29 يوليو، 2019 - 11:11

وزارة الدفاع الوطني تحدد شروط الالتحاق بصفوف الجيش

فتحت وزارة الدفاع الوطني ، باب الانضمام الى صفوفها ضمن مؤسسات التكوين ، حيث تم تحديد  الشروط المطلوبة بالنسبة لتجنيد الضباط و الشروط المطلوبة لتجنيد ضباط الصف المتعاقدين لسنة 2019 .

و حمل دليل التجنيد شرط الجنسية الجزائرية و السن المحدد ما بين  18 و 20 سنة بتاريخ 31 ديسمبر 2019 ، و العزوبة و شهادة البكالوريا للسنة الجارية بتقدير قريب من الجيد 12 من 20 و النجاح في مسابقة القبول و في الاختبار البسيكو تقني و اختبار في الرياضة و التمتع باللياقة البدنية الجيدة، بالنسبة لتجنيد الضباط أما بالنسبة لضباط الصف المتعاقدين فحدد شرط الجنسية الجزائرية و سن المطلوب مابين 18 و 22 سنة و العزوبة و اثبات مستوى الثالثة ثانوي.

أما فيما يخص الانضمام للقوات البرية في فئة الضباط، يكون مفتوح للحائزين على شهادة البكالوريا لسنة 2019 بمعدل لا يقل عن 12 من 20 في شعب علوم تجريبية و رياضيات و تقني رياضي ،و بالنسبة للقوات الجوية فئة الضباط فتن التجنيد مفتوح للحائزين على البكالوريا السنة الجارية بمعدل لا يقل عن 12 من 20 .

اضافة الى أبواب أخرى مفتوحة في القوات البحرية و قوات الدفاع عن الاقليم ،و قوات الدرك الوطني اضافة الى الحرس الجمهوري و المديرية المركزية للمعتمدية و المديرية المركزية . لاشارة و انظمة المعلومات و المديرية المركزية للعتاد و المديرية المركزية للوقود و المديرية المركزية لمصالح الصحة العسكرية و أيضا مديرية الاتصال و الاعلام و التوجيه و المدرسة الوطنية التحضيرية لدرسات مهندس و أخيرا مدارس أشبال الأمة .

أسماء بلعسلة

29 يوليو، 2019 - 10:29

عبد المالك سلال أمام المحكمة العليا اليوم الإثنين

يمثل اليوم الإثنين ، الوزير الأول الأسبق ، عبد المالك سلال ، أمام المستشار المحقق لدى المحكمة العليا .

ويواجه سلال  تهم منح للغير إمتيازات غير مبررة عند إبرام صفقة مخالفة للأحكام التشريعية والتنظيمية، إساءة استغلال الوظيفة عمدا من طرف موظف عمومي على نحو يخرق القونانين والتنظيمات، تعارض المصالح، الرشوة في مجال إبرام الصفقات العمومية، التبديد العمدي والإستعمال على نحو غير شرعي من طرف موظف عمومي، تبييض الأموال، المشاركة في التمويل الخفي للحملة الإنتخابية.

صوفيا بوخالفة   

29 يوليو، 2019 - 09:59

أجواء صافية على معظم ولايات الوطن

حسب مصالح الأرصاد الجوية ، اليوم الإثنين ، ستشهد المناطق الشمالية أجواء صافية مع تشكل بعض السحب السفلى خلال الصبيحة .

سحب عابرة على الهضاب العليا الغربية و الوسطى أواخر الظهيرة ، الرياح تتراوح سرعتها مابين 15 إلى 30 كلم/سا ، أما المناطق الجنوبية ستعرف أجواء صافية باستثناء منطقة بشار نحو شمال الصحراء حيث تكون السماء مغشاة جزئيا أواخر الظهيرة، بينما ستكون الأجواء مغشاة مع  تشكل سحب مرفوقة بخلايا رعدية بداية من الظهيرة بأقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي ، تؤدي إلى تساقط زخات مطرية ، الرياح تتراوح سرعتها ما بين 20 إلى 40 كم/سا على الصحراء الشرقية والصحراء الوسطى مع بعض التطاير للرمال .

