6 يوليو، 2020 - 13:15

والي البويرة يأمر بتعليق عقود الزواج

أمر والي ولاية البويرة اليوم الإثنين رؤساء الدوائر والمجالس الشعبية البلدية بتعليق إبرام عقود الزواج في الولاية.

وقد بعث الوالي ببرقية يأمر من خلالها التوقف عن إبرام عقود الزواج وذلك تنفيذا لتعليمات وزير الداخلية والجماعات المحلية وذلك للإنتشار الواسع لفيروس كورونا في الجزائر.

وتهدف مصالح وزارة الداخلية من خلال هذه الإجراءات إلى منع التجمعات العائلية المرتبطة بالأعراس وذلك قصد الحد من تفشي وباء كورونا في الجزائر.

6 يوليو، 2020 - 12:31

محاكمة رجل الأعمال طحكوت

شرعت محكمة سيدي محمد بالعاصمة اليوم الإثنين في محاكمة رجل الأعمال محي الدين طحكوت المتابع في عدة قضايا فساد أبرزها الإستفادة من إمتيازات وصفقات عمومية بوجه غير مشروع وغير قانوني.

فبعد قرار تأجيل المحاكمة من طرف هيئة الدفاع, تم اليوم إستئناف محاكمة طحكوت المتواجد في الحبس المؤقت منذ شهر جوان من العام الماضي رفقة العديد من أفراد عائلته متهمين بالإستفادة من إمتيازات منحت له من طرف إطارات بالديوان الوطني للخدمات الجامعية ووزارة النقل في القضية المتعلقة بالخدمات الجامعية.

محي الدين طحكوت متهم أيضا في الإستفادة من طرف إطارات وزارة الصناعة والوكالة الوطنية لترقية الإستثمار في قضية شركته “سيما موتورز”.

وفي نفس السياق سيكون الوزيران الأولان الأسبقان أحمد أويحيى وعبد المالك سلال للإستماع إلى أقوالهم بصفتهم متورطين مع طحكوت.

6 يوليو، 2020 - 12:20

إرتفاع طفيف في أسعار النفط

تباينت أسعار النفط اليوم الإثنين في ظل إرتفاع خام برنت مدعوما بشح الإمدادات بينما نزلت العقود الآجلة لخام القياس الأمريكي غرب تكساس وذلك نتيجة للمخاوف من مقابلة زيادة حالات الإصابة بكورونا الطلب في أمريكا .

وزاد سعر برنت 41 سنتا بما يعادل 1 % إلى 43.21 دولار للبرميل بعدما صعد 4.3 % الأسبوع الفارط.

6 يوليو، 2020 - 12:13

وزير الصحة : سبب انتشار كورونا هو عدم ارتداء الكمامات بإلتزام

كشف وزيرالصحة  في ندوة صحفية عقدها اليوم أن سبب انتشار فيروس كوررنا في الآونة الأخيرة هو عدم التزام المواطنين بإرتداء الكمامات الطبية الواقية خصوصا في الشوارع ، كما صرح الوزير أن فرض الحجر الكلي غير وارد حاليا لصعوبة تطبيقه حاليا لتأثيره على الإقتصاد و المواطنين.

ا.نايلة

6 يوليو، 2020 - 12:04

أسباب إرتفاع وفيات وإصابات كورونا بالجزائر

أرجح وزير الصحة ,عبد الرحمان بن بوزيد إرتفاع حالات الإصابة والوفيات بفيروس في كورونا إلى عدة أسباب منها عدم إرتداء الكمامة خصوصا في الأماكن العمومية.

وقال وزير الصحة خلال الندوة الصحفية التي نشطها اليوم أنه لاحظ خلال زيارته الأخيرة لولاية سطيف، إلتزام أزيد من 80 بالمائة من السكان بإرتداء الكمامات بالشوراع واضعا هذه الخطوة ضمن الإيجابية.

وأورد المسؤول الأول عن قطاع الصحة بالجزائر، أنه ليس من الضروري أن يرتدي 100 بالمئة من المواطنين القناع الواقي، فنسبة من 70 إلى 80 بالمائة تكفي.

 

عاجل