11 ديسمبر، 2019 - 00:14

هل سيكون “أوباما” الجزائر هو الرئيس..؟

عزالدين ميهوبي أو“أوباما” الجزائر كما أصبح يلقب ,بعدما انقلب الرجل من الكاتب الأديب إلى السياسي المحنك في 21 يوم من السباق السياسي واستطاع ان يصنع الفارق

على ما يبدو أن مديرية الاتصال لحملة هذا الأخير تفطنت لهده النقطة وكانت الصورة الترويجية لميهوبي طبق الأصل لـوقفة “أوباما” في البيت الأبيض الأمريكي

وجه الشبه بين الرئيس الأمريكي السابق بارك أوباما والمترشح عز الدين ميهوبي في الشكل والكاريزما وحتى طريقة الخطابة وليس اللغة جعلت منه الشخصية الأكثر استقطابا وسط الجزائريين المتعطشين لرئيس حقيقي يتباهون به أمام الأمم

الحملة الشرسة التي يقودها منافسو المترشح ميهوبي في الوقت البدل الضائع من فترة الصمت الإنتخابي توحي باقتراب الرجل قاب قوسين من كرسي الرئاسة بعد الحملة الانتخابية القوية التي قادها عبر التراب الوطني واستطاع فيها أن يصنع ما عجز عنه البقية من التفاف شعبي

ورغم كل ما ذكر تبقى حظوظ المترشحين الخمس متساوية في اعتلاء كرسي المرادية كون صوت الشعب والصندوق هو الفاصل

محمد نبيل

والمترشح عز الدين ميهوبي

10 ديسمبر، 2019 - 21:29

الافلان يدعون الجزائريين إلى الإنتخاب

علم موقع الجزائر1 ان مناضلي حزب جبهة التحرير الوطني اصدرو بيانا يدعون فيه الجزائريين للانتخاب الخميس المقبل.

وقال البيان: بعد استعراضنا لمستجدات الساحة السياسية وطنيا ودوليا، ووقوفنا على حجم الأخطار المحدقة ببلادنا لاسيما منها المحاولات المكشوفة والمشبوهة الهادفة للتشكيك في تعهدات المؤسسة العسكرية وقيادتها المجاهدة بشأن ضمان شفافية ونزاهة الإستحقاق الرئاسي الذي يمثل خطوة ضرورية للخروج من الأزمة الخانقة التي تعصف بالبلاد منذ ما يقارب السنة.

س.مصطفى

10 ديسمبر، 2019 - 20:18

24 مليون جزائري سينتخبون هذا الخميس

أحصت البطاقية الوطنية الإلكترونية للهيئة الناخبة، 24.474.161 ناخب، من بينهم 914.308 ناخب على مستوى المراكز الدبلوماسية والقنصلية بالخارج.
وقدر عدد المسجلين الجدد في القوائم الانتخابية بـ 289.643 ناخب، في حين بلغ عدد المشطوبين 123.293.

وقد سجلت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات ارتفاعا في عدد الهيئة الناخبة، حيث بلغ 165.804 ناخب، أي بزيادة قدرها 67ر0 بالمائة.

س.مصطفى

10 ديسمبر، 2019 - 20:12

هامل وأولاده امام المحكمة

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية ان ملف المدير العام الأسبق للأمن الوطني، اللواء المتقاعد عبد الغني هامل، سيُحال أمام المحكمة قريبا.
حبث يواجه اللواء المتقاعد هامل وأفراد عائلته، عدة تهم بالفساد، من بينها الثراء الفاحش، وتبييض الأموال واستغلال النفوذ والوظيفة.

ف.سمير

10 ديسمبر، 2019 - 13:45

الحبس لـ “طالبتين” تحرضان ضد الإنتخابات داخل الجامعة

تمكنت مصالح الأمن ليلة امس بولاية الطارف من توقيف طالبتين تقومان بتلصيق وتوزيع منشورات تحريضية ضد الإنتخابات داخل الجامعة.

وأصدر القاضي في حقهما حكما يقضي إدانتهما بستة أشهر حبس موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها ثلاثة ملايين سنتيم.

س.مصطفى

10 ديسمبر، 2019 - 13:44

حق الطعن في صحة عمليات التصويت

ذكّر المجلس الدستوري، المترشحين الخمسة، لرئاسيات 12 ديسمبر القادم، بالأحكام المتعلقة بممارسة حق الطعن في صحة عمليات التصويت.

ايضا يحق لكل مترشح أو ممثله المؤهل قانونا، الطعن في حصة عمليات التصويت، عن طريق تقديم احتجاج،في محضر فرز الأصوات الموجود على مستوى مكتب التصويت، بإخطار المجلس الدستوري فورا في شكل عريضة.

إ,مريم