16 نوفمبر، 2019 - 15:31

هذه هي أسباب ترشح “ميهوبي” للانتخابات

كشف نهار اليوم ممثل حزب “الأرندي” عز الدين ميهوبي في الندوة الصجفية التي احتضنها مقر الحزب بالعاصمة عن الأسباب التي دفعت به للترشح للانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في ديسمبر المقبل .

وقال “ميهوبي “أن الدافع وراء ترشحه هو خدمة الوطن و شعبه الذي هو منسوب اليه وقال في خطابه : ترشحت لخدمة وطني و الشعب و أبناء الشعب و أنا واحد منهم ”

و أكد ذات المتحدث من منبره على ثقته في ذكاء الشعب الجزائري الذي يحسن اتخاذ القرارات في أزمنتها المناسبة و أقب قائلا : ” ترشحت لأنني أحترم ذكاء المواطن ووعيه و أنه سيتخذ القرار المناسب في الوقت المناسب ”

كوثر تبيقي

16 نوفمبر، 2019 - 15:20

عزالدين ميهوبي : “لمذا علي أن أخاف من الترشح ؟”

يعقد المترشح للاستحقاقات الانتخابية المقبلة “عزالدين ميهوبي” ندوة صحفية بمقر حزب “الأرندي” تقدم الخطوط الكبرى للبرنامج الانتخابي المقدم للشعب الجزائري من أجل انتخابات ديسمبر 2019.

و قال “ميهوبي” في خطابه أنه لا يعتبر ترشحه جرأة متسائلا لما عليه ألا يترشح و أتبع قائلا : “ترشحت لأنني مواطن جزائري له الحق في الترشح ولديه حقوقه المدنية و السياسية .

ك.ت

 

16 نوفمبر، 2019 - 14:28

العصابة عرقلت ترشح “ساحلي” للرئاسيات

أصدر نهار اليوم التحالف الوطني الجمهوري بيانا يؤكد فيه أنه وقع ضحة نصب و احتيال من طرف شخص قدم للحزب 5711 استمارة مصادق عليها لدى موثقين وهي نفس الاستمارات التي تم رفضها من طرف المجلس الدستوري كونه تم المصادقة عليه بأختام غير مطابقة للأختام الرسمية للموثقين.

وجاء في بيان الحزب أنه يمتلك جميع الأدلة و البراهين التي تثبت وقوعه في عملية الاحتيال وأنه تم رفع دعوة رسمية لدى المصالح الأمنية المختصة ضد المعني .

و ارجح رئيس الحزب بلقاسم ساحلي أن يكون الفاعل الرئيس وراء عملية الخيانة هي العصابة السابقة التي كانت في السلطة و أذنابها الذين سعو دوما للاساءة اليه كونه معروف بالمواقف الوطنية.

ك.ت

16 نوفمبر، 2019 - 13:31

“زروال” يستقبل ممثلين عن تنسيقية متقاعدي الجيش

استقبل نهار اليوم بباتنة الرئيس الأسبق “اليامين زروال” ممثلين عن تنسيقية متقاعدي الجيش الذين نظموا وقفة سلمية بذات الولاية للمطابة بحقوق شرعبة .

ووعد “زروال” الوفد الذي قام بزيارته بتبني مطالبهم, وحثهم على مواصلة المطالبة بهذه الحقوق في اطار سلمي مراعي للوضع الوطني الراهن مؤكدا على ان الجزائر فوق كل اعتبار .

ك.ت

16 نوفمبر، 2019 - 12:20

اللواء غريس يمثّل الفريق قايد صالح في مبادرة 5+5 دفاع بروما

أفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني يوم الجمعة ان  الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني، اللواء “عبد الحميد غريس”، بصفته ممثلا للفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع  الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، قد شارك يومي 12 و13 نوفمبر الجاري ، في أشغال الاجتماع الـ 11 لرؤساء أركان جيوش دول مبادرة 5+5  دفاع بالعاصمة الايطالية، روما.

وأضاف ذات البيان أن أشغال هذا الاجتماع توجت بالتوقيع على بيان مشترك “يحدد مجالات التعاون العسكرية المتعددة الأطراف من أجل تنسيق الأعمال وتحقيق الأمن والاستقرار في الحوض الغربي للبحر الأبيض المتوسط”.

م.م

16 نوفمبر، 2019 - 12:12

تعاقب 6 مديرين على “سونطراك” في مدة 5 سنوات

تقلد المنصب الأول في أكبر شركة في الجزائر والتي تعرف ب “سونطراك” 6 مديرين عامين في ظرف 5 سنوات فقط بمعدل مدير عام كل بضعة أشهر ولم يصل الحال إلى مدة عام أو عامين على رأس أكبر شركة نفطية في الجزائر.

وتعاقب 3 أشخاص على منصب المدير العام ل”سونطراك” منذ بداية الحركة الشعبية المتواصل منذ أشهر هذا ما جعل خبراء النفط والطاقة يعلقون على الحالة الخطيرة الذي تعرفها الشركة النفطية.

وقد عرف عبد الحميد زرقين تقلد منصب المدير العام ل”سونطراك” سنة 2014 ,جاء بعده سعيد سحنون في سنة 2015, أمين معزوزي لحد سنة 2017 وعبد المؤمن ولد قدور إلى أفريل 2019 ثم رشيد حشيشي من أفريل إلى نوفمبر ثم كمال الدين شيخي الذي عين كمدير جديد.

وقد حذر الخبراء من حالة الإضطراب التي تعيشها “سونطراك” أو “البقرة الحلوب” ترهن مستقبل الشركة لاسيما في ظل معطيات سوق النفط العالمي الحالية.

 

ڨزوت وليد

 

 

 

 

 

عاجل