درجات الحرارة تتراوح ما بين 30 إلى 38 درجة على السواحل ، و ما بين 35 إلى 43 درجة على المناطق الداخلية ، وما بين 36 إلى 48 درجة بالجنوب .

صوفيا بوخالفة

28 يوليو، 2019 - 14:35

رئيس المجلس الشعبي الوطني يستقبل سفير الجمهورية التونسية بالجزائر

إستقبل اليوم الأحد ، رئيس المجلس الشعبي الوطني سليمان شنين ، سفير الجمهورية التونسية بالجزائر الناصر الصيد حيث قدّم شنين التعازي للسفير إثر وفاة المرحوم وفقيد الشعب التونسي والأمّة العربية، رئيس تونس الباجي قايد السبسي.

و تناول اللقاء هذا  التحديات الراهنة في المنطقة، وسجلا إرتياحهما للتعاون الفعال في مجال مكافحة الإرهاب وأمن الحدود وتقاسم المعطيات والممارسات النوعية بين مؤسسات الدولتين .

كما ذكر الرئيس بجودة العلاقات التاريخية بين الشعبين، التي تتميز بتضامن متزايد ومصير مشترك يعود إلى حقبة نضالهما من أجل التحرير الوطني، وكذا المستوى الذي وصل إليه التعاون متعدد الأبعاد والقطاعات في كافة المجالات ، مؤكدا  على أهمية التعاون على المستوى البرلماني وضرورة تطويره باعتباره رافدا و دافعا نحو المزيد من التقارب  والتعاون بين الشعبين الشقيقين ، في المقابل أعرب السفير التونسي عن بالغ التقدير لجودة العلاقات والحرص الدائم على تطويرها، معتبرا أن الظروف والإمكانيات المتوفرة مهيأة لإقامة شراكة حقيقية لصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

أسماء بلعسلة

28 يوليو، 2019 - 13:59

كريم يونس يؤكد على ضرورة تفعيل اجراءات التهدئة

صرح عضو لجنة الشخصيات الوطنية الست كريم يونس ،اليوم الأحد، أن جدول أعمال اللجنة يشمل على ” وضع القانون الأساسي للجنة و مخطط عملها بالاضافة الى تزكية و برمجة الأنشطة السياسية الواجب تنظيميها ” .

كما أكد كريم يونس  أن تحديد مواعيد مع الفعاليات السياسية و المدنية يبقى متعلقا بقبول أو رفض المحيط السياسي و المدني بدراسة الملف الذي سنحاول من خلاله ايجاد حلول مناسبة لكل المقترحات السياسية المطروحة في الساحة الوطنية ، مضيفا”: أنا متفائل بالاصداء التي تأتينا من الولايات التي تساند المسعى و تطلب منا أن نكون صامدين أمام كل الانتقادات” .

مشددا على ضرورة تفعيل اجراءات التهدئة في أقرب وقت لتوفير الظروف الملائمة للحوار قائلا:” مادام رئي الدولة وافق على الاجراءات فيجب أن تطبق فورا كما أن أعضاء اللجنة قد أكدوا في السابق أنه لا يمكن الانطلاق في الحوار أذا لم تتم اجراءات التهدئة “.

أسماء بلعسلة

28 يوليو، 2019 - 13:51

موعد كأس العالم للأندية 2019 بقطر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ”فيفا” أن كأس العالم للأندية 2019 سينطلق يوم 11 ديسمبر في قطر، وينتهي يوم 21 من الشهر ذاته.

وكشف فيفا في بيان عبر موقعه على الإنترنت ان حفل سحب القرعة الذي سيُحدّد مواجهات الدور الثاني ونصف النهائي سيقام في مقر الفيفا بمدينة زيوريخ السويسرية يوم 16 سبتمبر.

وقد ضمنت ثلاثة فرق مشاركتها حتى الآن وهي : سي أف مونتيري المكسيكي الفائز بدوري أبطال CONCACAF وهينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة الفائز بدوري أبطال أوقيانوسيا وليفربول الإنكليزي الفائز بدوري أبطال أوروبا فيما سيتم التعرّف على هوية المشاركين من اتحادات CAF و AFC و CONMEBOL في الأشهر القادمة.

صوفيا بوخالفة

عاجل