31 أغسطس، 2019 - 13:35

هل “النقابة الوطنية للزوايا الأشراف” حركة ماسونية..؟

في فيفري الماضي نشرت صفحة “روتاري الجزائر” الماسونية بالفيسبوك منشورًا شكرت فيه ما يسمى ” النقابة الوطنية للزوايا الأشراف” بالجزائر وأكدت أن نادي “الروتاري” يضع يده في يد عبد القادر باسين،رئيس المنظمة الوطنية للزوايا. ما يؤكد بأن هذه النقابة حركة ماسونية بإمتياز تستعمل الدين لتمرير رسائلها.

الجزائر1

و كشفت مصادر موثوقة لـــ“الجزائر1” أن المصالح الأمنية قد فتحت تحقيقًا حول ” النقابة الوطنية للزوايا الأشراف” مع العلم أن نشاطها لا يتعدى الصفحة الفيسبوكية، كما أن منشوراتها قد أثارت الكثير من الجدل، ومن بينها جواز أكل لحم ” الحمير” و ” البغال” و مباركتها لقرار وزيرة التربية السابقة نورية بن غبريت بحظر النقاب في المدارس.

قثد تسببت “النقابة العامة للزوايا الإشراف” بالجزائر، فى حالة من الجدل داخل المجتمع الجزائري بسبب فتواها وأرائها الشاذة البعيدة عن تعاليم الدين الإسلامي، والتى كان آخرها إباحة أكل لحوم الحمير.

وفى تفسيرها لحادثة الصراصير في الحرم المكي، زعمت النقابة الوطنية للزوايا الإشراف، أن كل علامات ظهور المهدي المنتظر وصفاته قد تطابقت مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.
وقالت نقابة الزوايا الإشراف الجزائرية، بأنه ورد في مخطوط جد نقيبها عامر سليم بن سعد الحسني، أن ظهور حشرات سوداء وإعصار وبرق في مكة المكرمة جميعها من علامات ظهور المهدي المنتظر الذى يقارن اسم النبي محمد والنبى سليمان.

ومن ضمن الآراء الشاذة أيضًا، دعوة النقابة، السلطات الجزائرية إلى منع استيردا وبيع النقاب، بدعوى أنه عادة يهودية وليست من الإسلام.ونشرت النقابة في صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، بيانا أشارت فيه إلى أن النقاب مذكور فى العهد القديم وسفر التكوين والتلمود، وطالبت وزارتي الشؤون الدينية والأوقاف، والتجارة، بمنع استيراد هذا النوع من اللباس (النقاب) وفرض ضريبة على كل من وجد عنده ومن يبيعه.

كما طالبت في 2017 من وزارة الشؤون الدينية تجميد بناء المساجد في الجزائر،اعتبرت النقابة الوطنية للزوايا الأشراف بالجزائر، بأن ممارسة الصلاة وتدريس الدين الإسلامي الحنيف في المدارس، ينتهك حرمة المؤسسات التربوية.

كما أعلنت النقابة تأييدها لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المتعلق بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الإسرائيلي ونقل سفارة بلاده إليها.وقالت نقابة الزوايا الأشراف بالجزائر في بيان لها عام 2017: “اليوم نرى حقيقة استرجاع القدس لليهود، فسيدنا داوود عليه السلام هو من بنى المسجد وكانت فيه عدالته، لقد تاه اليهود أربعين سنة محرمة عليهم القدس، ولكن الرجوع إلى الأصل هو الأصل”.

و كانت الطريقة القادرية بورقلة قد أعلنت تبرأها من ” النقابة الوطنية للزوايا الأشراف” ، وطالب شيخ الطريقة الحسن الحسانى القادرى، السلطات الأمنية بضرورة إغلاقها والقبض على رئيسها، عامر بن سعد سليم الحسنى، خاصة بعد صدور العديد من الفتاوى الشاذة التي أربكت الشارع، وأدت إلى حدوث حالة من الفزع بين الطوائف والتيارات الإسلامية في الدولة.

و بناء على كل هذه المعطيات و تلك الفتاوي الشاذة من “النقابة الوطنية للزوايا الأشراف” التي حرمت أن يكون للجزائر رئيس آخر غير المخلوع عبد العزيز بوتفليقة ،نخلص إلى أن هذا الكيان “الشاذ” المؤسس على أساس ديني هو منظمة ماسونية و الأكيد أن الموضوع يستحق أن يُدرس بدقة و تمحيص لكشف هوية و أهداف هذه النقابة.

