21 سبتمبر، 2019 - 15:05

خدعوهم بقولهم مسيرات الجمعة الــ31 من الحراك…كانت مليونية..!

لأننا في زمن سرعة المعلومة و الإتصال السلس،فأنه أصبح من الصعب إذا لم نقل من المستحيل إخفاء الحقيقة سواء أكانت كاملة أو نصفها أو حتى جزء يسير منها،و لهذا فإن بعض “الحراكيون” قاموا أمس بنشر و تداول و تبادل صور و فيديوهات قديمة بعضها يرجع إلى تاريخ الإستقبال الشعبي للمنتخب الوطني بعد عودته من مصر باللقب القاري في خطوة أدانتهم و كشفت زيف ما يفعلون،و كان بإمكانهم خلال الجمعة الــ31 من الحراك الشعبي الإعتماد على تقنية البثّ المباشر عبر “فايسبوك” لنقل أدق التفاصيل و دون ماكياج لما يجري على الهواء مباشرة دون عناء.

لكن و لأن النوايا لم تكن حسنة و لن أقول أنها خبيثة،و بعد أن صُدموا بالأعداد المتواضعة للمشاركين في الجمعة الــ31 من الحراك الشعبي الذي أكمل شهره السابع على التوالي لم يجدوا غير الكذب و التحايل و نشر صور قديمة تعود إلأى الجُمعات الأولى من الحراك الشعبي في محاولة يائسة و بائسة للضغط على السلطة و إيهام الجميع بأن الحراك لا يزال قويًا،فيما الحقيقة غير ذلك،لأن الحراك إنتهى تلقائيًا و ميدانيًا بمجرد ما إستجابت السلطة القائمة لمعظم المطالب الشعبية.

و لأننا شعب يؤمن بالدليل الدامغ و من باب “الثيقة في الوثيقة”،فأن الصور الملتقطة عبر الأقمار الصناعية للحراك الشعبي أمس الجمعة و تحديدًا تلك المسيرات التي جرت في قلب الجزائر العاصمة توضح بشكلي جلي أنها لم تكن مليونية بتاتًا و في شرح للصورة- المرفقة مع هذا المقال-فإن المنطقة الحمراء تساوي عدد الأشخاص في الشارع،أي الذين شاركوا أمس الجمعة في الحراك الشعبي،حيث تقدر المساحة بِحوالي 3000م2،بمعنى 45000 متظاهر أقصى تقدير 50000 متظاهر مع إحتساب عناصر الأمن و الدرك.

الجزائر1،

منطقيًا لم تكن هناك أية “مليونية” في حراك الجمعة الــ31 إلا في أذهان المروجين لمثل هذه الأكاذيب التي تخدم أجندات أجنبية حاقدة على الجزائر.

عمّـــار قـــردود

21 سبتمبر، 2019 - 15:05

رئيس حزب جيل جديد في خرجة مفاجئة

دعا رئيس حزب جيل جديد سفيان جيلالي إلى إلغاء الانتخابات الرئاسية و المزعم إجرائها يوم 12 ديسمبر2019 .

و صرح في منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك أنه اليوم مرة أخرى أظهر الجزائريون أنهم لا يريدون الخيارات المفروضة  والمؤسسة العسكرية تواجه الآن إرادة الشعب لحسن الحظ فقد فشلت المناورات الخطيرة الرامية إلى تقسيم الشعب.

و دعا السلطات إلى إلغاء المحطة الرئاسية المقبلة بدعوى أن الشعب الذي يخرج كل جمعة بالملايين لا يريد من السلطة الحاكمة تولي مسار هذه الإنتخابات.

وبخصوص مطالب الجزائريين قال صاحب التدوينة “الجزائريون ينتظرون إطلاق سراح السجناء السياسيين والرأي، وفتح وسائل الإعلام، ورحيل الحكومة الحالية”.

و ختم في الأخير أن القضية لم تعد تتعلق بمستقبل رجل بل بمستقبل الدولة الجزائرية.

قزوت وليد

21 سبتمبر، 2019 - 14:55

تعيين الولاة المنتصبين الجدد لعدد من المقاطعات الادارية بالعاصمة

اشرف اليوم  والي العاصمة عبد الخالق صيودة لكل من مقاطاعات  براقي , درارية و الشراقة ,زرالدة , سيدي عبد الله .

كما اكد الاخير ان هذا التغيير , يندرج ضمن سياسة الدولة لتكريس مبدأ استمرارية تطوير المرفق العام .

يذكر ان رئيس الدولة عبد القادر بن صالح وفقا لاحكام المادة 92 من الدستور , قام بتعيين سمير نفلة واليا منتدبا للمقاطعة الادارية للدار البيضاء,  فوزية نعامة واليا منتدبا للمقاطعة الإدارية لسيدي أمحمد ,جمال قاسمية واليا منتدبا للمقاطعة الإدارية للشراقة ,  و يوسف بشلاوي واليا منتدبا للمقاطعة الادارية لزرالدة ,  ازيد دلفي واليا منتدبا للمقاطعة الإدارية لحسين داي , والشريف بودور واليا منتدبا للمقاطعة الإدارية لبراقي , و تم تعيين عمار القواسم واليا منتدبا للمقاطعة الادارية للدرارية ونسيب نجية واليا منتدبا للمقاطعة الادارية لسيدي عبد الله .

و دعى صيودة الولاة عدم ادخار اي جهد من أجل خدمة المواطن , و السهر على اداء العمل الميداني .

كما نظم الوالي حفل رمزي على شرف الولاة الذين انهوا خدمتهم , من خلال تكريمهم على مسارهم المهني .

مروى معقافي

21 سبتمبر، 2019 - 14:51

“الأرندي” أمام الفصل في ترشحه للانتخابات

أعلن المكتب الوطني ل”الأرندي” عن عقد دورة المجلس الوطني للحزب بتاريخ أربعة أكتوبر المقبل وذلك من أجل اتخاذ قرار نهائي فيما يخص الترشح للاستحقاقات الانتخابية المقبلة و التي أبدى لها رئيس الحزب “عز الدين ميهوبي” ارتياحا كبيرا وأكد على موقفه الداعم لاجراء الانتخابات الرئاسية في الاجال المحددة لها و دعى لضرورة تحسيس  المواطنين بأهمية المشاركة فيها.

كوثر تبيقي  

21 سبتمبر، 2019 - 14:33

“فييرا” يشيد ب”عطال”

حظي الدولي الجزائري يوسف عطال باشادة مدرب فريقه “نيس” الفرنسي “باتريك فييرا” وذلك خلال الندوة الصحفية المنعقدة صباح اليوم من أجل المباراة المرتقبة للفريق أمام نادي “ديجون” .

و أكد “فييرا” على الدور المهم الذي يلعبه “عطال” قائلا:( لقد توج مؤخرا بلقب كأس افريققيا مع الجزائر ولقد أثبت نفسه داخل و خارج الملعب وهو يعتبر من بين اللاعبين الذين يتمتعون بمسؤولية كبيرة وهو يملك دور جد مهم )

كما استغل الفرصة ليبرز شخصية اللاعب المنظبطة (انه شخص رائع يملك الابتسامة دائما و يعمل بجد ).

كوثر تبيقي