الجزائر 1 | هكذا رد وزير الإتصال على الحملات الإعلامية المضللة التي تستهدف الجزائر الجزائر 1 الجزائر 1 | هكذا رد وزير الإتصال على الحملات الإعلامية المضللة التي تستهدف الجزائر

27 ديسمبر، 2020 - 10:45

هكذا رد وزير الإتصال على الحملات الإعلامية المضللة التي تستهدف الجزائر

أكد وزير الإتصال ، الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، أن الحملات الإعلامية المضللة التي تستهدف الجزائر، ليست وليدة اليوم.

وأشار بلحيمر، في حوار له مع جريدة المجاهد، إلى إن الجزائر بلد المقاومة، وقد رفضت دائما الخضوع والإملاءات.

وأورد الوزير، إن “أفضل رد على هذه الهجمات الإعلامية القائمة على الإشاعة والكذب، هي العمل والإلتزام بالنتائج، وهذا ما نعمل على القيام به”.

موضحا أن بلادنا لها دور إقليمي ريادي، وتتمتع بإمكانيات إقتصادية وبشرية كبيرة، و أن الجزائر لطالما كان لها مواقف حازمة، على الصعيدين الإقليمي والدولي.

مذكرا بمبدأ الجزائر، في رفض أي شكل من أشكال الإستعمار، ومساندة حق الشعوب في تقرير مصيرها.

عبد الرؤوف ميلس 

27 ديسمبر، 2020 - 10:30

الارصاد تحدر من رياح قوية

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الأحد، من هبوب رياح قوية بسرعة تصل إلى 60 كلم/سا  على طول الشريط الساحلي.

السواحل المعنية، ،مرسى بن مهيدي، الغزوات، سكيكدة، عنابة، القالة، جيجل، بجاية، أزفون،دلس، بوهارون،العاصمة، تنس مستغانم، أرزيو،وهران وبني صاف.

26 ديسمبر، 2020 - 20:17

إضراب وطني في قطاع الصحة

قرر الأعوان الطبيون في التخدير والإنعاش للصحة العمومية تنظيم يوم احتجاجي هذا الاثنين معزز بوقفات أمام مديريات الصحة عبر كل الولايات.

وأوضحت النقابة الوطنية المستقلة للأعوان الطبيين في التخدير والإنعاش للصحة العمومية في بيان لها، أن وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات لم تلتزم بما تضمنه محضر الاجتماع الممضي بين الطرفين، وهو ما دفعهم للتصعيد من خلال الدعوة لتنظيم يوم احتجاجي مدعوم بوقفات احتجاجية أمام مقرات المؤسسات الصحية ومديريات الصحة.

وأكدت أن قرار الاحتجاجات الذي جاء اعتمادا على توصيات المجلس الوطني للنقابة يلبي نداءات القواعد العمالية المتذمرة من سياسة التهميش التي تتعرض له.

ميلس عبد الرؤوف 

26 ديسمبر، 2020 - 19:29

صواريخ البوليزاريو تدمّر رادار لجيش المخزن

كشفت وزارة الدفاع الصحراوية اليوم السبت، في بيان لها، عن الهجمات التي قامت بها على قوات المخزن أمس الجمعة واليوم .

وجاء في البيان، إن البوليزاريو، واصل لليوم الـ44، هجماته المركزة على تخندقات قوات الإحتلال المغربي على طول جدار الذل والعار.

وشهدت هجمات الجيش الصحراوي، تطورا ملفتا، حيث دمر القصف على منطقة  تنيليݣ بقطاع البݣاري  رادار للعدو بشكل كامل.

وأوضح البيان، بأن مقاتلي الجيش الصحراوي ، إستهدفوا، أمس الجمعة، جنود المخزن في منطقة روس الشيظمية بقطاع المحبس مرتين متتاليتين.

وتم أيضا إستهداف منطقتي تنوشاد وخنݣة الشيظمية بنفس القطاع.

كما مس القصف الصحراوي، منطقة روس لفرارين بقطاع السمارة، ومنطقتي فدرة التمات و فدرة لغراب بقطاع حوزة.

بالإضافة الى مواقع الجنود المغاربة بمنطقة ألفيعين بقطاع الفرسية.

