2 يناير، 2021 - 14:39

وزارة التجارة تحذر من الدخول في إضراب

 أعلمت وزارة التجارة، كافة موظفي القطاع والمنخرطين في التنظيمين النقابيين “أوجيتا” و”سناباب” بصدور حكمين قضائيين تحت رقمي 807/20 و 80/20 المؤرخين في 31 ديسمبر 2020 عن المحكمة الإدارية لبئر مراد رايس والذين يقضيان بوقف الإضراب مؤقتا والمعلن عنه بموجب الإشعارين بالإضراب من طرف النقابتين يومي 3 و4 جانفي، ومن 10 إلى 13 جانفي الجاري.

وأكد بيان الوزارة إلى أنه “تم التكفل بأغلب المطالب التي تمت بالحوار والتشاور مع كل الموظفين ومن خلال المدراء الولائيين بعقد عدة لقاءات دورية مع موظفي القطاع قصد السماع والتكفل بمختلف انشغالاتهم “، وأضاف المصدر إلى عقد العديد من الاجتماعات مع الشريكين الاجتماعيين المذكورين حتى بعد إعلانهم عن الشروع في إضراب إلا أن الوزارة أبقت على باب الحوار مفتوحا وسيبقى كذلك حسب المصدر.

وأضاف البيان إلى تواصل المساعي الحثيثة لتطوير القطاع من حيث المنشآت التقنية والإدارية وتحسين الظروف المهنية والاجتماعية على حد سواء إضافة حل العديد من الانشغالات المتراكمة المتوارثة منذ سنوات والتي شرعنا ـ يقول البيان ـ في إيجاد حلول حقيقية ناجعة بالعمل مع جميع الشركاء المهنيين رغم الظرف الخاص الذي تعيشه بلادنا اليوم والذي يتطلب منا المزيد من الوعي والحوار والتواصل الإيجابي لأجل المصلحة العامة والمهام الموكلة لنا جميعا والتزامنا الأخلاقي تجاه الوطن والمواطن.

وقالت وزارة التجارة بأن الأبواب ستبقى مفتوحة لكل الشركاء المهنيين من أجل العمل سويا في إطار ما يسمح به القانون وإمكانيات الدولة خاصة في الظرف الراهن لتسوية باقي إنشغالات موظفي القطاع وتحسين ظروفهم المهنية وتجسيدها فعليا على أرض الواقع يؤكد البيان.

ميلس عبد الرؤوف

2 يناير، 2021 - 13:31

الجنرال توفيق يغادر السجن

برأت المحكمة العسكرية بالناحية العسكرية الأولى بالبليدة، اليوم السبت، كل من المتهمين الجنرال توفيق والسعيد بوتفليقة وبشير طرطاق ولويزة حنون تم تبرئتهم.

وحسب المحامي برغل، فإن الجنرال توفيق غادر السجن، فيما يبقى المتهم السعيد بوتفليقة موقوفا لسبب آخر برفقة قائد جهاز المخابرات السابق البشير طرطاق.

2 يناير، 2021 - 12:38

البراءة للسعيد بوتفليقة وتوفيق والجنرال طرطاق

برأت المحكمة العسكرية بالناحية العسكرية الأولى بالبليدة، اليوم السبت، كل المتهمين في قضية التآمر على سلطة الدولة والجيش.

وقال المحامي خالد برغل في تصريح له ،إن المتهمين الجنرال توفيق والسعيد بوتفليقة وبشير طرطاق ولويزة حنون تم تبرئتهم.

وحسب المحامي برغل فإن الجنرال توفيق غادر السجن فيما يبقى المتهم السعيد بوتفليقة موقوفا لسبب آخر برفقة قائد جهاز المخابرات السابق البشير طرطاق.

