16 يونيو، 2019 - 17:36

جملة من التدابير لضمان الشروط الملائمة لإجراء ومتابعة البكالوريا

أفادت وزارة الدفاع الوطني في بيان صادر عنها اليوم الأحد أنه”تم اتخاذ جملة من التدابير بهدف ضمان الشروط الملائمة لإجراء ومتابعة امتحانات البكالوريا عبر كامل التراب الوطني”.

-التحرير-

16 يونيو، 2019 - 17:32

حجز قنطار من الكيف المعالج

تمكن حرّاس السواحل، أمس السبت، إثر عمليات متفرقة بكل من الغزوات وبني صاف، من حجز 62.10 كيلوغرام من الكيف المعالج،

فيما ضبط عناصر الدرك الوطني بسيدي بلعباس، كمية أخرى من نفس المادة تقدر بـ42.5 كيلوغرام كانت بحوزة تاجر مخدرات على متن سيارة سياحية.

س.مصطفى

16 يونيو، 2019 - 17:26

مجلس الأمّـة يشارك في البرلمان العربي

يشارك السيد عبد الكريم قريشي، عضو مجلس الأمّة، عضو البرلمان العربي في الجلسة الرابعة لدور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي، وذلك في الفترة من 17 إلى 19 جوان 2019 بالقاهرة (مصر).

ويتضمن جدول الأعمال، اجتماع المكتب والجلسة العامة واجتماعات اللجان الدائمة، وكذا انعقاد اجتماعات اللجان الفرعية للبرلمان العربي.

ف.سمير

16 يونيو، 2019 - 16:57

حفل تخرج الدفعات بالمدرسة العليا البحرية المرحوم المجاهد اللواء محمد بوتيغان

أشرف ،اليوم الأحد، اللواء حولي محمد العربي قائد القوات البحرية بالمدرسة العليا البحرية المرحوم المجاهد اللواء محمد بوتيغان على مراسم حفل تخرج الدفعات للسنة التدريبية 2018-2019. وقد تمثلت هذه الدفعات في:

* الدفعة السابعة والعشرون (27) لضباط دورة القيادة والأركان؛
* الدفعة الثالثة و الثلاثون (33) لضباط دورة الإتقان؛
* الدفعة الثالثة (03) ماستر في اختصاص “إتصالات بحرية”؛
* الدفعة الرابعة والثلاثون (34) من التكوين الأساسي الموافقة للدفعة التاسعة (09) نظام “LMD” ليسانس في التخصصات التالية:
1) علوم الملاحة البحرية.
2) إتصالات وأنظمة الأسلحة.
3) ميكانيك بحرية.
4) تسيير وإدارة الشؤون البحرية.

تضم الدفعات المتخرجة في صفوفها أفراد من صنف الإناث منها (12) طلبة ضباط إناث في الدفعة التاسعة (09) للتكوين الأساسي من نظام ليسانس ماستر دكتوراه “LMD”.

تجدر الإشارة أن الدفعات المتخرجة ضمت في صفوفها ثلاثة (03) متربصين جمهورية الكونغو.

بعد تفتيش الدفعات المتخرجة من طرف سيادة اللواء قائد القوات البحرية القى قائد المدرسة العليا البحرية العميد “عدنان الشريف” كلمة ذكر فيها بالأهمية الخاصة التي توليها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي لمنظومة التكوين بوضع تحت تصرف المدرسة جميع الوسائل البشرية والمادية الضرورية لتكوين ذو نوعية. كما نوه فيها كذلك بمستوى التكوين المحقق وكذا حجم الجهود التي يجب بذلها من أجل ترقيته حتى يستجيب لمتطلبات التطورات التكنولوجية الراهنة وحثّ في الوقت نفسه المتخرجين على التحلي بالأخلاق الحسنة والمثل العليا أثناء تأدية مهامهم و التشبث بالقيم النبيلة لشهداء ثورة التحرير المجيدة و أن يكونوا خير ممثلين للمجاهدين الأشاوس لجيش التحرير الوطني.

بعدها أدت الدفعة المتخرجة القسم لتليها مرحلة تسليم الشهادات وتقليد الرتب للطلبة المتفوقين متبوعة بتسليم وإستلام العلم بين الدفعة المتخرجة والدفعة الصاعدة.

بعد طلب من الطالب الضابط المتفوق في الدفعة، وافق اللواء قائد القوات البحرية على تسمية الدفعة باسم الشهيد البطل “فرحات احميدة”، ليختتم هذا الحفل باستعراض عسكري أدته الدفعات المتخرجة على وقع الموسيقى العسكرية.

