7 سبتمبر، 2020 - 11:19

وزارة التعليم العالي و البحث العلمي تطمئن الطلبة الغائبين بسبب الحجر

طمأنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جميع الطلبة الذين لم يتمكنوا من إجراء التقييمات نتيجة ظروف الحجر الصحي، بأنهم سيتفيدون من إجراء هذه التقييمات عند رفع الحجر، والطلبة المتخوفون من الغيابات فإن القرار الوزاري 633 المؤرخ في 26 أوت 2020، يمنحهم الحق في إعادة برمجة هذه التقييمات.
و أوضحت الوزارة عبر بيان لها، أن القطاع قد بادر بإستئناف السنة الجامعية 2019/2020، بداء من 23 أوت الماضي، في نمط التعليم عن بعد، وكذا استقبال طلبة الدكتوراه وطلبة السنة الثانية ماستر لإتمام مذكراتهم وأطروحاتهم.

وأضافت أنه بدءا من 1 سبتمبر تم الشروع في إجراء بعض التقييمات حضوريا لأفواج التي لا تتعدى 30 طالبا في التخصص، في ظل الإحترام الصارم لقواعد وشروط الوقاية والأمن الصحي، مطمئنة جميع الطلبة الذين لم يتمكنوا من إجراء التقييمات نتيجة ظروف الحجر الصحي، بأنهم سيتفيدون من إجراء هذه التقييمات عند رفع الحجر، والطلبة المتخوفون من الغيابات فإن القرار الوزاري 633 المؤرخ في 26 أوت 2020، يمنحهم الحق في إعادة برمجة هذه التقييمات.

كما أشارت ذات المصالح بخصوص مناقشة مذكرات التخرج فإنه ستتواصل مناقشتها إلى غاية منتصف شهر نوفمبر، مبرزة أن القطاع بقوم حاليا مع مختلف الخلايا على متابعة انهاء السنة الجامعية على مستوى المؤسسات الجامعية والخلية المركزية بإجراء تقييم لإستئناف النشاطات من23 أوت إلى 10 أكتوبر 2020، استعدادا لوضع الترتيبات العملية اللازمة لإستئناف الدروس حضوريا و لإستقبال فئات من الطلبة تسمح بالمحافظة على السلامة الصحية وتسيير تدفقات الطلبة على مستوى المؤسسات الجامعية والخدماتية.

وأفادت الوزارة أن مرافق الخدمات الجامعية قد إستأنفت عملها على مستوى كل المدن الجامعية من إيواء، نقل، طعام، وقد لاحظت بعض الاختلالات على مستوى بعض المدن الجامعية وتمت معالجتها.

ع.ب

7 سبتمبر، 2020 - 10:24

جراد .. تاريخ الدخول المدرسي لم يحدد بعد “لا نريد أن نغامر بأولادنا “

اكد الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اليوم الاثنين، إنه الحكومة لم تحدد نهائيا تاريخ الدخول المدرسي المقبل.

وصرح الوزير الاول  الحكومة لا تريد ان تغامر بالتلاميذ في زمن الوباء.

7 سبتمبر، 2020 - 10:07

وزير التربية.. الدولة وفرت كل ما يجب توفيره لإنجاح الإمتحانات

صرح وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، اليوم الإثنين، أن “الدولة والسلطات المحلية وفرت كل ما يجب توفيره لإنجاح إمتحانات شهادة التعليم المتوسط”.

 

وقال الوزير “تاكدنا ايضا أنها وفرت جميع الوسائل الوقائية من القناع الواقي وأخذ الحرارة وكذا إحترام التباعد الإجتماعي ومخطط السير داخل المؤسسة ووضعية التلاميذ داخل الأقسام”.

 

س.مصطفى

7 سبتمبر، 2020 - 10:02

جراد..هناك تطور كبير فيما يخص الوضع الوبائي بفضل وعي المواطنين

صرح الوزير الأول عبد العزيز جراد، أن هناك تطور كبير فيما يخص الوضع الوبائي بفضل وعي المواطنين الذين أخذوا بعين الاعتبار نصائح السلطات المحلية.

س.مصطفى

عاجل