1 ديسمبر، 2020 - 20:20

هذه هي خطة المغرب الدنيئة لإستعباد المهاجرين الأفارقة لديها

في محاولة دنيئة من نظام المخزن المغربي لتبرير إخفاقاته العسكرية لشعبه وكذا تبرير إنتهاكاته لحقوق الشعب الصحراوي للعالم الإنساني يسعى النظام المغربي في الاونة الأخيرة لإستعباد المهاجرين الأفارقة الهاربين من ضنك العيش من خلال تجنيدهم في صفوف الجيش المغربي الذي أثبت فشله خلال مواجهاته ضد جيش التحرير الصحراوي

حيث كشفت صحيفة “إسبانول ” عن سعي السلطات المغربية لتعديل قانون التجنيد العسكري حتى يشمل المهاجرين غير الشرعيين القادمين من دول الساحل ,وحسب الصحيفة فإن الجدار العازل للقوات المغربية على طول 2700كلم والذي يتوزع بين 175,000 جندي عامل و 150,000 جندي احتياطي قد استنزف قدرات الجيش المغربي الذي يعد من بين أضعف الجيوش بالمنطقة .

ويسعى المغرب حسب الصحيفة في خطته الوقحة الى تجنيس المهاجرين الافارقة في محاولة لإستعبادهم  وتجنيدهم إجباريا لمواجهة تحدياتهم مع جيش التحرير الصحراوي حيث قام بالفعل بتعديل قانون الخدمة الوطنية وجعله إلزاميا في محاولة يائسة لتغليط الرأي العام حول إنتهاكاته لحقوق الإنسان وحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير .

رحموني 

1 ديسمبر، 2020 - 18:08

محاولة إغتيال من أجل العرش داخل القصر الملكي

بلغ الجزائر1 ان في الوقت الدي تسجل فيه المغرب هزائم الجيش الملكي في صحراء البوليسارو ، يواجه محمد السادس صراع طاحن داخل القصر الملكي حول من سيكن أمير المؤمنين القادم في المغرب الى درجةُ التصفيات الجسدية

وحسب مصادر إعلامية مغربية معارضة  ، فالمشكل ظهر بعد دخول الملك في غيبوبة و تدهورت حالته الصحية ، فوحد محمد السادس نفسه مضطرا لتولي زمام مسألة أساسية مفصلية، وهي التأكد من خلفه وتوريث الحكم لولي العهد الحسن، الذي حاول عمه اغتياله مند مدة قصيرة ، فهل شقيق الملك العم رشيد هو التهديد الوحيد لولي العهد المغربي الحسن

إن صحة ملك المغرب محمد السادس ليست على أحسن ما يرام، ويتضح ذلك جليًا في عدد العمليات الجراحية المعقدة التي أجراها مؤخرا على مستوى القلب، وكانت آخرها العملية التي أجراها في قصره بالرباط قبل أسابيع قليلة.

في خضم مشاكله الصحية، إلى جانب الأزمة التي تضرب المملكة بسبب وباء كورونا وتداعيات ذلك على الوضع الاقتصادي والاجتماعي الهش، يجد الملك المغربي نفسه في مواجهة “فضيحة دولة” إذا كانت المعلومات التي تم تداولها مؤخرا صحيحة، التي تفيد بأن ولي العهد الحسن بن محمد كان ضحية “هجوم” من طرف شقيق العاهل المغربي.

محمد نبيل

 

1 ديسمبر، 2020 - 17:31

ملك المغرب يعترف رسميا بالصحراء الغربية

كشفت وثيقة مسربة من الجريدة الرسمية للمملكة المغربية ان الملك محمد السادس قد امضى بيمين يده على قانون يعترف فيه رسميا بان الصحراء الغربية ليست مغربية بل يؤكد انها دولة مستقلة تحت إسم الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية

وحسب ما يسمى في المغرب بالظهير الشريف المغربي تم إمضاء على القانون التاسيسي للإتحاد الافريقي رقم 01.17.01 سنة 2003 و بحكم البرتكول التعديلي لسنة 2017 الدي يسمح للملكة المغربية  بالإنظمام لمنظمة الوحدة الإفريقية اعترف محمد السادس بمشاركة ما يزيد عن 45 دولة من بينها الدولة رقم 39 مثلها رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية، وفق واعترف رسميا بالدولة التي يحاول إحتلالها الآن

محمد نبيل

1 ديسمبر، 2020 - 16:59

953 إصابة جديدة و16 وفاة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 953 إصابة جديدة بفيروس كورونا ,في الجزائر خلال 24 ساعة الاخيرة مع تسجيل 16  حالة وفاة جديدة .

