3 يوليو، 2019 - 11:17

هل سيعود السعيد بوحجة لرئاسة البرلمان..؟

عدة أسئلة تجول في خواطر عدد من الجزائريين المهتمين بالشأن السياسي خاصة مصير البرلمان بعد إستقالة معاذ بوشارب،فمن سيتولى رئاسة الغرفة السفلى للبرلمان؟ و هل سيعود الرئيس الشرعي لمنصبه ؟منطقيًا لن يرفض بوحجة العودة إلى منصبه الأصلي في حال سُنحت له الفرصة ذلك انتقاما من مدبري حادثة “الكادنة” التي أطاحت به.

بوحجة تم خلعه من رئاسة البرلمان بطريقة غير قانونية و غير حضارية و إعادة تثبيته في منصب السابق أمر معقول و متوقع،لكن الجزم بحدوث ذلك أمر غير محسوم بالنظر إلى عدة معطيات موضوعية و واقعية.

عمّــــار قـــردود

3 يوليو، 2019 - 11:00

غلق بورصة “السكوار” وفتح مصارف معتمدة للعملات

سيتم غلق بورصة “السكوار” للعملة الصعبة وفتح مصارف معتمدة للعملات تعمل وفقًا لآليات قانونية و هو الذي من شأنه أن يُساهم في إستعادة الدينار الجزائري لقيمته و إنتعاشته و ذلك وفقًا لمصادر موثوقة لــ”الجزائر1″.

-التحرير-

3 يوليو، 2019 - 10:11

توقف قناة المغاربية عن البث المباشر…!

إضطرت قناة “المغاربية” إلى وقف البث المباشر لتغطية حراك جمعة 5 جويلية الجاري و ذلك اثر انفجار مفاجئ لقناة المياه أدى إلى سقوط السقف فوق طاولة البث المباشر.

و لحسن الحظ لم يتعرض الطاقم الصحفي و التقني و الضيوف إلى أية أذى يُذكر،قبل أن يتم قطع التيار الكهربائي.

عمّــــار قـــردود

3 يوليو، 2019 - 09:55

وزارة التعليم العالي ترفع معدل القبول في كلية الطب

قامت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي ، برفع معدل القبول في كلية الطب إلى 16 من 20 ، نظرًا للعدد الهائل من الطلبة المتواجدين على مستوى كلية الطب.

حيث أصبح الطلبة يجدون صعوبات في التربص في المستشفيات الجامعية ، كما تم توزيع المعدلات الدنيا على ثلاث أولويات وهو نفس الأمر بالنسبة للمدرسة العليا للأساتذة بقسنطينة والمدرسة الوطنية متعددة التقنيات بالجزائر، إضافة إلى المدرسة متعددة التقنيات للهندسة المعمارية بالحراش ، و معدل القبول الأدنى على مستوى المدرسة العليا للإعلام الآلي من الممكن أن يصل إلى 17.5 من 20 و من جهة أخرى سيتم تخفيض معدلات الالتحاق بتخصص الرياضيات والإعلام الآلي بجامعة “هواري بومدين” للعلوم والتكنولوجيا .

صوفيا بوخالفة

3 يوليو، 2019 - 09:48

الشروع في سحب رخصة السياقة البيومترية بداية أوت

أعلنت وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية أنه سيتم البدء بعملية تحويل رخص السياقة الورقية برخص بيومترية كما ستشمل هذه العملية كل بلديات مقر ولايات الوطن و ذلك بداية من شهر أوت المقبل.

أسماء بلعسلة

الجزائر1

3 يوليو، 2019 - 09:35

أجواء ساخنة على معظم ولايات الوطن

حسب مصالح الأرصاد الجوية اليوم الأربعاء ، ستصل درجات الحرارة إلى 35 درجة في السواحل و 42 درجة بالمناطق الداخلية و من 34 إلى 47 على المناطق الجنوبية.

حيث ستشهد المناطق الشمالية تشكل ضباب محلي مرفوق بسحب سفلى تميز السواحل و السهوب ، لتصبح الأجواء من صافية إلى قليلة السحب على المناطق الوسطى ، بالإضافة إلى تشكل سحب على الهضاب العليا ومنطقة الأوراس مع رعود، تؤدي إلى تساقط الأمطار ، بينما سيكون ، البحر هادئ على السواحل الغربية ومن هادئ إلى قليل الإضطراب على السواحل الوسطى والشرقية . أما المناطق الجنوبية ستعرف أجواء مغشاة جزئيا على منطقة بشار، شمال الصحراء ومنطقة الواحات ، وأجواء حارة تميز الجنوب الغربي للوطن، أقصى الجنوب وكذا الصحراء الوسطى .

صوفيا بوخالفة

عاجل