16 نوفمبر، 2020 - 10:29

هذه هي القنوات الناقلة لمباراة الخضر امام زيمبابوي

ستكون المباراة منقولة عبر قنوات “بي إين سبورتس” الفرنسية عبر القمر الصناعي “أسترا” و   أيضا عبر قنوات “بي إين سبورتس” عبر القمر الصناعي “نايل سات”.

15 نوفمبر، 2020 - 23:10

زيطوط يبيع عرضه لملك “الزطلة”..!

اعتبر العضو المؤسس في حركة “رشاد”، والديبلوماسي السابق الخائن العميل المتصهين، محمد العربي زيطوط، أن جبهة البوليساريو “ما كانت أن تقدم على أي خطوة في خلافها مع المغرب من دون موافقة من الجنرالات في الجزائر”،في تزلّف واضح و فاضح و تقبيل بانتشاء و نشوة لا تُضاهى صباط الملك المغربي محمد السادس و تمسحّه به نيلًا للبركة…!.

وأكد هذا الخائن العميل “قواد فرنسا و المغرب” الذي يقيم في لندن أن “الحرب إذا اندلعت ستكون خطرا على المنطقة برمتها، وستكون خطرا على الشعبين، وربما تؤدي إلى حرب واسعة، وليس للشعبين أي فائدة في أن تقوم حرب بين المغرب والجزائر، وبالتأكيد فإن أحرار الجزائر لن يقبلوا بأن يكون هناك توتير زائد لما هي عليه المنطقة”.

 

جهاد أيوب

15 نوفمبر، 2020 - 23:02

ملك المغرب يتخبط بعد قرار البوليساريو

أكد الضابط المغربي السابق في سلاح الجو, مصطفى أديب, أن “الجيش المغربي يعيش في حالة من الارتباك والتخبط غير مسبوقة”, بعد قرار جبهة البوليساريو نهاية الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار بعد خرقه من نظام المخزن.

وأكد الضابط المغربي, حسب عدة مصادر إعلامية صحراوية اليوم الأحد, أن “أخبار من وسط القوات المسلحة المغربية, تفيد بأن الملك المغربي يجد صعوبات تنظيمية و لوجيستيكية في إعادة نشر الجنود بمختلف نقاط الجدار. و إرتباك واضح ينتج عليه مبيت الجنود في الطرقات و نقاط تغيير وسائل النقل, بلا اكل او ماء او حتى أغطية”.

وكان رئيس الجمهورية الصحراوية, القائد الأعلى للقوات المسلحة, إبراهيم غالي, قد أصدر يوم أمس السبت, مرسوما رئاسيا يعلن من خلاله نهاية الالتزام بوقف إطلاق النار الموقع بين جبهة البوليساريو و المملكة المغربية سنة 1991, بعد إقدام المغرب يوم الجمعة على خرق اتفاق وقف إطلاق النار من خلال الهجوم على المدنيين المتظاهرين سلميا أمام ثغرة الكركرات غير الشرعية, وفتح ثلاث ثغرات جديدة ضمن الجدار العسكري المغربي, في انتهاك سافر للاتفاق العسكري رقم 1 الموقع بين الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب والمملكة المغربية تحت إشراف الأمم المتحدة”.

وكشف أيضا خريج المدرسة الملكية العليا للطيران أن الجيش المغربي يعيش حالة من “التخبط في توزيع الأسلحة الفردية و المؤونة على الجنود, و الخوف من إنفلات التحكم فيها”.

15 نوفمبر، 2020 - 22:53

نظام المخزن المغربي يُجند 5000 ذبابة إلكترونية ضد الجزائر…!

محاولة منه للتأثير على الرأي العام الجزائري،يسعى المغرب لتحييد موقف الجزائريين و عدم تأثرهم بالحرب الظالمة على الصحراويين العُزل بتجنيد ما يربو عن 5000 شخص من الذباب الإلكتروني بغية زرع الشك في نفوس الجزائريين والتأثير على الرأي العام الجزائري أولًا والصحراوي صاحب القضية التحررية ثانيًا، وهو من شأنه إفساد تعليقات الجزائريين على أغلب الصفحات في طرحها الداعم للقضية الصحراوية العادلة والرامية إلى استقلال البلاد.

ومن المتعارف عليه ، عند دخول أي طرف في الحرب يستعمل شتى الطرق والوسائل لكسب المعارك لصالحه، بتأثيره على الطرف الآخر وزرع البلبلة وزعزعة الثقة في النفس، لكن المغرب بدخوله هذا المستنقع لن يخرج منه سالمًا، كيف لا وهو منذ بداية هجومه على الأبرياء لقي ردا عنيفا من طرف أصحاب الأرض والراغبين في أخذ حقهم من مستعمر مسلوب حقه في الضفة الشمالية من بلاده.

ورغم كل هذا، فالشعب الجزائري لا ولن يتوانى ولو لثانية واحدة عن دعمه للقضية الصحراوية، لأنه ببساطة شعب مؤمن بحرية الغير في العيش بسلام فوق أرضه، حتى ولو استعمل نظام المخزن أكثر من 5 ملايين من الذباب الإلكتروني ، لأن مصير الذباب دوما الموت حتما فهو لا يعمر طويلًا.

