5 أغسطس، 2020 - 11:39

وزارة الدفاع تكذب المعلومات المتداولة

كذبت وزارة الدفاع الوطني بشكل قطعي المعلومات الكاذبة التي يتداولها أشباه الصحفيين المأجورين، هم أنفسهم متابعين قضائيا وفي حالة فرار، يمارسون الإبتزاز والتغليط لتوجيه الرأي العام بما يخدم أهدافهم المغرضة.

وقد تناقل بعض الأشخاص الهاربين خارج الوطن والذين يمتهنون الإفتراء وتزييف الحقائق وتشويه سمعة الآخرين، معلومات كاذبة من نسج خيالهم تزعم بأن اللواء مفتاح صواب قائد الناحية العسكرية الثانية السابق كان في حالة فرار بإحدى البلدان الأوروبية وأنه متابع قضائيا من طرف العدالة الجزائرية.

كما أكدت وزارة الدفاع الوطني في بيانها أن اللواء مفتاح صواب إستفاد من تكفل طبي من طرف المصالح الصحية والإجتماعية التابعة لوزارة الدفاع الوطني على مستوى إحدى المستشفيات في بلد أوروبي منذ شهر فيفري 2020، وأنه لم يغادر هذا المستشفى للعلاج في أي بلد آخر إلى أن عاد يوم أمس 04 أوت 2020 إلى أرض الوطن بعد أن نصحه أطباءه المعالجون بإستكمال العلاج على مستوى المستشفى المركزي للجيش “محمد الصغير النقاش” بعين النعجة.

5 أغسطس، 2020 - 11:28

إحتياطيات لبنان من الحبوب تكفي لأقل من شهر

قال وزير الإقتصاد اللبناني راؤول نعمة لرويترز يوم الأربعاء إن لدى بلاده احتياطيات من الحبوب تكفي ‭‭“‬‬لأقل قليلا من شهر‭‭“‬‬ بعدما دمر انفجار وقع في ميناء بيروت صومعة الحبوب الرئيسية في البلاد.

وأضاف نعمة  “نبحث حاليا عن مساحات تخزين, إن لبنان يحتاج إلى مخزونات تكفي لثلاثة أشهر على الأقل لضمان أمنه الغذائي”.

5 أغسطس، 2020 - 11:20

وكالة عدل توقع بروتوكول إتفاق مع سيال

وقعت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطوير عدل, اليوم الأربعاء, بروتوكول إتفاق مع شركة سيال للتكفل بتسيير هياكل الموارد المائية ومواجهة الإنقطاعات المتكررة بالمواقع السكنية لأحياء عدل.

الإتفاق وقعه المدير العام للوكالة محمد طارق بلعريبي و المدير العام لسيال كابي بال بريس، بمقر الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره بحظور المدير العام المساعد لفرع التسيير العقاري رشيد بلاس .
و يشمل بروتوكول الإتفاق ولايتي الجزائر وتيبازة، و يأتي تتويجا للإتفاقيات المبرمة ما بين وزارتي السكن والعمران والمدينة ووزارة الموارد المائية.
وينص هذا الإتفاق على التكفل بتسيير هياكل التزويد بالمياه في الأحياء السكنية عدل، أعمال الصيانة ،المتابعة والتدخل ، إستغلال خزنات المياه و المضخات و شبكات توصيل المياه الشروب.
وجاء هذا الاتفاق لتحسين خدمات التزويد بالمياه الشروب و مواجهة الانقطاعات المتكررة في أحياء عدل .

5 أغسطس، 2020 - 11:06

النظر في قضية “مدام مايا” والعديد من الوزراء السابقين يوم 26 أوت

أجلت محكمة  الشراقة اليوم قضية المعروفة ب”مدام مايا”  إلى جانب عدد من الوزراء والمسؤولين السابقين في الدولة إلى تاريخ 26 من شهر أوت الجاري.

وقد كشفت مصادر إعلامية في ملف المدعوة “مايا”، التي إنتحلت صفة إبنة الرئيس السابق بوتفليقة بهدف النصب و الإحتيال وجمع الثروة.

فقد تبين أن السعيد بوتفليقة في هذه القضية و مترهلات مكالمة هاتفية بين وزير ووالي أسبقين، على أن الأول من أوصى بحصول المرأة على قطعتي أرض بمساحة ضخمة بولاية وهران.

حيث اعترف والي وهران الأسبق اعترف بأن وزير العمل والتشغيل الأسبق اتصل به واخبره انه سيرسل له “مايا” بتوصية من “الشاف” يقصد من خلالها سعيد بوتفليقة، للإستفادة من قطعتين أرضيتين تبلغ مساحتها 15 ألف متر مربع، فقام والي وهران الاسبق

بالاتصال بمستشار الرئيس بوتفليقة وشقيقة سعيد للتأكد من صحة ما قاله وزير العمل والتسغيل الأسبق وخلال المكالمة الهاتفية التي جرت بين “ع.ز” وشقيق الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة نفى الاخير علاقته بها او تكليفه للوزير ، فسارع الوالي لالغاء قرار الاستفادة من قطعتي الأرض.
وخلال استجواب الوزير الاسبق “م.غ” اعترف ان السكرتير الخاص لرئيس الجمهورية “م.ر” إتصل به نيابة عن الرئيس ليبلغه بالتكفل بالعائلة “ب” في اطار الإستثمار.

5 أغسطس، 2020 - 10:52

السفارة الجزائرية في بيروت تتدخل

تدخلت سفارة الجزائر في بيروت لتقديم يد المساعدة اللازمة لمواطنين جزائريين أصيب مسكنهما بأضرار مادية إثر الإنفجار الذي وقع أمس في العاصمة اللبنانية بيروت .

وأكد وزارة الخارجية أنها ستبقي مصالح سفارتها في بيروت مجندة وفي تواصل مستمر مع أعضاء جاليتنا للإستجابة لأي طلب مساعدة قد يصدر منهم في هذا الظرف الصعب الذي تشهده لبنان الشقيقة.

5 أغسطس، 2020 - 10:40

وزارة الخارجية :لا وجود لضحايا جزائريين في إنفجار بيروت

أشارت وزارة الخارجية في بيان لها على موقعها الرسمي أنه لم يتم تسجيل أي ضحايا جزائريين في إنفجار العاصمة اللبنانية بيروت.

وبحسب بيان الخارجية  فإنه لا يوجد أي مواطن جزائري من بين ضحايا حادث الإنفجار الذي هز عشية أمس 04 أوت مرفأ بيروت، بينما سجلنا إصابة مواطن جزائري بجروح طفيفة.

وأضاف الناطق الرسمي للخارجية أنه تم إبلاغهم بمعلومات، لم تؤكدها بعد السلطات الصحية اللبنانية لسفارتنا ببيروت، عن إمكانية تواجد مواطن جزائري آخر  في أحد مستشفيات بيروت، والإتصال قائم بين مصالح سفارتنا والسلطات اللبنانية للتأكد من هذا الخبر والوقوف على آثار الانفجار بالنسبة لأعضاء جاليتنا في لبنان.

عاجل