الجزائر 1 | وزارة التضامن تنظم لوزارة السياحة لدعم المراه الماكثة بالبيت الجزائر 1 الجزائر 1 | وزارة التضامن تنظم لوزارة السياحة لدعم المراه الماكثة بالبيت

2 فبراير، 2021 - 12:23

وزارة التضامن تنظم لوزارة السياحة لدعم المراه الماكثة بالبيت

صرحت وزيرة التضامن الوطني كوثر كريكو ان الوزارة لاتزال متبنية نهج  التضامن الحكومي لتجسيد استراجيته في التكفل بالفئات الهشة

مضيفة الوزيرة ان الا دارة السياسية تولي اهتماما بالغا في ادماج نشاطات المرأه الماكثه في البيت ضمن الانتاج الوطني  مشيرة ان الوزارة تسعى و بشكل مكثف لدعم المراه الماكثه في البيت من خلال الزيارات الميدانية و المشاريع المقترحة خاصة منها المشروع الذي بادرت به الوزارة بمساهمة وزارة السياحة  و قطاع التكوين  و الوزارة المنتدبة للمؤسسات المصغره .

خيري جازية 

2 فبراير، 2021 - 11:50

وهران: نشر القوائم الأولية للمستفيدين من السكنات الإجتماعية

أفرجت صبيحة اليوم الثلاثاء مصالح دائرة السانيا عن القائمة الإسمية للمستفيدين من السكنات الإجتماعية ببلدية الكرمة والمقدرة ب 156 وحدة سكنية, وسط إجراءات تنظيمية محكمة.
في الحين الذي قررت فيه السلطات المحلية لولاية وهران الإعلان عن قائمة المستفيدين من السكنات الإجتماعية.
والتي كانت قد أشرف عليها رئيس المجلس الشعبي البلدي السابق سنة2015 وذلك وفقا للمعايير والشروط القانونية المطلوبة لدراسة الملفات.
كما تخضع القائمة المؤقتة لأجل الطعن ثمانية أيام(08) إبتداءا من تاريخ النشر وذلك على مستوى دائرة السانيا.

وستتواصل عمليات نشر قوائم المستفيدين من سكنات عمومية إيجارية بمختلف بلديات الولاية بصفة تدريجي.

قدوش مهدي.

2 فبراير، 2021 - 11:47

وزير الأشغال العمومية يفتتح دورة تكوينية….

افتتح وزير الأشغال العمومية السيد فاروق شيعلي نهار اليوم الثلاثاء 02 فيفري 2021، بمقر الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للأشغال العمومية، الدورة التكوينية حول أساسيات النظام المساعد في إدارة وتسيير صيانة الطرق والمنشآت الفنية، التي استفاد منها ما يزيد عن 400 إطار ومهندس وتقني.
بهذه المناسبة ، شدد السيد الوزير في كلمته الافتتاحية على الأهمية التي يوليها القطاع لأشغال الصيانة، وضرَرة مرافقتها بتكوين مستمر يستفيد منه المشرفين عليها في الميدان، مع ضرورة الاحتكاك بالتجارب الدولية بهذا الخصوص، حفاظا على الملكية الوطنية من شبكة الطرق والمنشآت الفنية، وكذا المساهمة في ترشيد النفقات العمومية .
عمريش م 

2 فبراير، 2021 - 11:41

المناصفة بين الرجل و المرأة غير قابل للتطبيق في الإنتخابات…

قال عضو اللجنة الوطنية المكلفة بإعداد مشروع القانون العضوي للإنتخابات بشير يلس شاوش أن “شرط المناصفة في الترشيحات غير قابل للتطبيق في 70 بالمائة من البلديات”

وأضاف في تصريح لإحدى القنوات الجزائرية ، أن اللجنة استقبلت مقترحات عديدة من طرف 45 حزب وتم الشروع في دراستها أمس الإثنين على أن يتم الانتهاء منها خلال الأسبوع المقبل ، كما أكد أن المقترحات وصلت من مختلف الأحزاب أبرزها مقترحات حمس والأفلان.

و أوضح بخصوص شرط المناصفة في القوائم بين النساء والرجال فقال إنه يرفع حظ المرأة في المشاركة السياسية، بالمقابل أقر أن هذا الشرط غير قابل للتطبيق في 70 بالمائة من البلديات، في حين دافع عن شرط 4 بالمائة وجمع التوقيعات بأن شرط موجود في كل الدول.

 

عمريش م

 

2 فبراير، 2021 - 11:32

وزير السياحة … دعم مشاريع المرأه الماكثة في البيت

اكد وزير السياحة حميد حميدو على دعمه المستمر لمشاريع المراه الماكثة بالبيت وخص بذلك المراه الريفيه بمناطق الظل و تدعيم مشاريعها من خلال مصالح المختصة للوزارة في  اطار المشروع الوطني لتشجيع المرأة الماكثة في البيت باعتباره قيمة جوهرية لتحقيق مؤسسات اكثر شمولا و مجتمعا متناغما

كما شدد ان الالتزام يكون من خلال الاجراءات الملموسة التي تظمنها برنامج رئيس الجمهورية مشيرا إلى وجود تحديات تتعلق بالفرص الاقتصادية.

كما اضاف ان هذه المرافقه ستعمل على تسخير الطاقات المحلية واتوفير كل الوسائل للترويج لمنتجاتهن عبر المنصات الالكترونية .

خيري جازية  

2 فبراير، 2021 - 11:32

إنطلاق عملية التلقيح ضد فيروس كورونا بولاية قسنطينة

انطلاقت صبيحة اليوم بولاية قسنطينة عملية التلقيح ضد فيروس كورونا ، العملية كانت تحت اشراف السيد والي الولاية وبحضور مدير الصحة لولاية قسنطينة  من العيادة متعددة الخدمات بحي التوت حيث تم توفير كافة الوسائل اللوجيستية التي من شأنها تسهيل سير العملية وتحقيق اهدافها في ظل احترام كافة تدابير الوقاية من الوباء. والتي تستهدف كمرحلة أولى قطاع الصحة والأشخاص المسنين والمصابين بالأمراض المزمنة، ليتم توسيعها إلى بقية فئات المجتمع. ، والجدير بالذكر أن عملية التلقيح ستتم بصفة تدريجية لتشمل كل بلديات الولاية دون استثناء، كما سيتم تخصيص فرق متنقلة مكلفة بتلقيح سكان مناطق الظل.

ع.ميلس