جهاد أيوب

15 نوفمبر، 2020 - 21:21

تفكيك شبكة للمتاجرة بالمخدرات

في إطارتنسيق الجهود العملياتية لمكافحة المخدِّرات قامت فرقة الأمن لولاية بشار  بتفكيك شبكة إجرامية منظمة وحجز كمية معتبرة من المخدرات وذلك في إطار إستمراها في مهامها الميدانية لمكافحة الشبكات الإجرامية الخطيرة على الأمن الوطني، الإقتصاد الوطني والصحة العمومية،

كما تمكن أفراد الشرطة للمصلحة الجهوية لمكافحة الإتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية ببشار، في عملية نوعية، خلال الأيام الأخيرة، من تفكيك شبكة إجرامية منظمة، تنشط في التهريب الدولي للمخدرات ومحاولة نقلها انطلاقا من الحدود الغربية للوطن إلى ولايات أخرى عبر الوطن.هذه العملية النوعية  تمت بناء على استغلال معلومات تفيد بمحاولة تمرير كمية معتبرة من  المخدرات، ليتم تنسيق الجهود العملياتية ميدانيا مع المصالح المختصة للقطاع العملياتي العسكري للناحية العسكرية الثالثة، بإشراف من النيابة المختصة، أين تم توقيف شخصين مشتبه بهما كانا على مركبة من نوع فولزفاقن كادي على مستوى حاجز أمني للمراقبة تمَّ نصبه من طرف عناصر الشرطة للمصلحة الجهوية لمكافحة المخدرات، بالطريق الوطني رقم 06، كما مكنت التحريات من توقيف بنفس الحاجز الأمني، مركبة أخرى من نوع شانا ذات مقصورتين، على متنها شخص آخر مشتبه بأمره، ترافقه امرأتان. بالتفتيش الدقيق للمركبة، تم ضبط كمية من المخدرات كيف معالج، قدر وزنها الإجمالي بـ قنطار و 04 كلغ، كانت مخبأة بأماكن مختلفة منها، ومبلغ مالي:95.000 دج. إستمرارا للتحريات بشأن القضية، تم توقيف على مستوى مدينة بشـار، شخصين آخرين مشتبه بهما، كانا على متن سيارة من نوع سامبول. القضية مكنت إجمالا من توقيف 07 مشتبه بهم تتراوح أعمارهم بين 25 و 52 سنة، حجز كمية 104 كلغ من مادة الكيف المعالج، 03 مركبات ومبلغ مالي:95.000 دج. بعد إستيفاء إجراءات التحري في القضية، تم تقديم المشتبه بهم أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة بشار، الذي أحال ملف الإجراءات القضائية أمام السيد/ قاضي التحقيق بذات المحكمة، ليأمر بإيداعه 04 منهم الحبس المؤقت عن تهمة: حيازة المخدرات بطريقة غير مشروعة من أجل البيع والوضع للبيع والحصول والشراء قصد البيع والنقل، حيازة المخدرات بطريقة غير مشروعة، حيازة المخدرات بطريقة غير مشروعة من أجل البيع والوضع للبيع والحصول والشراء قصد البيع والنقل والتخزين عن طريق العبور في إطار جماعة إجرامية منظمة، استيراد المخدرات بطريقة غير مشروعة، التهريب على درجة من الخطورة تهدد الاقتصاد الوطني والصحة العمومية، فيما تمَّ وضع 03 مشتبه بهم تحت إجراء الرقابة القضائية.

 

عيسى بن شيخ

15 نوفمبر، 2020 - 21:11

جيش التحرير الصحراوي يهدد جنود وضبّاط جيش الاحتلال المغربي

أعلنت وزارة الدفاع الصحراوية، مساء أمس، عن حصيلة جديدة لعمليات جيش التحرير الصحراوي ضدّ الجيش المغربي على الأراضي الصحراوية المحتلة.

وقال البيان رقم 3 الذي أصدرته وزارة الدفاع الصحراوية، إن مقاتلي جيش التحرير الصحراوي “واصلوا لليوم الثالث على التوالي هجوماتهم المركّزة على تخندقات جنود الاحتلال المغربيين”.

وأوضح البيان بأن الهجمات جرى تنفيذها ليلة السبت وخلال نهار يوم الأحد، مضيفا بأن جيش الاحتلال المغربي، حاول منع تلك الهجمات عبر شنّ قصف مدفعي وإطلاق غارات جوية، غير أنه فشل في ذلك.

وحسب بيان وزارة الدفاع الصحراوية، فإن قوات الجيش الصحراوي، قصفت أيضا القاعدة 13 في منطقة “اكليب ديرت” من قطاع “حوزة”، والقاعدة 25 من الفيلق 40 بمنطقة “أم لكطة” من قطاع “الفرسية”.

وأضاف نفس المصدر بأن نيرانا كثيفة شوهدت في القاعدة 25 من الفيلق 40 التابع للجيش المغربي، في أعقاب القصف الذي شنّه مقاتلو الجيش الصحراوي، فيما تم قصف القاعدة 20 من فيلق المشاة 68 في قطاع “أوسرد” بمنطقة “أعظيم أجلود”.

وخلص بيان وزارة الدفاع الصحراوية، إلى الإشارة بأن عمليات القصف المركّز، خلّفت قتلى وجرحى وسط جنود جيش العدو المغربي، وهو ما خلّف حالة من الانحطاط المعنوي في صفوف جيش الاحتلال، قبل أن يحذّر البيان ضبّاط وجنود الجيش المغربي بالقول، إن أيّ قوات مغربية تتواجد في الصحراء الغربية، سيكون مصيرها القتل أو الجرح أو الأسر.

عاجل