في ختام هذا الحفل تم تكريم عائلة الشهيد من طرف اللواء قائد القوات البحرية بتقديم هدية رمزية.و قبل المغادرة، قام اللواء قائد القوات البحرية بإمضاء السجل الذهبي للمدرسة العليا البحرية.

-التحرير-

16 يونيو، 2019 - 16:48

الكشف عن مخبأين (02) للجماعات الإرهابية يحويان أسلحة وذخائر بسيدي بلعباس

أفاد بيان صادر عن وزارة الدفاع الوطني أنه “في إطار مكافحة الإرهاب وإثر عمليات بحث وتفتيش قرب منطقتي تافاسور تاوريرة، ولاية سيدي بلعباس بالناحية العسكرية الثانية، كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني، اليوم 16 جوان 2019، مخبأين (02) للجماعات الإرهابية يحويان أسلحة وذخائر:

– (04) بنادق رشاشة من نوع FM ؛
– (01) قاذف صاروخي من نوع RPG-7، مع قذيفتين (02) RPG-7؛
– (01) بندقية نصف آلية من نوع سيمونوف مع (70) مساك ذخيرة؛
– (01) بندقية صيد؛
– (05) قذائف هاون عيار 120 ملم، و (49) مفجر؛
– (05) قنابل FLG؛
– (120) متر من الفتيل الصاعق؛
– (13) مخزن ذخيرة خاصة بالمسدس الرشاش كلاشنيكوف ؛
– بالإضافة إلى لغم تقليدي الصنع وكمية من الذخيرة.

تأتي هذه العملية لتؤكد مرة أخرى على اليقظة العالية والحرص الشديد لقوات الجيش الوطني الشعبي المنتشرة عبر كافة ربوع الوطن في الحفاظ على سلامة البلاد وإحباط أية محاولة للمساس بأمنها واستقرارها”.

-التحرير-

16 يونيو، 2019 - 16:21

عدد من الجزائريين يقعون ضحايا لإحتيال و نصب شركة سياحية مصرية

نجحت شركة سياحية مصرية “وهمية” في النصب و الإحتيال على عشرات الجزائريين مستغلة بذلك الحدث الكروي القاري و المثمل في إستضافة مصر نهائيات كأس أمم إفريقيا ورغبة الجزائريين في تشجيع منتخبهم الوطني.

فقد إشتكى عدد من الجزائريون الذين وقعوا ضحية لنصب شركة “دياموند مصر ترافل” للاسفار، والتي حصلت على مبالغ هامة-تُقدر بمئات الملايين- منهم موهمة إياهم بالاستفادة من عروض مغرية للتنقل الى مصر لحضور المونديال الإفريقي الذي سينطلق يوم 21 جوان الجاري.

وتعود تفاصيل هذه القضية الشائكة الى اعلان الشركة المصرية “دياموند مصر ترافل” عن تنظيم رحلات كاملة الى “أرض الكنانة” مصر لحضور مباريات كرة القدم، الخاصة بكأس افريقيا و قيام عدد من أنصار المنتخب الجزائري لكرة القدم بإبداء رغبتهم في السفر إلى مصر للسياحة و الإستجمام من جهة بمناسبة حلول فصل الصيف و لمتابعة كأس إفريقيا من جهة أخرى.

وأفاد هؤلاء الضحايا في إتصال لهم مع “الجزائر1”، أنهم تواصلوا مع مسؤولي الشركة المصرية المحتالة التي يوجد مقرها بمصر، للاستفادة من العرض المذكور للسفر وتشجيع “الخضر” في كان مصر، حيث طالبتهم هذه الأخيرة، بدفع نصف المبلغ المعلن عنه، قبل السفر، ثم دفع النصف الباقي بعد الوصول الى مصر.

الضحايا قاموا بتحويل المبلغ المالي المطلوب عبر وكالة معروفة لتحويل الأموال، الى مسؤولي الشركة المصرية،قبل أن يتفاجئوا بمطالبتهم بتحويل المبلغ المتبقي مقابل السفر وفي أقرب الآجال.

و رغم محاولتهم الحثيثة بغية التفاهم مع الشركة المصرية المحتالة وتذكيرها بشروطها السابقة للاستفادة من العرض المعلن عنه، والالتزام به، أو اعادة نقودهم، غير أن مسؤوليها رفضوا تنفيذ أي من الحلول المقترحة،بعض الضحايا حاولتوا الاتصال بعدها بالفنادق المذكورة في الاعلان،لكنهم صُدموا بنفي وجود أي حجوزات باسم وكالة الاسفار المعنية، ليكتشفوا وقوعهم ضحايا عملية نصب خطيرة.

عمّــــار قـــردود