27 أكتوبر، 2019 - 17:23

هل جمّد المجلس الأعلى للقضاء فعلاً حركة تحويل القُضاة؟

أعلن بيان مريب و مشكوك في صحته-غير مختوم و غير موقّع- منسوب إلى المجلس الأعلى للقضاء أصدره،اليوم الأحد،عن تجميد حركة تحويل القُضاة، التي شملت قرابة 3 آلاف قاضي عبر مختلف ولايات الوطن.

وعقد أعضاء المجلس الأعلى للقضاء،أمس، اجتماعًا مكونًا من 12 عضوًا بعد اطلاعهم عن البيان الصادر عن النقابة الوطنية للقُضاة، بتاريخ 26 أكتوبر وكذا بيان وزارة العدل. معلنين مساندتهم للمطالب المهنية والاجتماعية للقضاة.وأبلغ المجلس الأعلى للقضاء، جميع القُضاة بأنه بمكتبه الدائم، لم يتمكن من مباشرة صلاحياته القانونية في إعداد وتقرير الحركة السنوية المعلن عنها الخميس الماضي، و إقتصر دوره على الاطلاع عرضيًا على القائمة النهائية المعدة مسبقًا من قبل وزارة العدل.وعليه، أكد المجلس أنه يقرر تجميد نتائج الحركة مع الإبقاء على دورة المجلس مفتوحة إلى غاية دراستها من جديد وفقًا لما هو مقرر قانونًا.

جهاد أيوب

27 أكتوبر، 2019 - 15:33

المجلس الأعلى للقضاء يساند بيان النقابة

أصدر نهار اليوم المجلس الأعلى للقضاء بيانا يعلن من خلاله عن تجميد نتائج الحركة مع الابقاء على دورة المجلس مفتوحة الى غاية دراستها من جديد وفقا لما هو مقرر قانونيا .

و جاء البيان عقب البيان الصادر عن النقابة الوطنية للقضاة الذي جاء كرد للبيان الصادر عن نفس الوزارة بذات التاريخ. و أوضح البيان أن المجلس الأعلى للقضاء يساند النقابة في البيان الذي أصدرته .

ك.ت

27 أكتوبر، 2019 - 15:14

توقيف مروجي “كحول ” و “اكستازي” بسعيدة

تمكن أمن ولاية سعيدة من حجز 500 وحدة كحولية و 22 قرص “اكستازي” وتوقيف ثلاثة أشخاص كانو يعملون على ترويجها .

وقائع القضية تعود لتلقي فرقة مكافحة المخدرات لبلاغ حول مروج للمؤثرات العقلية بنفس المدينة أين ترصدت العناصر هذا الأخير و القت عليه القبض بحي سيدي قاسم أين تم تفتيشه و العثور بحوزته على قرصا مهلوسا من نوع إكستازي.

من جهة اخرى أوقفت العناصر شقيقين يروجان للمشروبات الكحولية بمنزلهما الخاصو الذي عثر فيه على500 وحدة من الخمور بالاضافة الى مبالغ مالية محصلة من التجارة بهذه الوحدات .

ك.ت

27 أكتوبر، 2019 - 14:50

العثور على أدوية سرطان فاسدة بمستشفى “فرانس فانون ” بالبليدة

عثر بصيدلية تابعة لمركز معالجة السرطان بمستشفى فرنس فانون بالبليدة على كمية معتبرة من الأدوية المنتهية الصلاحية الخاصة بأمراض السرطان .

وفتحت مصالح الأمن التابعة لمدينة البليدة تحقيقا معمقا في كمية الأدوية الفاسدة التي تصل قيمتها الى حدود 4.5 مليار سنتيم  في وقت يضطر فيه المرضى الى انتظار أشهر للحصول على الأدوية أو الموت قبل الحصول عليها .

ك.ت

27 أكتوبر، 2019 - 14:16

شرطي يمنع فتاة من الانتحار ببلعباس

أنقذ نهار اليوم شرطي بمدينة سيدي بالعباس و بالتحديد من منطقة “كامبو” فتاة كادت تلقي بنفسها من أعلى ممر حيث تمكن الشرطي من الامساك بها في اللحظات الأخيرة قبل أن تلقى الموت المحتم .

ك.ت

27 أكتوبر، 2019 - 14:13

إحباط محاولة هجرة غير شرعية أخرى

أفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني إحباط محاولة هجرة غير شرعية ل 82 شخص كانوا على متن قوارب مطاطية بكل من ولاية الشلف, مستغانم, وهران وعين تيموشنت

 

ڨزوت وليد