28 أكتوبر، 2019 - 21:57

هيئة جديدة للنظر في حكم رموز نظام بوتفليقة قريبا

قامت المحكمة العسكرية بالبليدة بالناحية العسكرية الأولى بتشكيل هيئة حكم جديدة للنظر في الإستئناف الذي قدمه رموز النظام السابق السعيد بوتفليقة، الجنرال محمد مدين المدعو توفيق، الجنرال طرطاق والأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون و التي حكم عليهم ب15 سنة سجن نافذ، وسيتم هذا بعد الإنتهاء من محاكمة رموز فاسدة تم القبض عليها في حملة تطهير الجيش.

ستكون الهيئة مع مأمورية النظر في الأحكام المقدمة لهاته الرموز الفاسدة التي سجنت في قضية التآمر من أجل المساس بسلطة الجيش والتآمر ضد سلطة الدولة.

القضايا المعاقب عليها جاءت في المادة 284 من قانون القضاء العسكري والمادة 77 و 78 من قانون العقوبات والتي أدت بالقاضي العسكري في النطق بحكم 15 سنة في حق السعيد بوتفليقة، الجنرالين طرطاق وتوفيق وأيضا لويزة حنون.

وفي حالة وجود إستئناف فإن القضية يعاد النظر فيها و هو ما تعمل عليه المحكمة العسكرية، في النظر لطلب الإستئناف الذي قدمه المتهمون إلى مجلس الإستئناف العسكري بالبليدة في 26 سبتمبر الماضي.

 

قزوت وليد

 

28 أكتوبر، 2019 - 21:28

هذا ما صرح به وزير التكوين اليوم ؟؟

صرح وزير التكوين والتعليم المهنيين دادة موسى بلخير أن لجنة مشروع البكالوريا المهنية تم توسيعها لوزارات مختلفة كالفلاحة والصناعة إضافة إلى وزارة التكوين والتربية والتعليم العالي، مفيدا أن من النتائج المتوصل إليها أنها تكون للناجحين في السنة الرابعة متوسط حيث يوجهون لمعهد التكوين المهني الثانوي، كما يمكن للموجهين من السنة أولى ثانوي للتكوين المهني أن يزاولوا دراستهم في هذه البكالوريا.

وكشف على هامش زيارته لهياكل قطاعه بالأغواط اليوم الإثنين عن وجود مخططين لم يتم اتخاذ قرار بشأنهما مابين أن تكون بكالوريا مهنية بعد أربع سنوات أو ثلاث سنوات من التكوين، وأوضح أن هناك معابر أفقية مع وزارة التربية ومعابر عمودية من وزارة التعليم العالي .

وعاين وزير التكوين والتعليم المهنيين بالأغواط عدة هياكل تابعة لقطاعه واتخذ قرارات لتدعيمها بالتجهيزات وفتح مناصب وتخصصات مطلوبة بسوق الشغل بالولاية.

ف.سمير

28 أكتوبر، 2019 - 21:03

إقتحام وكر دعارة يستقطب الشباب

تمكنت مصالح الامن من القاء القبض على 5 أشخاص من بينهم 3 فتياة تتراوح اعمارهم بين 25 و39 سنة داخل شقة بحي علي منجلي في ولاية قسنطينة ، يشتبه في تحويلها للمارسة الدعارة بمقابل مادي.

س.مصطفى

28 أكتوبر، 2019 - 20:49

الجزائر تتفوق على أمريكا في سلامة السياح

أصدر المنتدى الإقتصادي العالمي تقريرا يخص الأمن في مجال السياحة وإحتلت الجزائر المرتبة 53 من حيث ضمان الأمن والسلامة للسياح والشركات.

ويعتمد ترتيب الدول حسب “السلامة والأمن” ومدى سهولة تعرض السياح، المستثمرين والشركات إلى مخاطر متعلقة بالعنف و الإرهاب.

وجاءت الجزائر في المرتبة 53 من أصل 140 دولة وسجلت  5.6 نقطة من أصل 7 نقاط، وبهذا الترتيب تكون قد تفوقت على دول كبرى مثل بولندا التي جاءت في المرتبة 56 و أمريكا في المرتبة 55.

وأشار التقرير إلى إحتلال فنلندا المركز الأول ب 6.7 نقطة ورائها آيسلند وعمان ب 6.5 .

إلا أن قطاع السياحة في الجزائر مازال يعاني من إهمال كبير وعدم جدية المسؤولين والمجتمع في النهوض بهذا القطاع المريض رغم أهميته في القيمة المضافة للجزائر.

 

قزوت وليد

28 أكتوبر، 2019 - 19:21

وعد خرشي النوي للجزائريين في حال وصوله قصر المرادية

صرح خرشي النوي المترشح لرئاسيات 12ديسمبر ووعد الشعب الجزائري في حال إنتخابه رئيسا للبلاد أنه سيقوم بمحاربة الفساد والفاسدين.

وأكد الأستاذ الجامعي أن “أول قرار أتخذه بعد تنصيبي رئيسا للجمهورية هو محاربة الفساد وسأضرب بقوة الفاسدين والمفسدين حتى لو سرق دينارا”.

وأضاف “سأسلط ضرائب كبيرة على أصحاب السكنات غير المستغلة والأملاك غير المبنية إما أن يشيدوا سكناتهم أو يتنازلوا عليها”

وقال “يزخر بلدنا بالأراضي الفلاحية غير المستغلة المستثمر الجزائري هو الوحيد الذي لا يدري ما مستورده وبالتالي سنعمل على وضع قائمة تمكن المستثمرين الجزائريين الإستثمار في حاجيات الوطن”

 

قزوت وليد

 

28 أكتوبر، 2019 - 18:55

وزير التكوين يمدد عطلة الشتاء

أكدّ وزير التكوين دادة بلخير موسى، في إجتماعه مساء اليوم، مع إطارات الوزارة، وأعضاء لجنة الشراكة، أن العطلة الشتوية ستكون من يوم الخميس 19 ديسمبر مساء إلى غاية 5 جانفي 2020 صباحا أي ما يتزامن مع العطلة الشتوية التي تخص قطاع وزارة التربية الوطنية.

ف.سمير