11 سبتمبر، 2020 - 11:34

هلاك شخصين في حادث مرور بتيزي وزو

أصدرت خلية الإتصال بمديرية الحماية المدنية بتيزي وزو.اليوم بيانا صحفيا تلقى موقع الجزائر 1 نسخة منه و المتعلق بحادث مرور مميت.حيث تدخلت عناصر الحماية المدنية التابعة لوحدة ذراع بن خدة ليلة أمس على الساعة 21.20 إثر حادث مرور وقع بالمكان المسمى لخميس ببلدية معاتقة
حيث وقع إصطدام بين دراجة نارية و سيارة .مسفرا عن وفاة سائق الدراجة النارية و مرافقه و البالغان من العمر 20 و 23 سنة.
ليتم نقل جثتيهما إلى العيادة المتعددة الخدمات بسوق الإثنين وإلى ذلك علمنا من جهة أخرى أن الضحيتين صديقين وينحدران من ذات المنطقة ويتعلق الأمر بالمدعو ” د.غيلاس. من قرية لخميس و  الأصغر المسمى” ت.يوغرطة “” القاطن بقرية ثلا حمو والبالغ من  العمر حسب مصادر من عين المكان 18 سنة وليس 20  سنة مثلما أشار إليه ذات البيان  حيث وقع إصطدام بين الدراجة النارية التي كانا يسيران على متنها وسيارة سياحية من نوع “أر 19 “ليلفظا أنفاسهما الأخيرة بعين المكان.
كاتيا.ع

11 سبتمبر، 2020 - 11:21

جراد..الفساد هدد سيادتنا الوطنية

صرح الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اليوم الجمعة، أن الجزائر عاشت مرحلة استحواذ غير دستوري على القرار السياسي

وأفاد الوزير الأول أن الفساد في تلك المرحلة تحول الى نظام في الحكم، هدد سيادتنا الوطنية، جراء انحرافات استبدادية تسلطية.

 

س.مصطفى

11 سبتمبر، 2020 - 11:16

فضيحة جديدة في قطاع الصحة

تمكن عناصر الشرطة للأمن الحضري السادس بأمن دائرة الشلف من توقيف موظف بقطاع الصحة، يبلغ من العمر 28 سنة، متلبسا بحيازة وبيع مواد صيدلانية بدون رخصة.

العملية جاءت على إثر معلومات تفيد بقيام هذا الموظف باستيلاء على مواد صيدلانية وأدوية من بعض مستشفيات الشلف بطريقة غير قانونية لإعادة بيعها في السوق السوداء.

وبعد ترصد تحركاته تم توقيفه على متن سيارته ليتم العثور بداخلها على كمية من المواد الصيدلانية متمثلة في70 حقنة من دواء لوفنوكس كان قد سرقها من مصالح المستشفى وتم إحالة الموقوف إلى محكمة الشلف بتهمة حيازة و بيع مواد صيدلانية بدون رخصة.

ع.ق

10 سبتمبر، 2020 - 23:29

ساحلي ..كل الأحزاب شاركت في الفساد

كشف بلقاسم ساحلي رئيس حزب التحالف الديموقراطي  في اخر تصريحاته عن اخطر قضية سياسية بعدما نشر غسيل الاحزاب قائلا . “في عهد النظام السابق.. جميع الأحزاب سواء كانت من التحالف الرئاسي أو المعارضة شاركت في الفساد دون استثناء”

10 سبتمبر، 2020 - 22:59

مديرية التربية ترد بعد وفاة المعلمة الحامل

تبعا لما ورد في المقال الصادر في الجريدة الالكترونية الجزائر1، بتاريخ 10 سبتمبر2020 بخصوص “وفاة معلمة خلال حراستها للبيام”، وما تداولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي من أخبار كاذبة ومغرضة في نفس الوقت.
وعملا بحق الرد طبقا لقانون الاعلام الجزائري لاسيما المواد 100،101،102،103، الواردة في الباب السابع، تنفى مديرية التربية بولاية النعامة جميع ما تضمنه المقال من معلومات مغلوطة وما تم ترويجه في صفحات “الفايسبوك “جملة وتفصيلا، باعتبار أن المعنية (ب.ا ) وهي أستاذة تعليم ابتدائي كانت مكلفة بحراسة امتحان شهادة التعليم المتوسط، و تم اعفائها في الفترة الصباحية في اليوم الأول بتاريخ 7 سبتمبر 2020 من طرف رئيس مركز اجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط بمتوسطة الأمير عبد القادر بالنعامة، وهي المؤسسة التربوية المجاورة لمكان اقامة عائلتها بمقر الولاية، بعد ما تفاجأ رئيس المركز أن المعلمة المعنية بالحراسة ” حامل “، وبتاريخ 8 سبتمبر 2020 علمت مديرية التربية أنه تم تحويلها الى المستشفى قادري محمد بالنعامة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كانت المعنية مقبلة على وضع مولودها وفي حاجة ماسة الى فصيلة الدم من نوع o سالب،النادرة مقارنة مع زمر الدم الأخرى. حيث تجند الجميع من أجل البحث عن متطوعين ذو الزمرة الدموية المفقودة حتى في المستشفى، لتشاء الأقدار أن تغادرنا الفقيدة وجنينها.
وتبقى مديرية التربية بولاية النعامة في الخدمة لتقديم أية شروحات أو توضيحات بكل شفافية لوسائل الاعلام.

10 سبتمبر، 2020 - 21:19

لجنة الانضباط تعاقب رئيس فريق شبيبة القبائل

قررت لجنة الانضباط التابعة للرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم إيقاف رئيس فريق شبيبة القبائل شريف ملال لسنتين.

كما غرمت لجنة الانضباط الجياسكا ب1.000.000 دينار جزائري.

للإشارة فإن العقوبة تأتي بسبب التصريحات الخطيرة والمتكررة التي أدلى بها ملال في حق رئيس الفاف زطشي.