27 يوليو، 2019 - 13:20

هكذا يقضي بوتفليقة آخر أيامه و هو غير رئيس…!

تطرقت جريدة “الشرق الأوسط” اللندنية في عددها الصادر اليوم السبت إلى الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة و طريقة عيشه داخل بيت والدته بعيدًا عن الرئاسة و رفاهيتها.و قالت بأن بوتفليقة يعيش شبه عزلة داخل بيت والدته و أنه يقضي معظم وقته بحديقة الفيلا المحاطة بأسوار شاهقة، لا تتيح رؤية ما بداخلها،”في إقامة فسيحة تقع بحي الأبيار الراقي بأعالي العاصمة، يقضي عبد العزيز بوتفليقة (82 سنة) أيامه محاطاً بإخوة ثلاثة أصغر منه؛ وهم: سيدتان ورجل. كما أن له شقيقاً آخر يعيش بفرنسا، أما الأصغر السعيد فيقبع في السجن العسكري منذ نحو 3 أشهر”.

و أضافت “الإقامة ملك لوالدته المتوفاة، التي كان لها نفوذ كبير في الحكم خلال السنوات الأولى لحكمه، ويشاع أن أشخاصاً طلبوا منها الاستيزار، فحققت لهم أمنيتهم بفضل تأثيرها القوي على ابنها الأكبر، الذي كان سندها منذ أن كانت العائلة تعيش في مدينة وجدة الحدودية بالمغرب، في خمسينات القرن الماضي”.

“وفي الجهة المقابلة لفيلا «الحاجة منصورية» (اسم الوالدة المرحومة) توجد «شقة الرئيس»، وهو سكن شخصي ملك لبوتفليقة منذ سنين طويلة، يوجد بعمارة من 3 طوابق، وجيرانه أناس عاديون. ويوجد بمدخل المكان سيارتان رباعيتا الدفع تابعتان للأمن الرئاسي، لم تبرحاه منذ وصول بوتفليقة إلى الحكم عام 1999.”.

“ونقل عضو الطاقم الطبي، التابع لعيادة خاصة، مشاهد الرئيس السابق وهو يرتدي «جلابة» مغربية، ويضع على رأسه قبعة تقليدية محلية، ويتنقل على كرسيه المتحرك بصعوبة، بين أرجاء الحديقة والمسبح وسط البيت”.

و لا يتلقى بوتفليقة زيارة أحد ما عدا أفراد العائلة، وبوجه خاص شقيقه عبد الرحيم،و أشارت إلى أن بوتفليقة يعيش بمرارة شديدة سجن شقيقه ومستشاره الخاص سابقًا السعيد.

و كشفت ذات الجريدة عن محاولة بعض أقارب بوتفليقة إقناعه بطلب مقابلة قائد الجيش الوطني الشعبي الفريق قايد صالح، أو مراسلته لمناشدته الإفراج عنه. غير أنه رفض ونقل عنه قوله: “الأسلوب المتبع ضدي في إجباري على الاستقالة ، يؤكد أنني أنا شخصياً وعائلتي في عين الإعصار”.

و أفادت نفس الجريدة بأن سيارة تابعة لرئاسة الجمهورية مازالت تحت تصرفه مع سائقها.و يبدي بوتفليقة، اهتمامًا بالغًا بتطورات قضية شقيقه. ويطلب من عبد الرحيم أن يوافيه بكل تفاصيل الإجراءات المتبعة من طرف المحامين.

“الشرق الأوسط” قالت أن بوتفليقة لا يتابع أخبار البلاد وما يجري في العالم إلا نادرًا. كما لا يبدي اهتمامًا بتطورات الحراك الشعبي.

