8 ديسمبر، 2020 - 13:58

وزارة الداخلية تبرز ضرورة تكثيف التعاون و التضامن الدولي

أبرز الأمين العام لوزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية عبد الله منجي، يوم الثلاثاء، ضرورة تكثيف التعاون والتضامن الدولي لمواجهة الآثار غير المسبوقة لجائحة كوفيد-19، مذكرا برؤية الجزائر القائمة على التأسيس لشراكة عالمية شاملة في هذا الاتجاه.

وفي كلمة له في افتتاح ندوة إفتراضية مع أكاديمية الصين الوطنية للحوكمة، المتمحورة حول موضوع دور السلطات المحلية في مكافحة جائحة كوفيد-19، شدد السيد منجي على ضرورة تكثيف التعاون والتضامن الدولي لمجابهة الجائحة وآثارها غير المسبوقة على كافة الأصعدة الإجتماعية والإقتصادية، مذكرا بأن الجزائر كانت قد نادت إلى وضع شراكة عالمية شاملة للتغلب على هذا الوباء.

وبعد أن أشار إلى أن هذه المسألة تعد أحد أهم الرسائل التي ينطوي عليها هذا اللقاء الجزائري-الصيني، أكد السيد منجي أن مختلف جوانب التعاون والتضامن بين البلدين شكلت خلال هذه الفترة، “مثالا يحتذى به”.

ع.ميلس

8 ديسمبر، 2020 - 13:50

الجزائرية إيناس إيبو ترتقي في الترتيب العالمي للعبة التنس

إرتقت لاعبة التنس الجزائرية إيناس إيبو للمرتبة الـ602 في الترتيب الدولي للسيدات الذي نشرته الإتحادية الدولية للعبة, أمس الإثنين, بعد أن تقدمت بثمانية مراكز.

وجاء هذا الإرتقاء لبطلة افريقيا للأواسط 2015, عقب وصولها للدور ربع النهائي للدورة الدولية للمنستير (تونس).

وجاءت الأسترالية أشليغ بارتي في كرسي الريادة متفوقة على الرومانية سيمون هالاب واليابانية ناومي أوزاكا.

وأدرجت الجزائرية مجددا في دورة دولية بالمنستير (تونس) والتي ستطمح من خلالها إلى كسب نقاط أخرى وتحسين الترتيب العالمي.

قدوش مهدي.

8 ديسمبر، 2020 - 13:44

هذه هي نسبة وفيات الأمومة في الجزائر

كشف واعلي مدير السكان بوزارة الصحة، أن وفيات الأمومة بالجزائر بلغت 48.5 بالمائة لـكل 100 ألف ولادة حية، سنة 2019.

و كشف ذات المسؤول في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، أن هدف الوزارة هو الوصول إلى 0 وفيات الأمومة، بحلول سنة 2030.

و شدد واعلي، على ضرورة التصريح الإجباري و تدقيق وفيات الأمهات، لأنه بدون هذه المعلومات لن نستطيع بلوغ الهدف المسطر.

و أشار ذات المسؤول، إلى إن خفض وفيات الأمومة، هو هدف عالمي لأن كل بلدان العالم تعاني من هذا المشكل.

بركان.أ

8 ديسمبر، 2020 - 13:04

منع زوخ من الترشح الى الانتخابات..

اصدرت محكمة تيبازة حكم  بإدانة والي العاصمة الأسبق  عبد القادر زوخ اليوم في قضية محي الدين طحكوت بـ5 سنوات حبسا نافذا مع الأمر بإيداعه الحبس من الجلسة.

حكمت المحكمة بإدانة زوخ عبد القادر  بعقوبة 4 سنوات حبسا نافذا ومليون دينار غرامة مالية نافذة، مع حرمانه لمدة 3 سنوات بعد انقضاء المدة العقابية مع عدم ترشحه للانتخابات لمدة 3 سنوات بعد انقضاء مدة العقوبة.

 

 

كما قضى الحكم بإقصاء زوخ  لمدة 5 سنوات من تقلده أي مسؤولية ووظيفة و ثلاث سنوات منعه من الترشح للانتخابات وإلزامه تعويض للخزينة العمومية بدفع 10 ملايين دج و إصدار إمر ايداعه من الجلسة.

8 ديسمبر، 2020 - 11:56

سواكري تعزي في وفاة “رابح شباح ” رئيس الاتحادية الجزائرية للمصارعة المشتركة 

 تقدمت كاتبة الدولة مكلّفة برياضة النخبة،  سليمة سواكري بتعازها الحارة في وفاة رابـــح شبـــاح،  رئيس  الاتحادية الجزائرية للمصارعة المشتركة
حيث كتبت عبر صفحتها الرسمية الفيس بوك :”ببــالغ الأسـى والحُـزن و بقلوب مؤمنــة بقضــاء الله وقدره تلقيــت نبـأ وفـــاة المغفــور لـه بــإذن الــله  رابـــح شبـــاح،  رئيس  الاتحادية الجزائرية للمصارعة المشتركة، وعضــو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الجزائـــرية وعــلى إثـر هذا المصــــــاب الجــــلل، لا يسعنــي إلّا أن أتقدّم إلى كافة أفراد عائلة الفقيد الأكـارم، وكــافة الأسرة الرياضيــة، خاصة أسرة رياضــة المصارعــة، بصـــادق عبـــارات التعـــــازي وخالــص المواساة، متضـــــرّعة إلى اللـــه العلي القدير أن يلهم أهلـــه وذويه جميــل الصبــــر. و حســن السلــوان وأن يسكنــــــه فسيح الجنان.
_______________
#إنـــــا_لله_وإنـــــا_إليه_راجعون”

8 ديسمبر، 2020 - 11:44

نشرية خاصة تحدر من تساقط الأمطار مرفوقة بحبات البرد

حدرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء في نشرية خاصة،من  تساقط الأمطار رعدية غزيرة تتعدى 50 ملم  مرفوقة بحبات البرد على عدة ولايات.

 

الولايات المعنية الجزائر هي العاصمة، البليدة، بومرداس، تيزي وزو، البويرة، المدية، تيبازة، الشلف، عين الدفلى وتيسمسيلت  بجاية، جيجل، سكيكدة، تيارت، غليزان، معسكر، سعيدة، وهران، عين تيموشنت، مستغانم، سيدي بلعباس وتلمسان.

عاجل