18 فبراير، 2021 - 14:20

هشام عبود يتهم وزير الصناعة بالفساد

إتهم  هشام عبود الصادر في حقه أمر بالقبض دولي وزير الصناعة فرحات أيت علي بالفساد في أخر فيدو له تم تداوله بقوة عبر المنصات الرقمية

حيث عرفت مواقع التواصل الاجتماعي في المدة الاخيرة إنتشار رهيب لحادثة وزير التجارة و درك نادي الصنوبر بسبب فتاتين

الخبر الذي ينحصر في خانة الاشاعة لحد الساعة ولم يتم  تأكيده او نفي صحته من قبل الجهات المعنية،  تقول الكثير من المصادر أن ايت علي يتعرض حاليا لضغوطات وحملات تشويه مباشرة من طرف الدين تم إسقاط اسمائهم من قائمة المستفيدين من إعتمادات إستيراد السيارات

حيث يبدو أن ملف استيراد السيارات سيشهد خلافات وصراعات بلغت أشدها للظفر باعتمادات الوكلاء، بعد الإعلان عن تفاصيل دفتر الشروط الجديد.

وتتحدث المعطيات الاولية  ضلوع وكيلين سابقين لاستيراد السيارات في حملة إعلامية مغرضة ضدها بعد الإفراج عن دفتر الشروط.

إلى جانب هؤلاء، تورط في القضية أحد القياديين في حزب الأفلان والذي يملك شركتي لاستيراد الدراجات النارية والأجهزة الكهرومنزلية، وكذا مالكي قنوات جزائرية خاصة أحدهما يملك رخصة بيع علامة أمريكية في الجزائر.

وحسب نفس المصدر فإن لوبي تجاري فرنسي – جزائري يتولى تسويق علامات “بيجو” و”رونو” و”سونافي” هو من يقود الحملة الإعلامية ضد الوزارة وذلك بعد فشلها في استرجاع اعتمادها في تسويق العلامات المذكورة.

محمد نبيل

18 فبراير، 2021 - 14:18

وزارة النقل تهنئ الشعب الجزائري بمناسبة يوم الشهيد

هنأت اليوم وزارة النقل الشعب الجزائري بمناسبة العيد الوطني (يوم الشهيد) المصادف ليوم 18 فيفري من كل سنة, في منشور لها على صفحتها الرسمية في الفيسبوك.

وأفاد هذا المنشور “بمناسبة العيد الوطني (يوم الشهيد) المصادف ليوم 18 فيفري من كل سنة, تتقدم وزارة النقل إلى كافة الشعب الجزائري بأحر التهاني والأماني, راجين من الله تعالى أن يرحم جميع الشهداء وأن يدخلهم فسيح جناته, كما نسأل الله أن يحفظ بلادنا من كل شر وأن يبعد عنها الأعداء حيثما كانوا, وأن يعيد علينا هذه المناسبة العزيزة وعلى أمتنا بالرقي والإزدهار في كنف الأمن والإستـقرار.

قدوش مهدي.

18 فبراير، 2021 - 13:55

وزير الصناعة يوقع مذكرة تفاهم لترقية الإبتكار والمؤسسات الناشئة

وقع اليوم الخميس وزير الصناعة, فرحات آيت علي براهم, والوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بإقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة, ياسين وليد, على مذكرة تفاهم لترقية الابتكار والمؤسسات الناشئة الناشطة في المجال الصناعي.

وتهدف هذه المذكرة إلى تحسين بيئة الإبتكار في الجزائر, وترقية وضع هياكل دعم موجهة للفروع الصناعية, وتحسين تنافسية المؤسسات الصناعية من خلال إدراج التكنولوجيات الجديدة, والرفع من تنافسية المؤسسات الصناعية بإدخال الحلول المبتكرة و خلق مؤسسات ناشئة في الفروع الصناعية الإستراتيجية.

قدوش مهدي.

 

 

 

18 فبراير، 2021 - 13:40

الحكومة تنشر حصيلة نشاطها لسنة 2020

نشرت حكومة الوزير الأول, عبد العزيز جراد, حصيلة نشاطاتها من أجل تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, لسنة 2020 على موقعها الإلكتروني, في خطوة تعد الأولى من نوعها.

وتمثل هذه الحصيلة التي نشرت مساء أمس الأربعاء عبر الموقع الإلكتروني للوزارة الأولى (www.premier-ministre.gov.dz) وعبر صفحتها على الفايسبوك, نتائج الأعمال المقدمة من طرف مختلف القطاعات الوزارية خلال سنة 2020.

وتتضمن الحصيلة ملحقين, يتعلق الأول بالإنجازات القطاعية بعنوان مخطط الإنعاش الإقتصادي ويتعلق الثاني بالإنجازات الشاملة في إطار نفس المخطط.

قدوش مهدي.

18 فبراير، 2021 - 13:26

وزارة الخارجية تحيي ذكرى اليوم الوطني للشهيد

أحيت وزارة الشؤون الخارجية, اليوم الخميس, ذكرى اليوم الوطني للشهيد المصادف لـ18 فيفري من كل عام, تحت إشراف وزير الشؤون الخارجية, صبري بوقدوم, وبحضور عدد من إطارات الوزارة.

وبعد رفع العلم الوطني وقراءة الفاتحة على الأرواح الطاهرة لشهدائنا الأبرار, قام بوقدوم, بمعية مجاهدين سابقين, بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري المخلّد لشهداء الثورة التحريرية.

وفي كلمة له بالمناسبة, قال المدير العام للإتصال والإعلام والتوثيق بالوزارة, السفير نور الدين سيدي عابد, أن “ذكرى الشهيد ليست مجرد حدث مرتبط بظرف تاريخي عابر, بل هو ذاكرة حية باقية ما بقت الأجيال, تنير لنا طريق الصلاح وتحفزنا على البذل والعطاء لهذا الوطن العزيز”.

وأوضح أن هذه المناسبة تعد محطة متجددة نقف فيها وقفة خشوع وإجلال ووفاء, ترحما على الأرواح الطاهرة لشهدائنا الأبرار رمز الشرف والتضحية, كما نستحضر فيها تضحيات نساء ورجال آثروا الموت والإستشهاد لردع الإستعمار, لكي ينعم بني وطنهم بالحرية والإستقلال والعيش الكريم.

وأضاف سيدي عابد, “هذه الذكرى مناسبة لنجدد العهد كل في موقعه, لبذل ما في الوسع لصون أمانة الشهداء في الحفاظ على سيادة الوطن والدفاع عنه, والتحلي بالإخلاص والتفاني في أداء الواجب, والتضحية ونكران الذات, والسعي الدؤوب لتحقيق طموحات شعبنا بترجمة مضامين بيان أول نوفمبر 1954 إلى إنجازات ملموسة.

وأكد في الختام, أن الجزائر هي هويتنا التي نحملها ونفتخر بها, وهي وطن عصي على كل طامع أو ظالم.

قدوش مهدي.

18 فبراير، 2021 - 12:59

شنين:”الجزائر لديها قوات حريصة وساهرة على تأمين البلاد”

صرح اليوم رئيس المجلس الشعبي الوطني, سليمان شنين, بمناسبة اليوم الوطني للشهيد أن “الجزائر لديها قوات الجيش الشعبي الوطني وكل الجهات الأمنية حريصة وساهرة على تأمين البلاد”. 

وأضاف أن, “بلدنا يملك الإطارات التي تدافع ودافعت على الجزائر في الفترات السابقة”.

قدوش مهدي.