25 يوليو، 2019 - 16:26

هذه هي الشخصيات التي ستقود الحوار

سيقود ندوة الحوار الوطني الشامل التي كان رئيس الدولة المؤقت،عبد القادر بن صالح،قد دعا إليها في خطابه للأمة عشية الإحتفال بالذكرى الــ57 للإستقلال،من رئيس المجلس الشعبي الوطني الأسبق، كريم يونس، والبروفيسور بوزيد لزهاري و الخبيرة في القانون فتيحة بن عبو، ضمن الشخصيات المقترحة للقيادة مسار الحوار الوطني،و الخبير الإقتصادي إسماعيل لالماس، والدكتور إسلام بن عطية، للمشاركة في ندوة الحوار الوطني.

-التحرير-

25 يوليو، 2019 - 14:33

رئاسة الجمهورية تعلن عن اسماء الشخصيات التي ستقود الحوار الوطني اليوم

من المنتظر أن تعلن رئاسة الجمهورية مساء اليوم الخميس عن أسماء الشخصيات التي ستقود الحوار الوطني الذي تحدث عنه رئيس الدولة عبد القادر بن صالح في عدة مناسبات حول اجراء انتخابات الرئاسية القادمة.

وكان رئيس المنتدى المدني للتغيير عبد الرحمان عرعار قد اقترح قائمة من الشخصيات الوطنية، التي بامكانها أن تحظى بالقبول الشعبي و الإحترام وسط الحراك، على حد قوله.

ومن بين هذه الشخصيات التي اقترحها عرعار هي كل من :” المجاهدة جميلة بوحيرد، ووزير الشؤون الخارجية الأسبق أحمد طالب ابراهيمي، بالإضافة إلى رئيسي الحكومة السابقين مولود حمروش ومقداد سيفي، ورئيس المجلس الشعبي الوطني الأسبق كريم يونس”.

أسماء بلعسلة

25 يوليو، 2019 - 14:26

بن صالح يعزي في وفاة الرئيس التونسي

بعث رئيس الدولة المؤقت، عبد القادر بن صالح، برسالة تعزية إلى رئيس مجلس النواب التونسي، محمد الناصر، ورئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد، وعائلة الفقيد إثر وفاة رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي الذي وافته المنية اليوم الخميس 25 جويلية 2019 عن عمر يناهز 93 سنة.

صوفيا بوخالفة

25 يوليو، 2019 - 14:19

“الآفلان” يجمد عضوية ولد عباس

قامت لجنه الانضباط لحزب جبهة التحرير الوطني، اليوم الخميس، تجميد عضوية الأمين العام السابق للحزب، جمال ولد عباس، من اللجنة المركزية.

كما حذرت لجنة انضباط حزب الأفلان معاذ بوشارب ، بعد محاولته إحداث فتنة داخل بيت الأفلان، بغرض تدميره ، كما تم إحالة ملف مصطفى بوعلاق لجنة انظباط بتهمة محاولة خلخلة كتلة حزب جبهة التحرير الوطني بالبرلمان وخلق كتلة موازية .

و من جهته أكد الأمين العام للحزب، محمد جميعي على عدم التسامح مع من يريد خلخة الحزب .

صوفيا بوخالفة

25 يوليو، 2019 - 13:46

مجلة “لوبس” تكشف أملاك ضخمة لمسؤولين و رجال أعمال جزائريين بفرنسا

نشرت مجلة “لوبس” الإخبارية الفرنسية الأسبوعية، تحقيقًا بعنوان “أوليغارشيا على ضفاف السين”، توصلت فيه إلى عناوين وأسعار شقق مسؤولين ورجال أعمال جزائريين بفرنسا.

و من بين المذكور أسماؤهم نجد:

-مختار رقيق مدير التشريفات برئاسة الجمهورية سابقًا.
-بشير ولد زميرلي رجل أعمال ومسير نادي نصر حسين داي.
-مراد عولمي رجل أعمال ومالك شركة “سوفاك”.
فمختار رقيق مدير التشريفات برئاسة الجمهورية السابق الذي لازم بوتفليقة كظله لمدة 14 سنة ولم يرحل إلا برحيله في 2 أفريل 2019، يمتلك هو وزوجته وابنته الطالبة شقة تتكون من غرفتين في الدائرة 14 بباريس اشتراها بـــ320 ألف يورو.

وحسب المجلة الفرنسية، فإن الوزير الأول الأسبق، عبد المالك سلال،و وزير الصناعة الأسبق، عبد السلام بوشوارب، وردت أسماءهم في القائمة.وحسب ما جاء في التحقيق الصحفي، فإن مسؤولين سابقين كبار ورجال أعمال، يمتلكون أكثر من غيرهم شققًا فخمة، بالعاصمة الفرنسية باريس.بوشوارب اشترى شقة مساحتها 156 متر مربع بـ 80 مليار وب حسب المجلة، فإن وزير الصناعة الأسبق، عبد السلام بوشوارب والذي يتواجد في حالة فرار، يمتلك شقة على مساحة 156 متر مربع، في قلب الحي التاريخي بباريس، على مقربة من أحد الأحياء اليهودية الراقية تم تسويتها

وحسب ذات المصدر، فإن سعر المتر المربع الواحد بذلك الحي يبلغ 15 ألف أورو، لتضيف المجلة أن بوشوارب اشترى هذه الشقة سنة 2011 مقابل 3.45 مليون يورو، ما يعادل 80 مليار سنتيم جزائري.
كما قام الوزير الأول السابق، عبد المالك سلال، بشراء شقة فخمة لابنته، بأفخم الأحياء الفرنسية الشانزيليزيه.ويبلغ سعر الشقة، الكائنة بالقرب من فندق كلاريداج، 860 ألف أورو، ما يعادل 18 مليار سنتيم.
وكان لمسؤول التشريفات السابق برئاسة الجمهورية مختار رقيق، نصيب من تحقيق المجلة، حيث قالت إن هذا الأخير الذي كان بمثابة العلبة السوداء للرئيس السابق، عبد العزيز بوتفليقة اشترى شقة من غرفتين لابنته وزوجته في فيفري 2018، بمبلغ 320 ألف أورو، ما يعادل 7 ملايير سنتيم، دفعها نقدًا.

عمّــــار قـــردود

الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1

25 يوليو، 2019 - 13:25

انخفاض حصيلة حوادث المرور هذا الأسبوع

سجلت مصالح الأمن الوطني 349 حادث مرور جسماني على مستوى المناطق الحضرية خلال الفترة الممتدة ما بين 16 إلى 22 جويلية 2019، حيث لقي 11 شخصا حدفه فيما أصيب 349 آخرون حسب ما جاء به بيان مديرية الأمن الوطني .

كما عرفت الحصيلة المسجلة انخفاض محسوس مقارنة بالأسبوع الماضي ، حيث قدرت بـ ـ35 حادث ، كما انخفض عدد الجرحى بـ ـ44 حالة ، و عدد الوفيات بـ ـ05 حالة .

صوفيا بوخالفة