9 ديسمبر، 2019 - 08:56

هواوي تطلق ثلاثة هواتف ذكية جديدة بقدرات تصوير مميزة

أعلنت شركة “هواوي” عن إطلاق ثلاثة هواتف ذكية جديدة تحت اسم Nova 6، وأوضحت الشركة الصينية أن أجهزتها الجديدة تزخر بأحدث التقنيات، كما يدعم الموديل Nova 6 تقنية الجيل الخامس للاتصالات الهاتفية الجوالة.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية للطرازين “نوفا 6″ و”نوفا 6” الداعم للجيل الخامس من الاتصالات، شاشة عرض من نوع AMOLED، قياس 6.57 إنشات، تعمل بدقة وضوح 2400 1080Xبكسل، بالإضافة إلى كاميرا “سيلفي” مزدوجة، تعمل الرئيسية بدقة 32 ميغابكسل، والثانية مزودة بعدسة واسعة توفر دقة 8 ميغابكسل.

وعلى الجانب الخلفي للهاتف الذكي تظهر الكاميرا الرئيسية الثلاثية، حيث يعمل المستشعر الرئيسي بدقة 40 ميغابيكسل، وتعمل عدسة الزووم والعدسة واسعة الزاوية بدقة 8 ميغابيكسل كل منهما.

وينبض بداخل هواتف هواوي الجديدة معالج Kirin 990 مع ذاكرة وصول عشوائي سعة 8 غيغابايت.

وتعتمد هواوي في هواتفها الذكية الجديدة على نظام تشغيل أندرويد 10 وواجهة المستخدم EMUI 10.

ويزخر هاتف هواوي Nova 6 العادي ببطارية سعة 4100 مللي أمبير ساعة، في حين أن سعة البطارية في الموديل Nova 6 5G تبلغ 4200 مللي أمبير ساعة.

خ.امال

9 ديسمبر، 2019 - 08:48

أمطار رعدية على هذه الولايات

حدرت مصالح الارصاد الجوية  اليوم الإثنين من تساقط  أمطار رعدية  على الولايات الشرقية للوطن .

الولايات المعنية بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة والطارف.

9 ديسمبر، 2019 - 08:42

انطلاق التصويت في مناطق البدو الرحل

بلغ موقع الجزائر1 ان عملية التصويت انطلقت، صبيحة اليوم الاثنين، عملية التصويت للرئاسيات 12 ديسمبر القادم بمناطق البدو الرحل في إليزي.

وتتعلق المناطق بكل من شناشن، تفقومت، جبيلات ، احواويش، بوعقبة، وادي الخرب ، ضواحي أم العسل,جاسي البيضاء ، حاسي منير ، حاسي الناقة.

 

س.مصطفى

8 ديسمبر، 2019 - 21:10

قضية فساد تهز بلدية حجوط بتيبازة

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية  ان  فصيلة البحث والتحري التابعة للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بتيبازة قتحت تحقيقات معمقة في قضية فساد هزت بلدية حجوط سنة 2017.

و حسب نفس المصدر الاعلامي   أنّ أطراف القضية عددهم 12 شخص حيث، تم اليوم الأحد، حيث تم إستدعاء كل من رئيس مخزن البلدية ونائبه إضافة لثلاث عمال بالمحشر، فيما سيتم الإستماع إلى 7 أشخاص آخرين.

في القضية التي تتعلق بإختفاء 84 إطار مطاطي منها إطارات قيمة الواحدة منها 16 مليون سنتيم إضافة لإختفاء 56 غرفة هوائية وقطع غيار تفوق في مجملها المليار سنتيم.

وتعود القضية لسنة 2017، أين تورط فيها حتى إطارات مسؤولين بالبلدية في العهدة السابقة خاصة مع إكتشاف المسؤولين الحاليين أنّ المسروقات لمن تدخل المخزن أبدًا، وأنّ الأموال ذهبت لوجهات مجهولة وسلسلة من الوسطاء الذين إقتسموا الغنيمة.

