21 أكتوبر، 2020 - 17:56

والي ولاية وهران يرد على حادثة إهانة المعلمة

أصدرت مصالح ولاية وهران بيان توضيحي يخص الحادثة التي وقعت صباح اليوم, والتي تداولتها مختلف صفحات مواقع التواصل الإجتماعي, وذلك خلال تفقد والي الولاية لظروف الدخول المدرسي ببعض مدارس بلدية وهران.

وجاء في البيان التوضيحي :”الفيديو يشير في أحد مقاطعه إلى تدخل الأستاذة الكريمة ر . سيديا بمدرسة بن زرجب أمام والي الولاية التي صرحت -أثناء عرضها لمختلف الانشغالات  بأنّ الطاولات تعود ” إلى عهد الاستعمار “.

وأضاف البيان أن الوالي تابع عرض الأستاذة بكل اهتمام، وإضطر  عند هذا الوصف للتوضيح بصفته ممثلا للدولة بأنّهَ وصفٌ غيرُ ملائم وأنه لا يعكسُ  لا حقيقةً ولا واقعًا المجهودات التي قامت بها الدولة الجزائرية منذ الإستقلال في جميع القطاعات، وأوّلُها في قطاع التربوية الوطنية, فالمصطلح يذكرُ الجزائريين والجزائريات بما زرعه النظام الإستعماري من تجيهل وتفقير وأميةٍ وظلمٍ وسلبٍ لكرامة الإنسان.
كما يحرصُ والي الولاية حسب البيان على التوضيح بأنّ وجودَه في هذه المدرسة كان خصيصا من أجل معرفة مثل النقائص، والعمل على رفعها وتقديم كل الدعم وتجنيد كل الوسائل الضرورية لتحسين ظروف تمدرس التلاميذ وعمَل المعلمين.
وأكد البيان أن والي الولاية على أنّ أبوابه وجميع مصالح الدولة تبقى مفتوحة للجميع لمناقشة أي موضوع مهما كانت طبيعته، ويلتزم باتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة لمعالجة أي أشكال مهما كانت طبيعته.

21 أكتوبر، 2020 - 16:33

252 إصابة جديدة بكورونا

أعلن الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة تفشي وباء كورونا في الجزائر، جمال فورار، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 252 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد إلى 55081 حالة.

 

قدوش مهدي.

21 أكتوبر، 2020 - 16:28

الإصابة تبعد بونجاح عن مباراة الدحيل

شهدت تشكيلة فريق السد التي نشرتها إدارة الفريق عبر موقعها الرسمي في “تويتر” , غياب الدولي الجزائري بغداد بونجاح , في المواجهة التي ستجمعهم بنادي الدحيل. 

وأوضحت إدارة النادي القطري، أن سبب غياب مهاجم الخضر، عن هذه المبارة يعود لمعاناته من إصابة على مستوى الرباط الجانبي للركبة.

 

قدوش مهدي.

21 أكتوبر، 2020 - 16:18

شبيبة الساورة يغير شعاره

كشف نادي شبيبة الساورة، سهرة أمس الثلاثاء، عن شعاره الجديد عبر صفحته الرسمية في الفيسبوك.

ووضعت إدارة نادي الجنوب الجزائري، نسرا واحدا بدل نسرين، كما كان عليه الحال في الشعار القديم، وحافظت على الكرة، واللون الأصفر الذي يرمز إلى رمال الصحراء والأخضر الذي يرمز إلى النخيل.

قدوش مهدي.

21 أكتوبر، 2020 - 15:59

جراد يعزي مستشار رئيس الجمهورية في وفاة شقيقه

قدم الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اليوم الأربعاء، تعازيه في وفاة شقيق مستشار رئيس الجمهورية “عبد الحفيظ علاهم”.

وغرد جراد على تويتر “تلقيت ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة المغفور له بإذن الله، الفقيد العربي علاهم”.

وأضاف:” أتقدم لأسرة الفقيد بأخلص التعازي، داعيا المولى أن يتغمد روحه الطاهرة ويسكنه فسيح جنانه.”

وحسب بيان للرئاسة بعث رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، برسالة تعزية إلى مستشاره عبد الحفيظ علاهم، ولجميع افراد عائلته إثر وفاة شقيقه.

وتضرع الرئيس تبون إلى المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

 

قدوش مهدي.

21 أكتوبر، 2020 - 15:40

وزير الصحة يستقبل الممثل الجديد لـ”اليونيسيف”

إستقبل وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، عشية أمس، بمقر الوزارة، الممثل الجديد لصندوق الأمم المتحدة للطفولة بالجزائر، إيسالمو بوخاري.

وحسب بيان لوزارة الصحة، تندرج هذه المقابلة في سياق زيارة مجاملة، أعرب من خلالها ممثل صندوق الأمم المتحدة للطفولة عن امتنانه و عرفانه للعلاقات الثنائية المتينة التي تربط الجزائر بذات الهيئة الأممية، خصوصا في “البرنامج الموسع للتلقيح و برنامج صحة الأم و الطفل”.

وتطرّق الطرفان إلى أهمية المسح العنقودي المتعدّد المؤشرات، في طبعته السادسة الذي تمّ إنجازه في الجزائر بالتعاون مع “اليونيسيف”، والذي يهدف إلى قياس الحالة الصحية للأطفال والأمهات وتوفير المؤشرات المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة، لا سيما الهدف الثالث المتعلق بالصحة.

وفي ذات السياق صرح بن بوزيد، أن الجزائر مستعدة لفتح آفاق جديدة للتعاون و توسيع العلاقات مع اليونيسيف في مجال ترقية صحة الأم و الطفل.

وأشاد وزير الصحة بالعلاقات المتميزة التي تربط الجزائر بمنظمة اليونيسيف، وكما قدّم تشكراته للدعم الذي تلقته الجزائر في إطار مكافحة جائحة كورونا.

وأعرب ممثل اليونيسيف عن رغبته في دعم الجزائر لتوسيع خبراتها في إطار التعاون.

 

قدوش مهدي.

عاجل