14 مايو، 2020 - 14:40

وزارة التعليم العالي : عودة الطلبة الجامعيين للدراسة مرهون بالحجر الصحي

أوضح مدير التكوين على مستوى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جمال بوكرزاطة أن عودة الطلبة إلى مقاعد الجامعة ومزاولة الدراسة سيكون مباشرة بعدما يرفع الحجر الصحي .

وأضاف بوكرزاطة أنه بعد العودة للجامعة سيتمكن الطلبة الجامعيين من مراجعة الدروس التي تلقوها عن بعد وإستكمال برنامج السداسي الثاني المتبقي.

مضيفا في ذات السياق أنه من غير الممكن الإعلان عن نهاية السنة الجامعية بدون إستكمال البرنامج الدراسي وإمتحانات السداسي الثاني التي من خلالها يستطيع الطالب أن ينجح أو يرسب.

 

14 مايو، 2020 - 13:55

وزير الصحة : تصنيع 10 مليون كمامة واجب في الوضع الراهن

صرح وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد خلال زيارة قادته لولاية تيبازة أنه يجب تحقيق الإكتفاء الذاتي في الكمامات قبل فرضها على المواطنين.

وقال بن بوزيد خلال خرجته الميدانية أن رفقة وزير السياحة أنه ولتحقيق الإكتفاء الذاتي في الوضع الراهن يجب تصنيع 10 ملايين كمامة يوميا, وأوضح بن بوزيد أن سعر الكمامة أيضا يجب أن يكون معقولا كما يمكن للمتبرعين توزيعها مجانا على المواطنين.

وفي نفس السياق دعا وزير الصحة كافة الورشات على مستوى التراب الوطني يتصنيع الكمامات لتفادي الوقوع في أزمة مؤكدا أن قطاع الصحة يسهر على صحة الجزائريين, ويعمل للخروج من هذه الأزمة بأقل الأضرار .

14 مايو، 2020 - 13:38

وزير الطاقة: 340 مليار دينار أنفقت على شبكة الربط بالكهرباء والغاز

أوضح وزير الطاقة محمد عرقاب اليوم الخميس أنه تم لحد الآن إنفاق 340 مليار دينار على شبكة الربط بالكهرباء والغاز على المستوى الوطني .

وكشف وزير الطاقة في رده على أسئلة نواب المجلس الشعبي الوطني, أن الحكومة تولي أهمية بالغة لعملية الربط بالكهرباء والغاز, وذلك بهدف إيصال هذه المادة الحيوية إلى المواطنين أينما كانوا، خاصة المتواجدين في مناطق الظل.

وقال الوزير أن نسبة التغطية بشبكة الكهرباء والغاز على المستوى الوطني بلغت 99 بالمائة, كما تم لحد الآن توصيل 1400 بلدية من أصل 1541 وطنيا بشبكة توزيع الغاز الطبيعي.

 

14 مايو، 2020 - 13:28

القنصلية المغربية تصدر بيان تكذيب

اصرت اليوم القنصلية المغربية بيان تكذيب حول ما جاء في فيديو التطاول على الجزائر من قبل قنصل وهران خلال لقائه بالجالية المغربية

البيان اكد على ان لعلاقات بين الجزائر و المغرب ما يجمعها اكثر بكثير من ما يفرقها

ف.سمير

14 مايو، 2020 - 13:02

الملياردير الروسي يضع حدا لحياته

أقدم رجل الأعمال والملياردير الروسي ديميرتي بوسوف على وضع حدا لحياته بإطلاق رصاصة في رأسه وهو الذي دخل ضمن قائمة “فوربس” لأغنى أغنياء روسيا.

وأفادت وكالة سبوتنيك الروسية ونقلا عن لجنة التحقيق الروسية أن أقارب بوسوف وجدوه ميتا فجر الأربعاء الفارط في منزله الريفي بالقرب من موسكو وهو مصاب بعيار ناري في الرأس, وكان بجانبه مسدس من نوع Glock 19 gen 4.

وقد أوضحت مجلة “فوربس” أن الملياردير الروسي دميتري بوسوف والرجل البالغ 52 عاما من العمر, المرتبة الـ86 في قائمة أغنى أغنياء روسيا في العام 2020, بثورة قدرتها المجلة بـ1.1 مليار دولار.

14 مايو، 2020 - 12:24

وزير المالية : جهاز معلوماتي لتدقيق الضرائب وتحسين التحصيل

كشف وزير المالية عبد الرحمان راوية أن الوزارة وبالتنسيق مع إتصالات الجزائر في صدد إنجاز جهاز معلوماتي لتدقيق الضرائب يجمع القطاعات الحكومية .

وأكد وزير المالية اليوم في جلسة للرد على الأسئلة الشفوية بالمجلس الشعبي الوطني أن هذا الجهاز سيسمح بالتدقيق في التحصيل الضريبي يضاف إلى النظام المعلوماتي المتوفر حاليا والذي يبقى مقتصرا على قطاع المالية فقط ,يجمع كبريات المؤسسات للتصريح الإلكتروني بالضرائب ودفعها عن بعد.

في حين أوضح راوية أن عصرنة إمكانيات المكلفين بدفع الضريبة أمر لابد منه حيث بإمكانهم الحصول على الرقم الخاص بهم إلكترونيا.

عاجل