ميلس عبد الرؤوف

2 يناير، 2021 - 12:20

إنطلاق محاكمة توفيق والسعيد بوتفليقة والجنرال طرطاق

إنطلقت صبيحة  اليوم محاكمة كل من الفريق محمد مدين المدعو توفيق  والسعيد بوتفليقة والجنرال عثمان طرطاق والأمينة العامة لحزب العمال الويزة حنون بمجلس الاستئناف العسكري بالناحية العسكرية الأولى بالبليدة.

المحاكمة انطلقت في حدود الساعة 9:00 صباحا بعد قبول غرفة الاتهام بالمحكمة العليا الطعن بالنقص الذي تقدم به المتهمون بخصوص الاحكام الصادرة في حقهم بتهم جزائية

ووجهت للمتهمين تهم متمثلة في التآمر ضد الجيش و المساس بأمن الدولة حيث تم اعتماد محامي واحد لكل متهم.

للإشارة فقد أصدر القاضي العسكري عقوبة تتراوح بين 3 و15 سنة حبسا نافذا ضد المتهمين في قضية الحال بتاريخ 28 أكتوبر 2019.

وكانت العقوبة قد خفتت  بالنسبة للأمنية العامة لحزب العمال، من 15 سنة إلى ثلاث سنوات حبسا منها 9 أشهر نافذة.

ميلس عبد الرؤوف

2 يناير، 2021 - 11:24

أمواج البحر تلفظ 7 جثت بمستغانم

لفظت أمواج البحر، اليوم السبت، بشاطئ الإخوة الثلاثة في مستغانم، 7 جثت متحللة، تعود لـ 4 نساء وطفلين ورجل.

وكشف مدير الحماية المدنية لولاية مستغانم، العقيد عبد الحمد الزيغد، أن الجثت السبعة لفظتها أمواج البحر في حدود الساعة العاشرة.

وقال في تصريح لـه إنه تم العثور على جثت النسوة الأربعة والطفلين على الشاطئ، في درجة متقدمة من التحلل.

فيما لفظت أمواج البحر جثة الشخص السابع والتي تعود الى رجل ،بالمنطقة الصخرية .

وحسب مدير الحماية المدنية لولاية مستغانم، فقد كان الضحايا السبعة يرتدون ألبستهم كاملة، مرجحا أن يكونوا ضحايا الهجرة السرية.

ميلس عبد الرؤوف

2 يناير، 2021 - 11:09

ترامب يعلن عن مظاهرات حاشدة بواشنطن

توقع الرئيس الامريكي المنتهية عهدته دونالد ترامب، أن يرفض 140 نائبا جمهوريا نتيجة الانتخابات التي أفضت إلى فوز جو بادين، خلال التصديق من طرف الكونغرس،  مشيرا إلى أن العاصمة واشنطن ستشهد الاربعاء القادم مظاهرة حاشدة مع ظهور أدلة تثبت فوزه بالانتخابات – حسبه– .

وقال ترامب في تغريدة على تويتر إن مظاهرة كبيرة ستقام في واشنطن في السادس من الشهر الجاري، مكررا طلبه بوقف ما أسماه سرقة الانتخابات، وقال في تغريدة ثانية إن كمية هائلة من الأدلة ستقدم في اليوم ذاته تثبت أنه فاز وبشكل كبير في الانتخابات الأخيرة.

ونقلت شبكة “سي إن إن” (CNN) عن مشرعَيْن جمهوريين توقعهما أن يصوت 140 على الأقل من أعضاء مجلس النواب الجمهوريين ضد فرز أصوات المجمع الانتخابي المقرر الأربعاء المقبل، حيث سيلتئم الكونغرس بمجلسيه للتصديق النهائي على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن بالانتخابات الرئاسية.

ولا يُتوقع أن تؤدي هذه الخطوة إلى تغيير النتائج، لكنها قد تؤخر عملية التصديق على فوز بايدن بأغلبية أصوات المجمع الانتخابي ورئاسة الولايات المتحدة.

ميلس عبد الرؤوف