 

ميلس عبدالرؤوف 

1 ديسمبر، 2020 - 16:02

إنطلاق أولى الرحلات الجوية

 إتخذت شركتا الطيران الوطنيتان الخطوط الجوية الجزائرية وطيران الطاسيلي جميع الإجراءات التقنية علاوة على التدابير المتعلقة بالوقاية من فيروس كوفيد-19 ,من أجل برمجة رحلات جوية داخلية نحو الجنوب الجزائري حيث ستنطلق أولى الرحلات الأحد المقبل، حسبما أفاد به مسؤولون في الشركتين العموميتين للنقل الجوي .

و قال مدير الإتصال لدى شركة طيران طاسيلي، كريم بحار أنه امتثالا لقرار الحكومة المتعلق برفع الإجراء الخاص بتعليق الرحلات الجوية للمسافرين على الشبكة الداخلية ، قامت شركة طيران الطاسيلي بضبط برنامج يتضمن في مرحلة أولى عدة رحلات نحو الجنوب من 7 لغاية 14 ديسمبر الجاري .

و لفت أن هذه الرحلات نحو الجنوب تلتزم من خلالها شركة الطيران الطاسيلي بالجانب التعاقدي مع شركة سوناطراك الذي يقضي بنقل عمال وموظفي القطاع البترولي نحو ولايات الجنوب والذي لم يعلق منذ أبريل الماضي .

بدوره، أكد المكلف بالإعلام والإتصال لدى شركة الخطوط الجوية الجزائرية أمين أندلسي أن الرحلات الجوية الداخلية نحو الجنوب ستنطلق إبتداءا من الأحد المقبل دون تحديد عدد الرحلات أو الولايات المعنية مؤكدا أنه تم إتخاذ جميع الإجراءات الوقائية ضد وباء كوفيد-19.

وشددت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء ,على ضرورة إحترام الإجراءات الوقائية ضد فيروس كوفيد -19 من طرف المسافرين بما فيها إجبارية لبس القناع الوقائي ,للتمكن من ضمان رحلات آمنة و في أحسن ظروف ,و ذلك إبتداء من 6 ديسمبر الجاري .

يذكر أن الوزير الأول، عبد العزيز جراد، كان قد قرر أمس الاثنين رفع اجراء تعليق خدمات النقل الجوي العمومي ,للركاب على الشبكة الداخلية إبتداء من الأحد 6 ديسمبر .

ميلس عبدالرؤوف

1 ديسمبر، 2020 - 15:58

الرابطة تعلن عقوباتها ضد المدرب تشيكوليني

أعلنت الرابطة المحترفة لكرة القدم يوم الإثنين إيقاف المدرب السابق لإتحاد الجزائر فرانسوا تشيكوليني لمدة سنتين من أي منصب أو نشاط له صلة بكرة القدم إعتبارًا من تاريخ 23 نوفمبر مع اقتراح معاقبته مدى الحياة بسبب عدم احترامه لالتزاماته الخاصة بحفل توزيع الميداليات و الكؤوس خلال الكاس الممتازة بين شباب بلوزداد و إتحاد الجزائر.

و كان المدرب الفرنسي قد قاطع حفل تسليم الميداليات الذي أعقب كأس الجزائر الممتازة لكرة القدم, سهرة السبت 21 نوفمبر أمام شباب بلوزداد (1-2) بالملعب الأولمبي “5 جويلية 1962” (الجزائر العاصمة).

قدوش مهدي.

 

 

عاجل