7 نوفمبر، 2019 - 10:45

غلق المفرغة العمومية لبلدية بوڨرة بولاية البليدة

اكد يوسف شرفة والي ولاية البليدة، خلال زيارته يوم الأربعاء إلى بلدية الأربعاء أنّ المفرغة العمومية لبلدية بوڨرة سيتم غلقها بشكل نهائي خلال السداسي الأول من سنة 2020.

و كشف شرفة ان  نسبة الأشغال بها قد وصلت 80% و أنه سيتم اجراء دراسة عن طريق مكتب دراسات مختص لتهيئة هذه المساحة كليا و تحويل كل مفرغة بوقرة و مفرغة القديمة بالأربعاء إلى فضاء بيئي نظيف يستفيد به المواطنين.

هذا و طلب رئيس الهيئة التنفيذية للولاية من رؤساء البلديات إنشاء مفرغات عمومية على مستوى كل بلدية وفقا للمعاير المعمول بها دوليا.

مما تراعي شروط الصحة العمومية و حماية المحيط بالتنسيق مع المجتمع المدني و الجمعيات ذات الطابع البيئي و المواطنين.

مروى.م

7 نوفمبر، 2019 - 10:23

االناطق الرسمي للحكومة “الدولة اتخذت كافة التدابير لتنظيم انتخابات رئاسية شفافة”

صرح “حسن رابحي” وزير الاتصال والناطق الرسمي للحكومة يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، أن الدولة اتخذت “كافة التدابير لتنظيم انتخابات رئاسية شفافة” و لضمان السير الحسن لهذا الموعد الانتخابي.

و شدد رابحي على أنه  “عهد الفساد قد ولى والعدالة اثبتت بأنها بالمرصاد لكل المفسدين ولكل من يسعون الى المساس بكيان الامة سواء في أمنها او بتصريف شؤونها او بتسيير مقدراتها”.

قال الوزير أنه “سبق للكثير من المسؤولين وللمؤسسة العسكرية التأكيد على أن الدولة اتخذت كل التدابير والشروط التي من شانها أن تمكن البلاد من تنظيم انتخابات شفافة على أساس قيم الديمقراطية و في ظل اجراءات وقائية أمنية معتبرة ترقى الى مستوى هذا الحدث التاريخي الهام”.

هذا و توقع الاخير أن تسجل هذه الانتخابات “مشاركة، و إن لم تكن واسعة، محترمة ، ستمكن البلاد من الخروج من المرحلة التي تعيشها اليوم الى مرحلة اكثر تفاؤل بالمستقبل”.

مروى.م

7 نوفمبر، 2019 - 10:13

أحوال الطقس لنهار اليوم الخميس

توقعت الأرصاد الجوية، أن المناطق الغربية والوسطى، ستشهد طقس صاف، مع تشكل سحب مرفوقة بأمطار بالسواحل والمناطق الداخلية.

درجات الحرارة ستتراوح ما بين 19 إلى 21 درجة على المناطق الساحلية، و بين 13 إلى 22 درجة على المناطق الداخلية، في حين ستتراوح  بين 18 إلى 38 درجة على المناطق الجنوبية.

وسجلت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية بحر مضطرب على طول الشريط الساحلي للوطن.

مروى.م

7 نوفمبر، 2019 - 08:42

هذا ما قاله مجمع سيفيتال عن فضيحة مياه “لالة خديجة”

كذب مجمع سيفيتال ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن منع حصص لأربع علامات للمياه من بينها “لالة خديجة”.
وقال المجمع في بيان له على صفحته الرسمية في فايسبوك أنه يكذب جملة وتفصيلا ما تداول من معلومات.

س.مصطفى

6 نوفمبر، 2019 - 22:05

جهات تٌريد إشعال نار الفتنة بالبلاد من بجاية

ردت جهات لا تُريد الخير للبلاد على إصرار نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني،الفريق أحمد قايد صالح،على إجراء رئاسيات 12 ديسمبر و أرادت إشعال نار الفتنة و عُود ثقابها هو بجاية-لما تعنيه هذه المنطقة من رمزية-،

حيث كانت بصدد تنفيد مخططًا إرهابيًا خطيرًا لخلق الفوضى و البلبلة في البلاد و ذلك عبر استهداف المحطة البرية لنقل المسافرين الكائنة بمفترق الطرق الأربعة عند مدخل مدينة بجاية وكذا مؤسستين تربويتين تتواجدان في نفس المكان،زوال اليوم الأربعاء، أين تم العثور على كيس مشبوه كان يحتوي على قنبلة تقليدية الصنع، ولحسن الحظ فقد تدخلت عناصر الأمن الوطني في الوقت المناسب وذلك قبل وقوع الكارثة،حيث قامت بإبطال مفعول القنبلتين بتفكيكهما و تجنيب المنطقة الكارثة.

جهاد أيوب

6 نوفمبر، 2019 - 21:51

وزير غاني أمر بدفن عنزة”مسحورة” في الملعب الذي إحتضن مباراة بلاده مع مصر..!

كشف موقع “غانا ويب” أن مجموعة من السحرة الغانيين، وبمساعدة وزير الرياضة الغاني، أفريبي ألفيسي، إستعملوا سحر في جسد عنزة ميتة (معزة)، وقاموا بدفنها في أرضية ملعب المقابلة، الوزير نفى تورطه في العملية، لكنه أكد في نفس الوقت أن نائبه تفقد موقع دفن العنزة قبل المقابلة، وأضاف أن أهمية تلك المقابلة بالنسبة للشعب الغاني أجبرت السلطات على الموافقة والمشاركة في العملية.

الصحافة الغانية كشفت ذلك بعد مرور 06 سنوات على الهزيمة المذلة التي تلقاها منتخب مصر لكرة القدم 6-1 أمام نظيره الغاني، في مقابلة الذهاب من اللقاء الفاصل المؤهل لمونديال البرازيل 2014.

-التحرير-