أما بالنسبة لنهار اليوم، فلقد استهدفت غارات “البوليزاريو” قواعد الجنود المغاربة في منطقتي روس لفرارين وروس أَوْدَيْ أَصْفَ بقطاع السمارة.

بالإضافة الى قصف عنيف على منطقة الفيعيين بقطاع الفرسية.

وختم ذات البيان أن هجومات “البوليزاريو”،  قد كبّدت القوات المغربية خسائر كبيرة في  الأرواح والمعدات على طول جدار الذل والعار .

عبد الرؤوف ميلس 

26 ديسمبر، 2020 - 15:39

إجراء إنتخابات تشريعية ومحلية في يوم واحد

طالب رئيس حزب صوت الشعب، لمين عصماني بإجراء الإنتخابات التشريعية والمحلية القادمة في يوم واحد، لعدة إعتبارات على رأسها ظاهرة “العزوف الإنتخابي”.

وأرجع عصماني أمام المشاركين في يوم دراسي حول مقترحات تعديل القانون العضوي للإنتخابات اليوم، دوافع مقترحه إلى المشاركة القوية التي تعرفها الإنتخابات المحلية مقارنة بنظيرتها التشريعية، مضيفا: “إذا نظمتا في يوم واحد سنقلل من هذا العزوف ونساهم في رفع نسبة المشاركة”.

كما إستدرك رئيس صوت الشعب: “إذا إضطر الأمر إلى عدم تنظيمها في نفس اليوم فلنسبق الإنتخابات المحلية على التشريعية” .

وأعتبر المسؤول الحزبي أن الجزائر في حاجة إلى أخلقة العمل السياسي وتقويم التجارب السابقة من أجل إستخلاص الدروس والعبر، معتبرا أن هذا لن يتأتى إلا بسن قوانين ترافق العملية الإنتخابية في القانون العضوي للإنتخابات الذي ينتظر عرضه في الأيام القادمة.

عبد الرؤوف ميلس 

26 ديسمبر، 2020 - 15:30

“مدام مايا ” الإبنة المزعومة لبوتفليقة تكشف المستور

شهدت جلسة الإستئناف بمجلس قضاء تيبازة اليوم والمتعلقة بقضية الإبنة المزيفة للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة المعروفة بـ”مدام مايا” المتابعة رفقة مسؤولين سابقين منهم المدير العام للأمن الوطني عبد الغاني هامل والوزيرين السابقين عبد الغاني زعلان ومحمد الغازي.

وقالت المتهمة زوليخة نشناش أثناء استجاوبها من طرف القاضي أن رئيس الجمهورية السابق أرسلها إلى محمد الغازي لما كان واليا على الشلف لمنحها حق استغلال حديقة مساحتها 15 هكتار.

وأجابت “مدام مايا” على سؤال للنيابة العامة عن الهوية التي قدمت بها نفسها للغازي سواء  ابنة بوتفليقة أم أنك من عائلة بوتفليقة ؟، قائلة : “أنا ذهبت  على أساس مدام بلعاشي و لا توجد أي علاقة قرابة بيني و بين الرئيس.”

وأضافت: “بابا كان في الثورة مع بومدين تعرفت على بوتفليقة عن طريق الوالد و ليست لدي علاقة قرابة مع بوتفليقة.”

وبخصوص بيعها قطعة أرض في الشلف استفادت منها من أجل صنع محطة الخدمات بشلف بملغ مليار سنتيم، أجابت أنها اضطرت للبيع ولم تكن ترغب في ذلك.

وبخصوص علاقتها مع الوزير السابق محمد الغازي الذي كان واليا على وهران قالت إن الغازي هو من عرفها بها من أجل مساعدة أحد معارفها الذي يريد الإستثمار في وهران.

أما المدير العام السابق للأمن الوطني، عبد الغاني هامل، فكشفت المتهمة أنه زارها رفقة الغازي في مكتبها وقد منحتهم أموالا من أجل تركيب كاميرات مراقبة لها، في حين نفت تخصيص أفراد من الشرطة لحراستها.

وكشفت أطوار المحاكمة عن أملاك كبيرة للمتهمة في الجزائر والخارج منها “6 فيلات وشقتين لمرقي عقاري و 3 عقارات في إسبانيا”.

ميلس عبد الرؤوف