عمّــــار قـــردود

31 أغسطس، 2019 - 12:25

الاتحاد الأوروبي يضغط على تركيا لتخفيض عدد التأشيرات الممنوحة للجزائريين

أفادت تقارير إعلامية متطابقة أن الاتحاد الأوروبي ضغط على تركيا لتخفيض عدد التأشيرات الممنوحة للجزائريين بدعوى أن الجزائريين يسلكون الطريق إلى تركيا للوصول إلى أوروبا من خلال التأشيرات الممنوحة من تركيا.

-التحرير-

31 أغسطس، 2019 - 12:18

الجزائريون أنفقوا أكثر من 100 مليار سنتيم لطلب تأشيرة شنغن

كشف تقرير للاتحاد الأوروبي أنه خلال الفترة من 01 جانفي إلى 31 جويلية 2019 ، أنفق الجزائريون أكثر من 100 مليار سنتيم كرسوم في طلب تأشيرة شنغن.

-التحرير-

31 أغسطس، 2019 - 11:56

المسلمون منقسمون في تحديد بداية رأس السنة الهجرية

كالعادة و المألوف،لا يزال المسلمون منقسمون في توحيد موعد بداية رأس السنة الهجرية،على غرار باقي المناسبات الدينية التي لم يتفقوا يومًا عليها.فقد أعلنت بعض الدول العربية و الإسلامية، مساء أمس الجمعة، عن موعد بداية رأس السنة الهجرية 1441. حيث تحرّت الدول العربية والإسلامية، مساء أمس الجمعة 29 ذي الحجة 1440 الموافق 30 أوت الجاري، هلال قمر غرة شهر محرم للسنة الهجرية 1441.

فقد أعلنت وزارة الشؤون الدينية والاوقاف أمس الجمعة أن يوم الأحد أول أيام شهر محرم 1441 هجري الموافق 2019 ميلادي.وحسب بيان لجنة الاهلة فإن يوم الاحد هو غرة شهر محرم وبداية السنة الهجرية الجديدة 1441، وبهذا يكون الاحد يوم عطلة مدفوعة الأجر.وسيكون يوم 10 من شهر سبتمبر القادم يوم عاشوراء.

كما أعلن ديوان الإفتاء بالجمهورية التونسية مساء اليوم الجمعة 30 أوت 2019، أن اليوم السبت 31 أوت 2019 هو مفتتح شهر محرم وبداية السنة الهجرية الجديدة 1441.

و قال مفتي عام المملكة الأردنية الهاشمية، الدكتور محمد الخلايلة، إن اليوم السبت، هو غرة شهر محرم لعام 1441 هجرية، بينما قالت الإدارة الاتحادية للموارد البشرية في الإمارات العربية المتحدة، إن إجازة رأس السنة الهجرية ستكون غدا السبت 31 أوت الجاري.وأضافت أن الدوام الرسمي يستأنف من الأحد 1 سبتمبر المقبل.
كما أعلنت دار الإفتاء المصرية، أنه تم استطلاع هلال شهر المحرم، السبت 31 أوت 2019 هو أول أيام السنة الهجرية الجديدة 1441هـ.

عمّـــار قـــردود

 

 

31 أغسطس، 2019 - 11:36

“الجزائر1” يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة غرة السنة الهجرية الجديدة

بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة 1441 تتقدم أسرة موقع “الجزائر1” و على رأسها المدير “السعيد كسال” و رئيس التحرير “عمّــاار قــردود” إلى الشعب الجزائري و الأمة الإسلامية جمعاء بأحر التهاني وأخلص الاماني.و كل عام وانتم بألف خير.

-التحرير-

31 أغسطس، 2019 - 11:29

سيدي بلعباس تتذكر “فقيه فاروق”

تحل اليوم ذكرى وفاة أحد اهم رجال ولاية سيدي بلعباس , المرحوم “فقيه فاروق” الذي غيبه الموت عن عالمنا عن عمر يناهز63 عاما  في مثل هذا اليوم .

“عمي فاروق” كما يناديه أبناء “سيدي بلعباس”..هو الموطن البسيط , الذي ترك الفارغ في المدينة بأكملها , الدركي الذي عايش وتعايش مع كل التغيرات التي عرفتها الجزائر بحلوها ومرها …صاحب البدلة الخضراء لكنه ليس كباقي الاعوان

الرجل الذي كان يعاب عليه بين زملائه بسبب حرصه على “أكل لقمة الحلال” , الرجل المتسامح واللين في تطبيق القانون , الانسان الذي كان يعرف حق الإنسانية , يراعي حق الصغير والكبير, اليتيم والفقير ..الرجل الذي يحترمه المنحرفون .. هكذا يحكي عنه أبناء المدينة.

 

وإننا في هذه الذكرى لا يسعنا إلا أن نرفع أيدينا إلى الله العلي القدير نسأله أن يتغمدك بواسع رحمته وغفرانه وأن يجعل قبرك روضة من رياض الجنة.

ف.سمير

 

 

عاجل