و قالت الجريدة السعودية أن بوتفليقة سُمع مرة وهو يقول لأخته زهور: “لا أفهم سر كل هذا التحامل عليّ. لقد تسلمت الحكم والبلد على كف عفريت. الإرهاب يقتل، والناس خائفون على مستقبلهم، والاقتصاد منهار. طلبني الشعب بقوة فلبيت النداء، وتحملت مسؤولياتي بأن أعدت الأمن إلى البلد، ووضعت الجزائر في كل المحافل العالمية الكبرى، بعد أن عاشت عزلة دولية كبيرة. وصالحت بين أبناء الجزائر بعد أن كانوا يقتل بعضهم بعضاً، والعالم يتفرَج عليهم. حاولت بكل طاقتي أن أصحح الاختلالات في الاقتصاد. ربما عجزت عن ذلك، وربما خدعني من وضعت فيهم ثقتي بأن وليتهم مناصب مسؤولية كبيرة، وهم ليسوا أهلا لثقتي… ولكن أبداً لم يكن في نيتي الإساءة لبلدي… أبداً”.

عمّـــــار قــــردود

https://aawsat.com/home/article/1831436/%D9%87%D9%83%D8%B0%D8%A7-%D9%8A%D9%82%D8%B6%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%C2%AB%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AE%D9%84%D9%88%D8%B9%C2%BB-%D8%A8%D9%88%D8%AA%D9%81%D9%84%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D8%A3%D9%8A%D8%A7%D9%85%D9%87

الجزائر1
الجزائر1

27 يوليو، 2019 - 10:19

رئيس الدولة يصل إلى تونس لتشييع السبسي

حل،صباح اليوم السبت، رئيس الدولة المؤقت، عبد القادر بن صالح، بالعاصمة التونسية لحضور مراسم تشييع جنازة الرئيس التونسي الراحل، الباجي قايد السبسي الذي سيُدفن اليوم بمقبرة “الجلاز”.

و كان في إستقبال بن صالح، من طرف رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد،حسب ما أوردته رئاسة الجمهورية.

-التحرير-

27 يوليو، 2019 - 09:56

موجة الحر على 5 ولايات الجنوب

حذّرت مصلحة الأرصاد الجوية، في نشرية جديدة لها اليوم السبت، إلى استمرار موجة الحر التي تجتاح الولايات الجنوبية من الوطن حتى فجر غدًا الأحد.

وذكرت ذات المصالح، أن موجة الحر ستستمر على 5 ولايات جنوبية هي : الوادي، ورقلة، تمنراست، أدرار وتندوف.

-التحرير-

26 يوليو، 2019 - 22:46

حارس مقبرة ينبش أحد القبور و ينتهك حُرمة الموتى

استفاق سكان مدينة عين البيضاء صبيحة اليوم الجمعة على وقع جريمة بشعة ونكراء، استهدفت أحد الموتى في المقبرة رقم 02 بمدينة عين البيضاء بولاية أم البواقي أو بالاحرى أعضاء إحدى الجثث ومرتكب الجريمة هو حارس المقبرة المدعو ” م.م” الذي تم القاء القبض عليه من طرف فرقة البحث والتحري للدرك الوطني لولاية أم البواقي بالجرم المشهود وتم العثور بحوزته على الأعضاء البشرية والتي من الواضح أنها موجهة للبيع وتم فتح تحقيق في القضية ليتضح وجود طرف ثاني .

هذه الواقعة أثارت سخط سكان المدينة الذين يُناشدون السلطات المحلية بالتدخل العاجل و الفوري لايجاد حلول للوضع الكارثي الذي آلت اليه مدينة عين البيضاء بخصوص جرائم القتل وانتهاك حرمات الأحياء قبل ان يتطور الجرم ليتعدى الانتهاك حرمة الموتى.

-التحرير-

26 يوليو، 2019 - 21:07

العثور على مهاجر إفريقي مقتولاً داخل ورشة بناء بوهران

تم ،اليوم الجمعة،العثور على مهاجر إفريقي مقتولاً داخل ورشة بناء بمنطقة عين البيضاء بولاية وهران.

-التحرير-