16 أغسطس، 2019 - 12:00

هل تجسّست الحكومة الجزائرية على معارضين سياسيين..؟

نفت شركة “هواوي” الصينية للاتصالات، الجمعة، صحة ما ورد في تحقيق استقصائي أجرته صحيفة غربية بشأن مساعدة موظفين تابعين لها الحكومة الجزائرية في التجسس على معارضين سياسيين.

الجزائر1

وقالت الشركة، في بيان عبر فرعها في الجزائر: “نشرت بعض وسائل الإعلام الجزائرية الأربعاء مقالا من صحيفة وول ستريت جورنال تشير فيه إلى أن موظفي شركة هواوي استخدموا حلول المدينة الآمنة (نظام مراقبة بالكاميرات الذكية لحماية الأشخاص والممتلكات) لمساعدة الحكومات الجزائرية والأوغندية والزامبية للتجسس على معارضين سياسيين”.

وأضاف البيان: “ترغب هواوي في توضيح الموقف وإدانة كل هذه الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة”.وتابع: “ترفض هواوي تماما مزاعم وول ستريت جورنال التي لا أساس لها من الصحة وغير مؤكدة ضد أنشطتها التجارية في الجزائر وأوغندا وزامبيا”.

وأكدت أن قواعد سلوك العمل الخاصة بالشركة “تحظر على أي موظف المشاركة في أي نشاط من شأنه أن يعرض البيانات أو خصوصية عملائها أو المستخدمين النهائيين للخطر، أو ينتهك القوانين المعمول بها”.

وشددت “هواوي” على أنها “ملتزمة بالقوانين واللوائح المحلية في جميع الأسواق التي تعمل فيها وستدافع بقوة عن سمعتها ضد هذه المزاعم التي لا أساس لها من الصحة”.

وتتواجد “هواوي” في الجزائر منذ 2006، ووقعت صفقات مع مشغلي الهاتف الجوال الثلاثة في البلاد، إضافة للمشغل الحكومي للهاتف والانترنت الأرضيين.

كما تتعاون الشركة الصينية مع وزارتي “التعليم العالي والبحث العلمي”‎ و”البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية” في الجزائر من خلال برامج تدريبية على وجه الخصوص.

-التحرير-

16 أغسطس، 2019 - 11:38

أجواء من مُغشاة إلى ساخنة عبر الوطن اليوم

أفادت مصالح الأرصاد الجوية، أن الأجواء على المناطق الشمالية ستكون مُغشاة نسبيًا في الصبيحة لتصبح صافية على العموم.فيما ستكون الأجواء على المناطق الداخلية، الهضاب العليا والأوراس، ستبقى من مغشاة إلى غائمة مرفوقة بأمطار.

وأشارت ذات المصالح، إلى أن الأجواء على المناطق الجنوبية مغشاة جزئيا خاصة على الجنوب الغربي للوطن نحو شمال الصحراء.بينما على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي، سماء من مغشاة إلى غائمة، مع تساقط أمطار معتبرة خاصة نحو أقصى الجنوب.

وأعلنت ذات المصالح، أن درجات الحرارة تتراوح ما بين 30 إلى 38 درجة على المناطق الساحلية.فيما ستتراوح درجات الحرارة ما بين 33 إلى 41 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 37 إلى 47 درجة على المناطق الجنوبية.

-التحرير-

16 أغسطس، 2019 - 11:35

مقتل اسدين في الجزائر العاصمة

ورد موقع الجزائر1 خبر مقتل شبلين من فصيلة الأسود الإفريقية يبلغان من العمر 5 أشهر بعد إصابتهما بمرض بارفوفيروس الخطير في حديقة التجارب بالحامة .

ف.سمير

16 أغسطس، 2019 - 10:26

تسجيل حالة وفاة جديدة وسط الحجاج الجزائريين

أعلنت البعثة الجزائرية اليوم الجمعة، عن تسجيل حالة وفاة جديدة وسط الحجاج الجزائريين بالبقاع المقدسة، أين ارتفع عدد الوفيات إلى 17 حاجا.
ويتعلق الأمر، بحاجة منحدرة من ولاية عنابة، والتي تبلغ من العمر 76 سنة.

ف.سمير

عاجل