1 يونيو، 2020 - 17:16

وزارة التربية تشرع في بث حصص حول مواضيع الامتحانات

أعلنت وزارة التربية الوطنية , عن شروع في بث حصص حول عن الشروع في بث حصص حول منهجية حل نماذج مواضيع الامتحانات المدرسية.

و جاء في بيان الوزارة  ,أن هذه الحصص تهدف إلى التكفل النفسي والتحضير الجيد لتلاميذ السنتين الرابعة من التعليم المتوسط والثالثة من التعليم الثانوي في إطار المرافقة البيداغوجية .

و في سياق ذاته أكدت الوزارة في البيان ان الحصص ستبث عن طريق رابط التلفزيون على الواب ” web- tv “لمركز البحث في الإعلام العلمي والتقني ابتداء من اليوم الاثنين 1 جوان 2020.

إ ماسيليا

1 يونيو، 2020 - 17:02

تسجيل 119 إصابة جديدة و 8 وفيات بفيروس كورونا

سجلت وزارة الصحة اليوم الإثنين 119 إصابة جديدة  ,و 8 وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد , و أكد المتحدث باسم لجنة  متابعة و رصد فيروس كورونا تماثل 146 حالة شفاء جديدة خلال 24 ساعة الأخيرة .

إ ماسيليا

1 يونيو، 2020 - 16:39

أمطار رعدية على 14 ولاية

حذرت  مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، من تساقط أمطار رعدية، على 14 ولاية.

و حسب مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الولايات المعنية  بتساقط الأمطار  باتنة، سطيف، ميلة، قسنطينة، سوق أهراس، خنشلة، أم البواقي، قالمة وتبسة، بجاية، سكيكدة، عنابة والطارف بالإضافة إلى جيجل، وتمتد صلاحية التنبيه الى غاية التاسعة ليلا.

إ ماسيليا

1 يونيو، 2020 - 14:31

الشرطي الأمريكي تشوفين و ضحيته جورج فلويد عملا معا في ملهى ليلي

كشفت سانتاماريا في مقابلة صحفية مع شبكة “سي إن إن أن “رجل الشرطة ,ديريك تشوفين ,و  الضحية الأمريكي ,من أصول افريقية ,جورج فلويد, عملا معا في الملهى الليلي الذي كانت تملكه .

و في المقابلة صرحت سانتاماريا ان الملهى الليلي الذي كانت تملكه قد باعته قبل أشهر ,و قد عمل فلويد الذي وصفته ب”الرجل العظيم “كرجل أمن  , أما الشرطي تشوفين فقد عمل هناك على مدار 17 عاما بصفته رجل شرطة خارج الخدمة  ,أي يساعد حفظ الأمن خارج ساعات عمله كشرطي .

و قالت لن أقول بأنهما يعرفان بعضهما , ولكن عملنا جميعا مع بعضنا البعض في وقت ما خاصة أيام الثلاثاء .

وكشفت سسانتاماريا  ,أنها شعرت بالصدمة خلال ما شهدته في الفيديو الذي تداول على مواقع التولصل الإجتماعي و قالت ” بقيت أصرخ على هاتفي مطالبة تشوفين الإبتعاد عن فلويد إنه أمر مريع و لايمكن وصفه بالكلمات ”

إ ماسيليا

 

1 يونيو، 2020 - 13:48

وزير الإتصال يشدد على ضرورة إنتقال الصحافة المكتوبة إلى الرقمنة

شدد ,اليوم الاثنين بالعاصمة , وزير الاتصال ,عمار بلحيمر، على ضرورة انتقال الصحافة المكتوبة الى الرقمنة لمواكبة التطور التكنولوجي الذي يشهده القطاع.

وصرح  بلحيمر في كلمة له خلال حفل تنصيب المدير العام الجديد ليومية الشعب، أن “انتقال الصحافة المكتوبة الى الرقمنة أصبح ضرورة حتمية، بالنظر الى التطور الذي تشهده الساحة الاعلامية، وهذا في ظل تخلي العديد من الصحف على الطبعة الورقية وتوجهها نحو الطبعة الالكترونية”.

وكشف وزير الإتصال أن استعمال الطبعة الورقية تراجع بنسبة 80 بالمائة ما بين 2010 و 2019، و أكد  أن هذه النسبة تراجعت ببسبب انتشار فيروس كورونا عبر العالم.

إ ماسيليا

1 يونيو، 2020 - 13:40

وزير الشؤون الخارجية ” قطاعي الخارجية و الدفاع الوطني لابد أن يكونا محل إجماع داخل الوطن “

أكد ,اليوم الإثنين ,وزير الشؤون الخارجية ,صبري بوقادوم, بالجزائر العاصمة ,على ضرورة وجود إجماع وطني حول السياسة الخارجية للبلاد .

و صرح صبري بوقادوم في جلسة عمل مع أعضاء لجنة الشؤون الخارجية و التعاون و الجالية للمجلس الشعبي الوطني برئاسة رئيس اللجنة عبد القادر عبد اللاوي أن ” قطاعي السياسة الخارجية و الدفاع الوطني للابد أن يكونا محل إجماع داخل الوطن ” و أضاف قائلا ” أنه لايمكن أن تكون خلافات حول هذين القطاعين اللذين هما من صلاحيات رئيس الجمهورية “.

إ ماسيليا