10 نوفمبر، 2020 - 12:51

هلاك طفلة وإمرأة داخل بئر

هلكت امرأة و طفلة بعد سقوطهما داخل بئر ببلدية فكيرينة بولاية أم البواقي

وأوضحت المديرية المحلية للحماية المدنية, أن هذا الحادث الذي خلف وفاة امرأة بالغة من العمر 60 سنة و طفلة تبلغ من العمر سنتين  وقع بالمكان المسمى “مشتة ولمان” بدوار أولاد عزيز ببلدية فكيرنة.

وقد تم إخراج الجثتين و نقلهما إلى مستشفى صالح زرداني بمدينة عين البيضاء من طرف مواطنين، وفقا لما ذكره ذات المصدر.

من جهتها، فتحت مصالح الأمن المختصة إقليميا تحقيقا لتحديد أسباب الحادث بدقة.

10 نوفمبر، 2020 - 12:35

معاناة جديدة لأولياء التلاميذ

إقتناء الكتب المدرسية أصبح أمر يؤرق أولياء التلاميذ والمواطنين بالمسيلة بعد إجبارهم على وضع طوابير عديدة من أجل إقتناء الكتب المدرسية.
مشاهد صادمة لأولياء التلاميذ الذي يتحدون فيروس كورونا في عز إنتشار وإرتفاع عدد الإصابات مؤخرا من أجل إقتناء الكتب المدرسية.

10 نوفمبر، 2020 - 12:21

إنطلاق البطولة الوطنية العسكرية للرمي بالمسدس

أشرف رئيس أركان الناحية العسكرية الثالثة, بالنيابة عن اللواء قائد الناحية ,يوم أمس الإثنين عن إنطلاق فعاليات البطولة الوطنية العسكرية للرمي بالمسدس.

وقد جرت فعاليات إنطلاق البطولة بميدان حقل الرمي ثنية الخلفاء, التابع للمركب الرياضي الجهوي العسكري ببشار, بحضور السلطات العسكرية ومختلف وسائل الاعلام الوطنية .

وللإشارة فإن هذه البطولة تجري بمشاركة 98 متنافسا ومتنافسة, يمثلون مختلف هياكل ووحدات الجيش الوطني الشعبي تطبيقا لبرنامج النشطات الرياضية العسكرية للموسم الرياضي 2020/2021.

 

ميلس عبد الرؤوف

10 نوفمبر، 2020 - 12:17

19 سنة تمر على فيضانات باب الواد .. ذكرى أليمة تأبى مفارقة مخيلة الجزائريين

السبت الأسود 10 من نوفمبر 2001 , ها هي 19 سنة تمر على واحدة من أشد محن الجزائر .

فياضانات باب الواد بالعاصمة التي أودت بحياة ما يقارب 733 ضحية و 100 مفقود , أخذت الأمطار المتهاطلة ليلة كاملة دون انقطاع في التدفق والتجمع بداية من بوزريعة ونزولا على بوفريزي وتريولي، جارفة معها كل ما في طريقها، ولتكون آخر نقطة تصل إليها الأوحال الجارفة شاطئ البحر ، بحر غاضب هائج مائج أثار الرعب في كل من سوّلت له نفسه التدخل والإنقاذ، إلا أنه واجه أصحاب همم عالية ونفوس طاهرة تأبى أن تترك الغضب للطبيعة وحدها، فقاومت وتصدت .

وبعد مرور عدة سنوات على الحادث إلا أن هذا اليوم يبقى راسخا في ذاكرة الشعب الجزائري الذي تلاحم يومها وتجند رفقة عناصر الجيش والحماية المدنية لإنقاذ ما يمكن انقاذه الكل كان يلبِّي نداء الواجب والإنسانية، وكم كان المنظر مرعبا، وكم كانت المهمة صعبة وعسيرة.

وفي هذا اليوم ما بوسعنا إلا أن نترحم على أرواح الضحايا متمنيين من الله عز وجل أن يسكنهم فسيح جنانه،” إنا لله وإنا إليه راجعون”.

10 نوفمبر، 2020 - 12:07

بالصور.. وزير الموارد المائية يشارك في حملة التشجير

أشرف وزير الموارد المائية, أرزقي براقي, صبيحة اليوم الثلاثاء ٫على إعطاء إشارة إنطلاق عملية تشجير واسعة من ضفاف وادي الحراش تحديدا شطر بن طلحة ببلدية براقي.

وجاء في بيان وزارة الموارد المائية أنه سيستمر التشجير ليبلغ كل ربوع الوطن وبمشاركة 100 ألف عامل بقطاع الموارد المائية سواء على مستوى الإدارة المركزية و الادارات المحلية ٫والموسسات تحت الوصاية.

وأوضح البيان أن هاته المبادرة تأتي لدعم مجهودات الحكومة قصد تحسين الإطار المعيشي للمواطن ٫عن طريق الحفاظ على المحيط البيئي ٫خاصة بعد الحرائق التي طالت غابتنا موخرا في عدة ولايات من الوطن.

 

10 نوفمبر، 2020 - 11:49

إنطلاق القوافل التضامنية للهلال الأحمر الجزائري إلى 48 ولاية

أشرفت سعيدة بن حبيلس رئيسة الهلال الأحمر الجزائري بقصر المعارض “صفاكس” على إنطلاق القوافل التضامنية للهلال الأحمر الجزائري ل 48 ولاية.

وتتمثل القوافل التضامنية المرسلة إلى كامل ولايات الوطن في مواد تنظيف وتعقيم.

وأشار بيان للهلال الأحمر الجزائري إلى أن هذه القوافل التضامنية المستمرة تعتبر منذ بداية أزمة جائحة كورونا في إطار البرنامج المسطر من طرف الهلال الأحمر في مساعدة العائلات المتضررة من هذه الجائحة ،وتبين قوة التضامن بين أفراد الشعب الجزائري.

عاجل