8 ديسمبر، 2019 - 20:15

بن قرينة .. أنا مرشح لاصلاح ما أفسدته العصابة

أكد المترشح لرئاسيات عبد القادر بن قرينة في آخر تجمع شعبي له اليوم والاكبر من نوعه في إطار الحملة الانتخابية بورقلة أنه ليس مرشحا للجيش بل هو مرشح للشعب كما اضاف “انا مرشح من الشعب وليس مرشح الشعب بل خادمه”.

 

من جهة أخرى دعا بن قرينة الى المساواة بين جميع الجزائريين دون تمييز وتعهد بدمج الجالية الجزائرية في النسيج الوطني من حيث الاستثمار والوقوف الى جانبها حتى لا تكون فريسة لأي دولة أجنبية .

 

بوجوابي

8 ديسمبر، 2019 - 19:54

رافضو الرئاسيات يعتدون على صحفية التلفزيون الجزائري

أصدر التلفزيون الجزائري بيان تنديد و إستنكار بسبب الإعتداء على صحفية أثناء أداءها عملها في تغطية عملية إقتراع الجالية الجزائرية بليون الفرنسية جاء فيه “يسجل التلفزيون العمومي الجزائري بأسف واستنكار شديدين الوقائع المشينة وغير الأخلاقية التي صدرت من سيدة تدعى ( ص ب ) التي اعتدت وبعنف على فرقة بعثة التلفزيون الجزائري وبخاصة الصحفية نجوة قريقة التي كانت في مهمة صحفية رسمية لنقل حيثيات العملية الانتخابية لرئاسيات 12 ديسمبر بالنسبة لجاليتنا الوطنية المقيمة في مدينة ليون الفرنسية”.

و أضاف البيان”فلقد تعرضت صحفية التلفزيون وهي تُقبل على دخول مقر القنصلية العامة للجزائر في ليون إلى التعنيف الجسدي والمعنوي والسب والشتم بأقبح العبارات التي تبين الحقد والكراهية وسوء الخلق الذي اتسمت به المدعوة ( ص ب ) وعبّرت عنه في أعنف صورة وأنكرها متوعدة ومهدّدة للصحفية التي أصيبت بالذعر والخوف وهي تقوم بعملها حيث لم تكتف تلك المرأة بسوء سلوكها بل عملت على التحريض والإساءة لمؤسسة التلفزيون ومؤسسات الدولة في صورة لا تليق بامرأة”.

و إستطرد البيان يقول”إنّ حرية التعبير والرأي والتصرف التي تتغنى بها أطراف تغض الطرف عن خروقاتها عندما يتعلق الأمر بحرية الآخرين تؤكد بما لا يدع من شك تحاملَ من يتغنى بها وتَعَمُّده تجاهل حدودها ومبادئها وترك العنان لأشخاص لا نعلم خلفياتهم المبهمة وأي أجندات يخدمون؛ مما يثبت بما لا يدع من شك بأن الجزائر على الطريق الصواب بأن تمكّنت من تفويت فرص الخيانة للمتخندقين في صف الخونة وأعداء الجزائر ذلك أنّها اليوم تَعْبُر بتنظيم الانتخابات الرئاسية إلى برّ الأمان، وذلك ما لا تتحمله أطراف لا تريد الخير لوطننا الذي يضيع من بين مخالبها”.

و ختم البيان “إنّ التلفزيون الجزائري ومن خلاله السلطات المخولة تحتفظ بحق المتابعة القضائية للمدعوة صوفيا بلعمان التي اعتدت على أكبر حق تكفله كل الدساتير والقوانين وهو حق التعبير مثلما تكفل كذلك حق الامتناع عن التعبير. كما تقدّم احتجاجا رسميا للسلطات المحلية في ليون الفرنسية حيث لم تمنع حدوث هذا الاعتداء الذي يُقَوّض الحريات ويخرق نصوصها”.

جهاد أيوب

عاجل