيد على صفحته بالفايسبوك، أن مواعيد إيداع الطعون الخاصة بالمشاركة في مسابقة الدكتوراه لهذة السنة ستتم في الفترة الممتدة ما بين الـ9 و11 أكتوبر 2019.

في حين سيتم الإعلان عن نتائج معالجة الطعون، إبتداء من يوم 12 أكتوبر 2019،

أسماء بلعسلة

9 أكتوبر، 2019 - 10:17

السلطة الوطنية للانتخابات تدرس طعون القوائم الإنتخابية

تستعد السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات  لدراسة طعون القوائم الانتخابية.

هذا وصرحت الأخيرة أن عدد الراغبين في الترشح بلغ 134 راغبا .

وقال منسق السلطة الوطنية للجزائر العاصمة  مولود بن ناصف , أنه من المتوقع الإفراج عن أسماء مندوبي البلديات خلال الأسبوع المقبل.

مروى.م

9 أكتوبر، 2019 - 10:12

إطلاق الصيغة الجديدة لمساكن LLP  قبل نهاية السنة

كشفت وزارة السكن و العمران و المدينة ، أنه سيتم إطلاق الصيغة الجديدة لمساكن الإيجار الترقوي LLP  قبل نهاية السنة .

و تندرج هذه الصيغة في صيغة المساكن الإيجارية الجديدة، التي تقترحها الحكومة، موجهة للجزائريين من ذوي الدخل المتوسط .

وقال ممثل وزارة السكن ، أنيس بن داود ، أن الحكومة خصصت خلال قانون المالية لسنة 2018، لهذه الصيغة 70 ألف وحدة سكنية.و تم إضافة خلال قانون المالية 2019 حصة إضافية بـ50 ألف وحدة سكنية. وأوضح المتحدث أن حصة الجزائر العاصمة من هذا البرنامج هي 7 آلاف وحدة سكنية، مؤكدا بأن تقسيم الحصص حدد حسب توفر العقار عبر مختلف الولايات وحسب الطلب أيضا .

صوفيا بوخالفة

8 أكتوبر، 2019 - 22:47

تبون يهدد بتفجير ملف “الخليفة” من جديد

هدد عبد المجيد تبون في أخر تصريح له بتفجير ملف “الخليفة” , وكل ما يتعلق بقضية القرن التي تورط فيها الكثير من الساسة و رجال المال, حيث قال “أنا مع إعادة فتح ملف الخليفة وسوف أتحدث عن تفاصليها في الوقت المناسب

محمد نبيل

8 أكتوبر، 2019 - 22:38

تبون يتحدث عن قضية كوكايين البوشي

قال المترشخ للرئاسيات القاديمة عبد المجبد تبون في أخر تصريحاته حول قضية كوكاين البوشي التي أثارت الكثير من الجدل قال “الحقيقة أريد أن أؤكد شيئابالنسبة لقضية كمال البوشي أنا أحترم العدالة وقراراتها“.

محمد نبيل 

8 أكتوبر، 2019 - 22:27

تبون يكشف سبب طرده لـ علي حداد

كشف تبون عشية اليوم في لقاء الصحفي خاص عن السبب الحقيقي الدي دفع به لطرد على حداد و سيدي السعيد عندما كان على راس الحكومةوقال تبون “لم أتحدث عن هذا الشخص بل تحدثت عن المقاولين الذين يستفيدون من أموال الدولة لإنجاز مشاريع وهمية تبقى مجرد حبر على ورق،

حيث لاحظ تبون خلالها كيف يتم معاقبة مقاول يـتأخر عن إنجاز مشروعه لفترة قصيرة، بينما مقاول آخر مشروعه متأخر في الانطلاق لمدة 7 سنوات ولا أحد يتكلم أو يضع ملاحظة له، لذا أؤكد أن جميع الناس سواسية، حداد أو غيره أمام القانون.

وما قال أيضا ان ما قام به كان في جميع القطاعات حتى عندما كنت على رأس وزارة التجارة انتهجت نفس الطريقة مع المستوردين الذين هم أصلا أعضاء في “افسيو” وكانت الجزائر حينها تمر بأزمة اقتصادية حادة وبعضهم يجلبون “الميوناز” بملايير الدولارات دون حسيب أو رقيب،

وأشير تبون إلى نقطة أنه لا يوجد شيء شخصي بيني وبين حداد وليست قضية “سيستام” ولا هم يحزنون، وبخصوص ما يثار على أني صناعة نظام أو محمي من جهة، لو كنت كذلك، لما بقيت ثلاثة أشهر فقط على رأس الحكومة.
محمد نبيل

عاجل