17 أكتوبر، 2019 - 20:05

هذه هي التهم الموجهة لطليبة

علم موقع الجزائر1 ان البرلماني بهاء الدين طليبة يواجه 3 تهم ثقيلة
-تبييض الأموال
-منح مزية غير مستحقة
-التمويل الخفي لأحزاب سياسية.

حيث أمر قاضي التحقيق بمحكمة سيدي امحمد، مساء اليوم الخميس، بإيداع البرلماني ورجل الأعمال بهاء الدين طليبة الحبس المؤقت بسجن الحراش.

ف.سمير

17 أكتوبر، 2019 - 19:54

رئيس الدولة يحضر مراسم تشييع جنازة شقيقته في تلمسان

حضر رئيس الدولة عبد القادر بن صالح عصر اليوم مراسم تشييع الجنازة شقيقته بمقبرة فلاوسن بولاية تلمسان.
وكانت المرحومة صليحة بن صالح، قد توفيت مساء أمس الأربعاء، بمنزلها الواقع بعمارة حي “كناب” بمدينة مغنية عن عمر 72 سنة.

س.مصطفى

17 أكتوبر، 2019 - 19:13

الحبس لـ بهاء الدين طليبة

أمر قاضي التحقيق بمحكمة سيدي امحمد، مساء اليوم الخميس، بإيداع البرلماني ورجل الأعمال بهاء الدين طليبة الحبس المؤقت بسجن الحراش.
س.مصطفى

17 أكتوبر، 2019 - 14:57

سعيداني :”ذهاب قايد صالح هو إفراغ المؤسسة العسكرية من قياداتها”

أكد الأمين العام الأسبق لحزب جبهة التحرير الوطني “عمار سعيداني ” أن محاولات اقالة نائب وزير الدفاع و قائد الأركان “قايد صالح” ماهي الا تخطيطات للدولة العميقة التي تسير الامور من وراء البحار .

وقال “سعيداني ” في تصريح له أن الدولة العميقة تسعى للاطاحة ب “القايد عن طريق حكومة بدوي و هذا ما أكد عليه بقوله : “هدفهم ليس بدوي وإنما نزع الصفحة عن نائب وزير الدفاع، عندما تُحلّ الحكومة ليس للقايد حتى حق التدخل في الجيش. هدفهم غير معلن. الدولة العميقة تعرف ما تفعل لكن الأغلبية لا تعرف هاته المطبات. بقاء بدوي شرط من شروط بقاء المؤسسة العسكرية، ليس حفاظًا على بدوي أو وزرائه. على ذكر الحكومة، فإن مطلب رحيل الحكومة سببه أن تعينها كان من طرف بوتفليقة، أليس كذلك؟ هذا غلط، لأنه حتى لو عيّن عبد القادر صالح حكومة جديدة، سيقولون إنها غير شرعية”.

وعبر سعيداني عن رأيه في الأصوات التي تطالب بتنحية “القايد ” قائلا :“في رأيّ، ذهاب قايد صالح هو إفراغ المؤسسة العسكرية من قياداتها وبالتالي الإنقضاض عليها يكون سهلًا”.

كوثر تبيقي

17 أكتوبر، 2019 - 14:36

سعيداني يؤكد أن الصحراء الغربية هي مغربية !

قام الأمين العام الأسبق لحزب جبهة التحرير” سعيداني ” باعطاء تصريحات خطيرة حول القضية الصحراوية و الخلاف الواقع بين الجزائر و المغرب حول هذه القضية التي يعتبرها الشعب من المسلمات و يرفض الطعن فيها .

و صرح “سعيداني ” لاحدى وسائل الاعلام أن الصحراء الغربية من الناحة التاريخية هي مغاربية و أكد على فكرته قائلا : “أنا في الحقيقة، أعتبر من الناحية التاريخية، أن الصحراء مغربية وليست شيء آخر، واقتطعت من المغرب في مؤتمر برلين، وفي رأيّ أن الجزائر التي تدفع أموال كثيرة للمنظمة التي تُسمى البوليزاريو منذ أكثر من 50 سنة.دفعت ثمنًا غاليًا جدًا دون أن تقوم المنظمة بشيء أو تخرجُ من عنق الزجاجة” معتبرا بذلك أن الجزائر تهدر أموالها في قضية محسوم أمرها .

و أرجع “سعيداني ” حالة التوتر الموجودة بين الجزائر و المغرب للقضية الصحراوية معتبرا أن الوقت قد حان من أجل طي الملف و فتح الحدود بين البلدين من أجل استقرار الوضع “أعتبر أن موضوع الصحراء يجب أن ينتهي وتفتح الحدود وتُسوى العلاقات بين الجزائر والمغرب لأن الأموال التي تُدفع لمنظمة البوليزاريو، والتي يَتجَوّل بها أصحابها في الفنادق الضخمة منذ 50 عامًا، فإن سوق أهراس والبيض وتمنراست وغيرها، أولى بها. هذا هو موقفي سواء أغضب البعض أو لم يعجب البعض الآخر”.

كوثر تبيقي

عاجل