14 ديسمبر، 2018 - 12:24

وزارة الداخلية تجمد قرارات لهبيري

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية  أن وزارة الداخلية والجماعات المحلية قررت تجميد حركة مديري الأمن الولائي إلى إشعار آخر.

 وكانت المديرية العامة للأمن الوطني أعلنت امس عن حركة مست عددا من مديري الأمن الولائي.

14 ديسمبر، 2018 - 12:16

تاريخ امتحان البكالوريا لدورة 2019

نشرت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت رزنامة سير الإمتحانات المدرسية الوطنية دورة 2019 للمراحل التعليمية الثلاث.

حيث سيكون إمتحان شهادة نهاية مرحلة التعلم الابتدائي  بتاريخ الأربعاء 29 ماي 2019.

أما إمتحان شهادة التعليم المتوسط من 09 الى 11 جوان 2019.

واختبارات باكالوريا التعليم الثانوي لدورة 2019 من يوم الاحد 16 جوان الى 20 جوان 2019.

14 ديسمبر، 2018 - 12:10

الارصاد تحدر من أمطار ورياح قوية

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية اليوم الجمعة، من تساقط أمطار مرفوقة برياح قوية على السواحل الشرقيةو الولايات الغربية والجنوبية اليوم الجمعة.

ويتعلق الأمر بولايات النعامة، البيض، الأغواط، تيارت، الجلفة، المسيلة، بسكرة. الطارف ، عنابة ، سكيكدة.

13 ديسمبر، 2018 - 19:01

القطار يدهس عشرينية بالرغاية

لقيت إمرأة في العقد الثاني من عمرها، اليوم الخميس، حتفها دهسا تحت القطار، على مستوى المدخل الغربي لمدينة “إغيل أوعزوق”، في بجاية.

وحسبما أفادت به الحماية المدنية، أن القطار القادم من بني منصور نحو بجاية، دهس فتاة تبلغ من العمر 28 سنة.

13 ديسمبر، 2018 - 18:52

بن صالح يوقع سجل التعازي في وفاة الرئيس الكولومبي

وقع رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، اليوم الخميس 13 ديسمبر 2018، بمقر سفارة كولومبيا بالجزائر، باسم رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، على سجل التعازي إثر وفاة الرئيس السابق لجمهورية كولومبيا السيد بيليزاريو بيتانكور ، يوم السابع من ديسمبر 2018

وكتب السيد بن صالح  في سجل التعازي:

لقد تلقيت بحزن و أسى نبأ وفاة الرئيس السابق لجمهورية كولومبيا ، السيد بيليزاريو بيتانكور، يوم السابع من ديسمبر 2018 .

و على إثر هذه الفاجعة التي ألمت بالشعب الكولومبي الصديق ، لا يسعني إلا أن أعبر لكم بإسم فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة و نيابة عن الشعب الجزائري و حكومته و أصالة عن نفسي ، عن عميق مواستنا ، كما أتقدم إلى عائلة الفقيد و حكومة كولومبيا بأصدق تعازينا الخالصة.

و إذا نستحضر بكل تقدير إلتزام الفقيد بمبادئ الحوار و رفضه للعنف بشتى أشكاله في سبيل ترقية السلم و الأمن في بلاده ، فلا يجب أن ننسى ما كان يتحلى به من خصال إنسانية فضلى و نضاله الدؤوب في إقرار الوئام بين مختلف فئات الشعب الكولومبي و العيش معا في سلام.

كما أن إرثه السياسي ساهم بشكل كبير و فعال في إرساء أسس المصالحة الوطنية التي تبناها من بعده العديدي من رؤساء كولومبيا ، إلى غاية أن تحققت أمنيته سنة 2016 ، بإمضاء إتفاق سلام تاريخي الذي باركته الجزائر و كل بلدان العالم .

و بفقدان السيد بيليزاريو بيتانكور ، الذي عرف كذلك عنه مساندته للقضايا العادلة في العالم، خسرت كولومبيا و أميركا اللاتينية قاطبة شخصية سياسية محنكة و رمزا من رموز التاريخ  المعاصر للمنطقة.

و إذ نجدد لكم أحر التعازي و أصدق مشاعر المواساة، تقبلوا منا خالص تقديرنا و إحترامنا .

13 ديسمبر، 2018 - 18:42

رسميا..انطلاق امتحانات قانون المرور الكترونية

سيتم الانطلاق في تطبيق نظام جديد خاص بإجراء امتحانات قانون المرور من أجل الحصول على رخصة السياقة عن طريق استعمال التكنولوجيات الجديدة للإعلام والاتصال في غضون ستة أشهر، حسبما أفاد به اليوم الخميس بتيارت المدير العام للمركز الوطني لرخص السياقة والأمن عبر الطرق.

وأوضح إسماعيل بن عائشة في تصريح للصحافة على هامش يوم دراسي نظمته مديرية النقل للولاية لفائدة مستغلي مدارس تعليم السياقة أنه سيتم تطبيق نظام جديد لإجراء امتحانات قانون المرور من أجل الحصول على رخصة السياقة عن طريق استعمال التكنولوجيات الجديدة للإعلام والاتصال في غضون 6 أشهر وذلك من خلال تطبيقة “التصحيح الذاتي” التي لها القدرة على تقييم الممتحن آليا.

عاجل