31 ديسمبر، 2020 - 13:39

والد رئيس الوزراء البريطاني يطلب الجنسية الفرنسية

تقدم  والد رئيس الوزراء البريطاني، ستانلي جونسون، بطلب الجنسية الفرنسية، تاكيدا منه على ان البريطانييين لازالو اوربيين وفي خطوة له اعرب فيها عن علاقته الوطيدة بفرنسا مضيفا ان طلبه هذا هو استرداد لما له من اصول فرنسية ، مشيرا أن والدته ذات أصول فرنسية .

كما شدد النائب في البرلمان الأوروبي السابق بأنه سيظل دائما أوروبيا،في تصريح له : “لا يجوز لأحد القول للبريطانيين أنتم لستم أوروبيين”في تاكيده عن الانتماء البريطاني الاوربي بالرغم من خروج بريطانيا من الاتحاد الاوربي .

خيري جازية 

 

31 ديسمبر، 2020 - 13:14

قوافل طبية عسكرية لسكان مناطق الظل بإقليم الناحية العسكرية الثالثة

إنطلقت خلال الأسبوع الجاري عدة قوافل طبية مجهزة بمختلف المعدات والأدوية, تحت إشراف أطباء وممرضين عسكريين ومدنيين. إلى كل من مناطق موغل وصفيصيفة بإقليم ولاية بشار, وتاسفاوت وبويحي بإقليم ولاية أدرار. قصد تلقيح مواطني هذه المناطق ضد الأنفلونزا الموسمية، والكشف عن فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وتأتي هذه الخرجة مواصلة لتنفيذ برنامج الحملات الصحية الوقائية المسطر من طرف قيادة الناحية العسكرية الثالثة, لفائدة سكان مناطق الظل والمناطق النائية.

كما تم تحسيس سكان مناطق الظل حول طرق الوقاية من مختلف الأمراض المعدية, و  طلبوا منهم إجراء الفحوصات الطبية الدورية. كما تم التقرب من المواطنين المسنين ذوي الأمراض المزمنة, من خلال الفحص العام لهم من طرف الأطباء المشرفين على هذه الحملات, بالإضافة إلى توزيع كمامات الوقاية وكميات من الأدوية بوصفات طبية بعد الفحص الدقيق والمعاينة.

قدوش مهدي. 

31 ديسمبر، 2020 - 13:06

رزيق ينشئ لجنة وزارية جديدة لقمع الغش

كشف وزير التجارة كمال رزيق, عن إنشاء لجنة وزارية مشتركة, تتشكل من ممثلي جميع القطاعات ذات الصلة, بهدف تعزيز الرقابة للمواد الغذائية ومراقبة النوعية وقمع الغش.

وأوضح الوزير رزيق في ندوة صحفية اليوم أن مهام اللجنة الوصية تتمثل في إعداد ملف يتضمن إحصاء القدرات الوطنية للرقابة المخبرية وإعداد مخطط لتدعيم القدرات وتقييم الأثر المادي المترتب عن ذلك، إلى جانب اقتراح الإجراءات التشريعية لمحاربة الغش.

كما أكد وزير التجارة مباشرة قطاعه في إعداد جملة من المشاريع والقرارات الوزارية, في مقدمتها إعداد مشروع مرسوم تنفيذي يتضمن إنشاء الشبكة الوطنية للمخابر, حيث تضم كل المخابر العمومية التابعة لمختلف القطاعات الوزارية, من أجل تعزيز عملية مراقبة الجودة والمطابقة للسلع المحلية والمستوردة.

وفي ذات السياق, أشار المسؤول أن عدد المخابر الفعلية تقدر بـ 45 مخبر على المستوى الوطني, أربعة منها جهوية و28 مخبر ولائي, بالإضافة إلى ست مخابر تم إستلامها سنة 2020 هي في قيد التجهيز, و10 منها في قيد الإنجاز ستُستلم السنة المقبلة.

أما بالنسبة للمخابر المتنقلة, إعتبر المتحدث الحصول على الإعتمادات المالية لإقتناء ثمانية مخابر متنقلة سنة 2021 خطوة كبيرة في تجسيد المشروع على أرض الواقع.

وأبرز كمال رزيق أن توزيع هذه المخابر الحدودية سيكون في كل من ميناءات الجزائر العاصمة, عنابة, وهران, مستغانم, سكيكدة, جيجل, بجاية بالإضافة إلى المعبر الحدودي في تبسة, مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن الصفقة التي خصص لها غلاف مالي قدره 40 مليار سنتيم بهدف إعطاء المنتوجات الوطنية بصمة دولية.

قدوش مهدي.

 

 

31 ديسمبر، 2020 - 13:04

ميسي : لا أعلم ما إذا كنت سأرحل ، و البارصا أكبر مني !!!

في حوار مطول أجراه اللاعب  مع قناة (la Sexta) الإسبانية :

“لا أعرف ما إذا كنت سأغادر أم لا. إذا ذهبت بعيدًا ، أود أن أكون بأفضل حال  وفي هذه الحالة أعرف أنني سأعود (إلى برشلونة) بطريقة أو بأخرى ، لأنني أريد أن أعيش هنا نهاية مسيرتي وجلب ما بوسعي لهذا النادي. برشلونة أكبر بكثير من أي لاعب ، بما فيهم أنا. “

يذكر أن عقد ليونيل ميسي ينتهي في 30 جوان القادم .

 

مرزوق عمريش 

31 ديسمبر، 2020 - 12:40

طلب بدون رد… (رشيد نكاز)

راسل المترشح السياسي السابق رشيد نكاز، وزير العدل بلقاسم زغماتي فيما يخص موضوع المساعدة التي إقترحها للميزانية الغذائية و الصحية لسجن القليعة و التي تقدر ب 6مليار سنتيم.للذكر  رشيد نكاز رهن الإعتقال منذ 4ديسمبر2019.

و تعتبر هاته الرسالة الثانية بعد الأولى التي أرسلها منذ 7 أيام.

المحتجز رشيد نكاز، ينتظر رقم الحساب البريدي لسجن القليعة من أجل ايداع مبلغ 6مليار سنتيم.

شرح نكاز، أن الهدف من هته المساعدة هو انقاذ 4000 سجين من عدم الموت البطيء خاصة في فترة الأزمة.

كما أضاف، أن هذه المساعدة تتعتبر مساهمة في صندوق التضامن الإجتماعي.

في الأخير، قال انه لا ينتظر أي عرفان على هذه المبادرة التي ينوي القيام بها.

 

لامية زيلال

عاجل