29 مايو، 2020 - 11:16

وزارة الداخلية: هذا هو عدد المستفيدين من “منحة الجائحة”

بلغ عدد المستفيدين من المنحة لتي كان قد أقرها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، لفائدة المتضررين من آثار جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، قرابة 322 ألف مستفيد، حسب ما علم لدى وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية.

وأوضح نفس المصدر أن عدد المستفيدين من منحة 10 آلاف دينار، المسجلين في القوائم التي تم التأشير عليها من طرف المدراء المحليين المعنيين إلى غاية 27 ماي 2020، بعد عملية تطهير القوائم، قد بلغ 321.955 مستفيد.

وذكر نفس المصدر أن عدد المستفيدين الذين صبت لهم المنحة بلغ 135.687 وعدد الملفات الموجودة على مستوى المصالح غير المركزية للدولة (المديريات التنفيذية) بلغ 76.674. أما عدد الملفات الموجودة على مستوى مصالح الولاية من أجل الإجراءات المحاسبية قد وصل الـ 29.734.

وبالنسبة لعدد الملفات الموجودة على مستوى مصالح أمناء الخزائن للولايات من أجل عملية الدفع، فقد بلغ 64.808 فيما وصل عدد الملفات الموجودة على مستوى مصالح البريد أو البنك من أجل عملية صب المنحة في الحسابات البريدية الجارية أو الحسابات البنكية 15.052.

عـمـار قـصيـرة

28 مايو، 2020 - 23:58

تسليم كشف نقاط تلاميذ المدارس للاولياء

بلغ الجزائر 1 ان المؤسسات التربوية، قد شرعت في عملية عقد مجالس الأقسام، فيما يخص الطورين المتوسط والثانوي.

وكذا ملء كشوف النقاط الخاصة لتلاميذ الاولى والثانية والثالثة متوسط، والأولى والثانية والثالثة ثانوي.

وفور الانتهاء من مجالس الأقسام، يمكن لأولياء التلاميذ الاطلاع على الكشوف النقاط التي تتضمن إنتقال التلاميذ أم لا، وهذا من خلال احتساب نقاط الفصلين الأول والثاني فقد بما أنه تم إلغاء الفصل الثالث.

ف.س

28 مايو، 2020 - 23:26

سيول جارفة في ولاية أدرار

تسببت امطار رعدية بمناطق عديدة في ولاية أدرار عشية اليوم في تشكل مياه جارفة بعد اشمل وديان صحراوية

التقلبات جوية أسفرت عن تساقط امطار معتبرة لاسيما ببعض المناطق الواقعة جنوب عاصمة الولاية.

وهذا على غرار قرية ماطريون التابعة لبلدية تمقطن والتي تعتبر من مناطق الظل والمعزولة حيث تسببت هذه الامطار الغزيرة في جريان العديد من الاودية بهذه المنطقة.

واهتراء الطريق الغير معبدة هذا دون ان تلحق خسائر  مادية أو بشرية ماعدا بعض الاضرار التي سجلت لدى بعض الفلاحين

ف.سمير

28 مايو، 2020 - 23:04

ثعبان يطرد عائلة ويرعب حي شعبي

ورد الجزائر 1 ان مصالح الحماية المدنية تمكنت من القضاء على ثعبان أحدث هلعا وفزعا كبيرين وسط عائلة بالحمادية بلدية الشلف.

وحسب ذات المصالح العملية تمت اليوم الخميس في حدود الساعة السابعة مساء بمسكن بمنطقة طيبة بحي بن سونة بذات الولاية.

العملية مكنت من العثور على ثعبان كبير مختبىء مابين صفائح القصدير، والقضاء عليه .

س. مصطفى

28 مايو، 2020 - 22:32

مديرة قناة الباهية تحت الرقابة القضائية..!!

بلغ الجزائر 1 من مصادر متطابقة ان قاضي للتحقيق بمحكمة حي جمال بولاية وهران عشية اليوم الخميس أمر بإحالة مدير فندق ( zenith ) رفقة ثلاثة أشخاص من بينهم مخرج البرنامج و الفنان ( حمو )  مع مدير القناة الباهية تحت الرقابة القضائية

حيث وجهت لهم جنحة تعريض حياة الغير أو سلامته الجسدية مباشرة لخطر جسيم بانتهاك متعمد لواجب الاحتياط أو السلامة خلال فترات الحجر الصحي طبقا للفعل المنصوص عليه في المادة 290ف 02 مكرر من قانون العقوبات تحت الرقابة القضائية

وحسب دات المصدر فقد غابت مسيرة قناة الباهية التي استدعيت صبيحة اليوم للمثول أمام سلطة الضبط بالعاصمة وذلك لتقديم توضيحات أكثر حول المهزلة و الضجة التي احدثها برنامج تلفزيوني تم عرضه ثاني يوم عيد الفطر .

ف.سمير

28 مايو، 2020 - 20:51

رفع الحجر الصحي عن 4 ولايات

بلغ الجزائر 1 انه تقرر رفع الحجر الصحي في كل من ولاية سعيدة، إليزي، تندوف، تمنراست،  وتمديده إلى غاية 13 جوان بباقي الولايات.

عاجل