11 يناير، 2021 - 14:42

 هذه حقيقة إمتلاك أويحيى ل 30 مليار سنتيم…

الوزير الأول الأسبق أحمد أويحي،صرح أمام القاضي بمجلس القضاء،أن العديد من المسؤولين الجزائريين استلموا هدايا من طرف أمراء الخليج،لتسهيل عليهم عملية صيد “الحباري”و “الغزال” بجنوب الجزائر.

حسب ما قاله أحمد أويحي أنه تحصل على سبائك ذهب” كهدية من طرف أمراء الخليج الذين يأتون إلى الجزائر خصيصا للصيد”.

كما أضاف الوزير الأول الأسبق أنه عرض هذه السبائك على “بنك الجزائر”،الذي رفض شرائها،و على هذا قام ببيعها في السوق السوداء بمبلغ 350 مليون دينار جزائري.

برر أويحي حقيقة إمتلاكه ل 30 مليار سنتيم المتواجدة في حسابه البنكي.كما أشار أنه قام بإبلاغ النائب العام بهذه القضية.

في الأخير أكد أحمد أويحي أن هذا المال”ليس لديه علاقة بوظيفته كوزير أول”،”و ليس ثمرة الفساد”،و قال أيضا”أنه ليس مجنون أن يضع مال الفساد في حسابه البنكي”.

لامية ز

11 يناير، 2021 - 14:41

بوقادوم ينعي وفاة السفير الجزائري في كوبا

قدم وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم في تغريدة له في حسابه بموقع “تويتر”, تعازيه الخالصة لأسرة الفقيد كمال بوغابة, السفير الجزائري في كوبا, بإسمه وبإسم كل موظفي الوزارة, داعيا المولى عز وجل أن يتغمد روح الفقيد برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنانه.

قدوش مهدي.

11 يناير، 2021 - 14:39

وفاة الكونغولي مابولو بسكتة قلبية…

توفي اللاعب الكونغولي كريستوفر مابولو بسكتة قلبية عن عمر ناهز 30 عاما … أثناء لعبه مباراة في كرة القدم ما بين الأصدقاء في مسقط رأسه بـ مونفرميل .. وسبق لـ مابولو أن حمل ألوان العديد من الأندية الفرنسية على غرار شاتورو باستيا ونانسي .. يذكر أن اللاعب الكونغولي شارك في 29 مباراة في الدوري الفرنسي الدرجة الأولى كما لعب 58 لقاء في الدوري الفرنسي الدرجة الثانية … وكان نادي باستيا قد أعلن وفاة مابولو عبر صفحته الرسمية وقدم تعازيه لعائلة وأصدقاء اللاعب.

 

م ع

11 يناير، 2021 - 14:15

مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الاسكان بين السعودية الجزائر …

 تم يوم الاثنين عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد, توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة السكن والعمران والمدينة و نظيرتها السعودية تخص التعاون بين البلدين في مجال الاسكان, حسبما أفاد به بيان لوزارة السكن و العمران و المدينة .

و تترجم هذه المذكرة التي تم التوقيع عليها من طرف وزير القطاع السيد كمال ناصري و وزير الاسكان السعودي ماجد بن عبد الله بن حامد الحقيل,”أواصر الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين, كما تعزز قنوات لتبادل الخبرات الإدارية والفنية في مجال الاسكان ” يضيف بيان الوزارة الذي نشرته على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك).

و عرفت مراسم التوقيع حضور كل من سفير الجزائر في المملكة العربية السعودية السيد أحمد عبد الصدوق بمقر وزارة الإسكان السعودية، وكذا سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجزائر عبد العزيز بن إبراهيم العميريني بمقر وزارة السكن والعمران والمدينة.

م ع

11 يناير، 2021 - 14:08

وزارة الموارد المائية تسعى لمضاعفة و تنويع قدرات حشد المياه و توزيعها على المواطنين

تسعى وزارة الموارد المائية من خلال مختلف البرامج المسطرة إلى مضاعفة و تنويع قدرات حشد المياه و توزيعها على المواطنين مع تحسين الخدمة العمومية المقدمة في هذا المجال حيث بلغت نسبة تقدم أشغال مشاريع الربط بشبكة المياه الصالحة للشرب و التطهير في مناطق الظل على المدى القصير و المتوسط بـ 70% في حين تبقى 30% من المشاريع قيد الإنجاز.

و يعد تعميم الخدمة العمومية للمياه و التطهير من أولويات قطاع الموارد المائية من خلال التركيز على تزويد كافة مناطق الوطن بالمياه الصالحة للشرب حيث إلتزم كل المدراء الولائيين بإحترام مواعيد تجسيد مختلف المشاريع على المستوى المحلي و العمل على القضاء على المعاناة في جلب المياه لساكنة مناطق الظل لكل الولايات قبل نهاية شهر مارس المقبل وذلك من خلال ميكانزمات و برامج إستعجالية سيتم إنجازها على المدى القصير من أجل تحسين الإطار المعيشي للمواطنين في أقرب وقت مع العمل على متابعة تجسيد المشاريع القطاعية على المدى المتوسط و البعيد.

قدوش مهدي.

11 يناير، 2021 - 13:59

أسعار النفط فوق 56 دولار…

عززت أسعار النفط مكاسبها القوية لتقفز فوق 56 دولارا خلال تعاملات اليوم الإثنين , في ظل تزايد مؤشرات تقييد أوبك للإنتاج عند المستويات الحالية في فبراير القادم , وأبانت التعاملات الجديدة , عن ارتفاع العقود الآجلة لخام “برنت” تسليم مارس بنسبة 2.1 في المائة لتفوق إلى 56.19 دولار للبرميل.

كما صعد مؤشر الدولار (أمام سلة من العملات الرئيسية) ب بنسبة 0.2 في المائة إلى 90 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 90.1 نقطة وأقل مستوى عند 86.6 نقطة، حيث سجلت العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم فيفري 52.62 دولار للبرميل , حيث يمضي الخامان القياسيان , قدما صوب تحقيق مكاسب بنحو 5% في غضون الأيام القادمة .

هذه المكاسب الجديدة التي تعرفها السوق النفطية , جعلت عديد خبراء النفط يتوقعون بلوغ الأـسعار إلى 60 دولارا للبرميل بحلول منتصف العام، عقب الخفض الطوعي للسعودية لإنتاجها وتوقعات بتعاف قوي للطلب في الربع الثاني مع انتعاش السفر جراء توزيع لقاحات مضادة لفيروس كورونا.

 

 

عاجل