11 مارس، 2020 - 16:21

هذا هو موقف ال”FCE” من تعليمات الرئيس تبون

بلغ الجزائر 1 ان منتدى رؤساء المؤسسات، عبر عن اطمئنانه للتعليمات التي أسداها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بخصوص الوضع الاقتصادي الصعب، عقب انهيار أسعار النفط.

وقال الأفسيو، في منشور على صفحته بفيسبوك، إن تعليمات رئيس الجمهورية، من شأنها أن تطمئن رؤساء المؤسسات وتبدد مخاوفهم من تأزم وضعيتهم المالية والإنتاجية.

وفي السياق ذاته أضاف الأفسيو “ينتظر المنتدى أن تأخذ الحكومة في مشروع قانون المالية التكميلي 2020، بعين الاعتبار الانشغالات التي عبّر عنها رؤساء المؤسسات، خصوصا ما تعلق بالتدابير المستعجلة لتصحيح الاختلالات المتعلقة بالإجراءات الضريبية، ومناخ الأعمال”.

11 مارس، 2020 - 16:10

زغماتي يعزي عائلة وكيل الجمهورية المتوفى

ورد الجزائر 1 ان وزير العدل  بلقاسم زغماتي،قدم  اليوم الأربعاء، بتعازيه لعائلة وكيل الجمهورية  بمحكمة شرشال الذي توفي اليوم توفي هو وزوجته ابنيهما اختناقا بالغاز داخل منزلهم.

وفي تعزيته التي وجهها لعائلتي حجاج ومهدي قال زغماتي أنه تلقى خبر الوفاة بحزن كبير نبأ الفاجعة التي المت بالعائلتين، في انتقال الإبن البار والصهر الشريف فوزي  وحرمه وابنيهما إلى جوار ربهم.

ف.م

11 مارس، 2020 - 15:01

تبون يكلف جراد بالتوجه إلى جمهورية الكونغو

كلف رئيس الجمهورية ” عبد المجيد تبون ” الوزير الأول ” عبد العزيز جراد ” بالتوجه إلى جمهورة الكونغو .

حيث سيمثل “جراد ” رئيس الجمهورية في أشغال الإجتماع الثاني للجنة العليا للإتحاد الإفريقي حول ليبيا ، و الذي سينعقد غدا الخميس بمدينة ” أويو ” الكونغولية .

روميساء حويشي

11 مارس، 2020 - 14:30

الرئيس تبون يعزي في وفاة وكيل الجمهورية

قدم اليوم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون تعازيه الخالصة في وفاة وكيل الجمهورية لدى محكمة شرشال وزوجته وإبنهما الذي توفوا صباح اليوم الأربعاء .

وقال رئيس الجمهورية عبر حسابه على “تويتر”، أنه بتأثر شديد ورده خبر وفاة وكيل الجكهورية لدى محكمة شرشال وزوجته وابنهما.

وجاء في التغريدة أيضا : “بتأثر شديد وردني نبأ وفاة وكيل الجمهورية لدى محكمة شرشال وزوجته وابنهما وهم في مقتبل العمر اختناقا بالغاز ليلة أمس”

وتابع:”ظاهرة أصبحت تفتك بمواطنينا من كل الفئات والأعمار، جراء ضعف الحيطة والحذر اتجاه القاتل الصامت”

 

 

.

 

11 مارس، 2020 - 14:17

وزيرة التكوين في مهمة جديدة بولاية خنشلة

تقوم وزيرة التكوين و التعليم المهنيين السيدة هيام بن فريحة ، بزيارة عمل وتفقد  إلى ولاية   خنشلة ، وهذا، يوم الخميس 12 مارس  2020 ، ابتداء من الساعة الثامنة صباحا .

 

ت.سفيان

11 مارس، 2020 - 14:08

شكيب خليل أمام القضاء

أحالت اليوم النيابة العامة لمجلس قضاء الجزائر ملف التحقيقات المتعلق بوزير الطاقة السابق شكيب خليل والعديد مت الشخصيات المتابعين في قضايا فساد .

وأوضح التلفزيون العمومي أنه “في إطار معالجة قضايا الفساد، تم إستلام ملفات صدرت فيها أوامر بعدم الاختصاص الشخصي من مجلس قضاء الجزائر لصالح المحكمة العليا بسبب وجود أشخاص يتمتعون بإمتياز التقاضي”.

وأضاف المصدر أنه “تم إحالة الملفات على السادة المستشارين المحققين بالمحكمة العليا بعد أن وجهت للمعنيين تهم في قضايا فساد.

القضية الأولى متعلقة بشركة snc lavalin اتهم فيها خليل شكيب محمد وزير الطاقة والمناجم سابقا وبوطرفة نور الدين الرئيس المدير العام لسونلغاز .

القضية الثانية أتهم فيها وحيد طمار وزير مساهمات وترقية الاستثمار سابقا وبن مرادي محمد المدير العام للأملاك الوطنية ووزير التجارة سابقا متعلقة بشركة “باتيجاك” . أما القضية الثالثة تعود أيضا لشكيب خليل و المتعلقة بشركة “brc” .

 

 

 

 

عاجل