23 ديسمبر، 2020 - 14:47

هذه هي أسعار التحاليل الخاصة بكوفيد19

أعلنت وزارة الصحة وإصلاح المستشفيات، والسكان، عن الأسعار النهائية التي تخص التحاليل الخاصة بكوفيد19، كورونا

وحسب بيان وزارة الصحة، اليوم الأربعاء،فإن سعرالإختبار الفيرولوجي بلغ 8800 دينار، و الاختبار المضاد الجيني فتم سقفه بـ3600 دينار ، وفيما يخص الاختبارالسيرولوجي، فقد تم تحديد سعره بـ2200 دينار جزائري.

ونشرت الوزارة في البيان ذاته، قائمة المخابر التي انضمت إلى هذا الاقتراح، على أن تبقى مفتوحة أمام مخابر آخرين.

 

ع.ميلس 

23 ديسمبر، 2020 - 14:40

نابولي يكسب قضيته أمام جوفنتوس…

كسب فريق نابولي قضيته التي تقدم بها إلى القضاء الإيطالي بعدما إنهزم جزائيا في أكتوبر الماضي أمام يوفنتوس بنتيجة (3-0), وخصم نقطة من رصيده لعدم حضوره للملعب لخوض المواجهة في الدوري الإيطالي لتواجد لاعبيه في الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا المستجد.

وجسب ما أفادت به وسائل الإعلام الإيطالية فإن المباراة ستقام على ملعب أليانز ستاديوم في 13 جانفي المقبل.

وأسفر ترتيب الدوري الإيطالي الجديد عن تقدم نابولي للمركز الثالث بدلا من يوفنتوس الذى أضحى رابعا بـ 24 نقطة لكل منهما مع أفضلية الأهداف للفريق الأول, ليصبح الفارق بينهما وبين المتصدر ميلان 7 نقاط.

قدوش مهدي.

23 ديسمبر، 2020 - 14:26

إيداع 2900 قطعة أثرية بمتحف سيرتا

نقلت مديرية الثقافة والفنون بميلة 2964 قطعة أثرية إلى المتحف الوطني العمومي “سيرتا” بولاية قسنطينة لإيداعها وحفظها على مستواه.

وأوضح رئيس مصلحة التراث الثقافي بمديرية الثقافة لزغد شيابة في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية اليوم، أن القطع الأثرية تعود إلى حقب زمنية قديمة من النوميدية والرومانية وصولا إلى الحقبة الفرنسية.

وأكد أن العملية جاءت بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية المعمول بها لإيداعها بمتحف “سيرتا ” على اعتبار أن ولاية ميلة لا تتوفر بعد على مؤسسة متحفية للحفظ على مستواها.

وتتمثل القطع الأثرية في قطع نقدية مصنوعة من مختلف المعادن، منها 36 قطعة نقدية ذهبية و12 فضية و2903  قطع نقدية مصنوعة من مادة البرونز.

كما تم نقل 4 مصابيح زيتية و4 قطع من الحلي والمجوهرات وكذا 3 تماثيل أحدها مصنوع من مادة الرخام أما التمثالان الآخران فهما مصنوعان من مادة البرونز علاوة على  نقل وإيداع نسختين من مخطوط قديم.

 

ميلس عبد الرؤوف 

23 ديسمبر، 2020 - 13:58

مقري يفتح النار على رئيس الحكومة المغربي

فتح رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، النار على حزب العدالة والتنمية المغربي الذي يقود الحكومة على مدار 8 سنوات، بعد تأييد سياسة التطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل التي أقرها الملك محمد السادس.

واعتبر مقري في منشور على صفحته بموقع فايسبوك أن إستمرار الحزب الممثل لجماعة الإخوان المسلمين في الجارة الغربية في الترويج لدعم القضية الفسطينية تدليس ممجوج وإدعاء باطل لن يكون له أي أثر.

واتهم رئيس حمس، رئيس الحكومة المغربي والأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني بـ  خيانة مبادئه وخطه السابق المعادي للتطبيع بأي شكل من الأشكال وفق ما كان يصرح به هو نفسه .

بالمقابل أشار أن هذا الحزب يضم أُصلاء ومناضلين صادقين في مناصرة الفلسطينيين ضد المحتل الصهيوني، مستدركا: غير أنه إن وافقت مؤسسات هذا الحزب هذه الخيانة فهو حزب قد دخل رسميا في دائرة التصهين.

 

ميلس عبد الرؤوف 

23 ديسمبر، 2020 - 13:20

طاقم قناة السابعة TV وموقع الجزائر 1 يعزون الزميل حمزة كعبيش في وفاة إبنته

إنتقلت الى رحمة الله سبحانه وتعالى ابنة الزميل الصحفي بقناة السابعة ،حمزة كعِيبِيش ،وعلى إثر هذا المصاب الجلل يتقدم السيد سعيد كسال ،المدير العام لقناة السابعة ، وكافة أسرة القناة وموقع الجزائر 1 ، بأصدق التعازي القلبية للزميل حمزة كعِيبِيش .
سائلين المولى عز وجل أن يتغمد روح الفقيدة برحمته الواسعة ، ويسكنها فسيح جناته ويلهم ذويها جميل الصبر والسلوان ، في مصابهم الجلل , إنا لله وإن إليه راجعون .

 

إلهام قرباج

 

23 ديسمبر، 2020 - 13:00

تونس ترفض التطبيع مع الكيان الصهيوني

 أكدت وزارة الشؤون الخارجية التونسية والهجرة والتونسيين بالخارج، في بيان أصدرته مساء أمس الثلاثاء، أن كلّ ما يروج من ادّعاءات بخصوص إمكانية إرساء علاقات دبلوماسية بين تونس والكيان الصهيوني، لا أساس له من الصحّة، وأنّه يتناقض تماما مع الموقف الرسمي المبدئي للجمهورية التونسية المناصر للقضيّة الفلسطينية العادلة والداعم للحقوق الشرعيّة للشعب الفلسطيني .

و صرحت الوزارة في بيانها أن تونس تحترم المواقف السياديّة لمختلف الدول، وأن موقفها هذا ثابت ومبدئي، ولن تؤثر فيه أبدا التغيرات في الساحة الدولية ، كما أنه يعكس ما عبّر عنه رئيس الجمهورية التونسي ، في أكثر من مناسبة، حول مفهوم التطبيع الذي يعتبر في غير محلّه، لأن الوضع الطبيعي هو أن يسترد الشعب الفلسطيني حقوقه كاملة غير منقوصة .

وجددت تونس، ضمن البيان نفسها تمسكها بعدم المشاركة في أية مبادرة تمّس من الحقوق الشرعيّة للشعب الفلسطيني الشقيق ، مشددة على أنها غير معنيّة بإرساء علاقات دبلوماسية مع الكيان المحتلّ، طالما أنّه يواصل سياساته التي تضرب عرض الحائط بقرارات الشرعية الدولية ومبادئ القانون الدولي .

من جهة أخرى، إعتبرت الوزارة أن هذا الموقف المبدئي نابع من إرادة الشعب التونسي، ومعبّر عمّا يخالجه من مشاعر تضامن وتأييد مطلق للحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني التي كفلتها له مختلف المرجعيّات الدولية وقرارات منظمة الأمم المتحدة ومختلف أجهزتها، وخاصّة منها مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة، كما تبنّتها عديد المنظمات الدولية والإقليمية الأخرى .

ميلس عبد الرؤوف