22 فبراير، 2020 - 17:08

والي بلعباس يحيي اليوم الوطني للأخوة والتلاحم

أحيا اليوم والي ولاية بلعباس “ليماني مصطفى” رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي والأمين العام للولاية والسلطات العسكرية الأمنية و المدنية فعاليات العيد الوطني للأخوة والتلاحم بين الجيش والشعب.

وهذا وقد شهدت هذه الفعاليات مبادرة تمثلت في غرس شجيرات  بالمساحات المجاورة للمدرسة الجهوية للفلاحة.

 

ح.رميساء

22 فبراير، 2020 - 15:41

هكذا يرى محمد شرفي الحراك

صرح اليوم محمد شرفي رئيس السلطة المستقلة للإنتخابات “إن الحراك الشعبي شمعة مضيئة وجب أن تستمر في طريق النضج “.

و أضاف قائلا ” الحراك شعلة نتمنى أن لا تنطفئ بالعكس نتمنى أن تسير بنضج شيئا فشيئا حتى تتبلور الفكرة في خدمة الجزائر والجزائر لا غير، لأن الحراك من صميم تدعيم ركائز الديمقراطية الدستورية في الجزائر ونسأل الله أن يوفقنا لدعم الحراك وأن يلهم الذين ينشطون الحراك بالبصيرة الكافية حتى يكون الحراك مكسبا وآلية من آليات تطوير الديمقراطية الدستورية في بلادنا.

ويرى محمد شرفي الحراك اليوم ينطلق بشكل معين و بحجم و أسس معينة

وأكد أن الشعارات التي رفعت في يوم 22 فيفري كانت توحي بأمر لاينتهي في يوم أو أسبوع بل مسجل في مسار تاريخي .

وأضاف قائلا “أن الحراك هو مخاص مستمر سينضج بصفة نهائية ليكون في خدمة الشعب و الجزائر “.

وشدد على ضرورة مساعدة الحراك لتطور السليم ليكون سلاحا في يد الشعب الجزائري نفتخر به مثلما هي ثورة نوفمبر .

ماسيليا إدوغي

22 فبراير، 2020 - 15:32

رزيق يعتذر ل 400 بلدية حرمت من الحليب المدعم

قدم وزير التجارة كمال رزيق إعتذاره لسكان 400 بلدية لم تكن مدرجة في الإسنفادة من الحليب المدعم ،مؤكدا ان مصالح وزارته تعمل بالتنسيق  مع الهيئات المختصة لتدارك هذ الوضع وتمكين هذه البلديات من الإستفادة بمادة الحليب في القريب العاجل .

 

باي.ع

22 فبراير، 2020 - 15:00

وزارة الصحة تصدر تعليمات لحماية أطقم الطبية

أسدت وزارة الصحة و السكان و إلاصلاح المستشفيات ،مدراء و المراكز الاستشفائية عبر ربوع  التراب الوطني على اتخاذ كافة التدابير و الاحتياطات الأمنية و كذا الوقائية  بالمصالح و مؤسسات الاستشفائية بهدف تحسين ظروف عمل الأطقم الطبيةو توفير افضل الطرق لحماية و الأمن لكافة مستخدمي مؤسسات السلك الصحي و ذلك بعد زيارات التفتيش و المراقبة  . جاءت الخطوة بعد تصاعد الاعتداءات  على الأطقم الطبية خاصة في مصلحة الاستعجالات سنة 2019 .

و تطبيق ما جاء في المرسوم التنفيذي 96/158 المحدد لكيفية تطبيق الامن الداخلي في المؤسسة و حماية الأملاك العمومية و الأشخاص منها

ز.وفاء 

 

22 فبراير، 2020 - 14:33

وزارة السكن تستقبل مكتتبي عدل 2013

أوضح بيان لوزارة السكن  و العمران والمدينة أنها قد استقبلت ممثلين لمكتتبي عدل 2013 من طرف الأمين العام لدى الوزارة رفقة المدير العام للوكالة الوطنية من أجل نقل انشتغلاهم  المتمثلة في  فتح المواقع و كذا التسريع من وتيرة الإنجاز و الحث على تطويره  و في هذا اليساق أكد الامين العام ان الوزارة على “دراية تامة بانشغلاتهم”.

مشيرا إلى  الاجتماع المنعقد مع والي ولاية الجزائر الخميس المنصرم و الذي تمحور ايجاد سبل من أجل القضاء على السكنات الهشة و كل المساحات  العقارية المتوفرة في الجزائر الى مشاريع وكالة عدل .

 

ز.وفاء 

22 فبراير، 2020 - 14:30

مقري :حزبنا يدعم إصلاحات الرئيس

في كلمة له اليوم السبت أكد رئيس حركة مجتمع السلم دعم حزبه للإصلاحات التي باشر بها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ،لافتا النظر أن  الحراك  حقق عدة مكاسب ماتبقى منها سيتحقق بتنظيم انتخابات تشريعية ومحلية نزيهة حسب قوله.

معتبرا أن تنظيم إنتخابات الكترونية بالنظر لحيازة أغلب المواطنيين على بطاقات تعريف بيومترية من شأنه ان يعطي مصداقية وشفافية أكبر للإستحقاقات السياسية القادمة وتعزز جسور الثقة بين المواطن والسلطة .

داعيا أيضا الأحزاب  السياسية  لتهيئة المناخ المناسب و التنافس من أجل إبراز الكفاءات لبناء دولة قوية قادرة على رفع التحدي والإستجابة  لمطالب وانشغالات المواطن ،بالتزامن مع الإصلاحات التي باشرت بها الحكومة الجديدة  وشدد عليها رئيس الجمهوية قي كل مناسبة ..

 

باي عمر

 

عاجل