31 مارس، 2020 - 12:29

وزارة الشباب والرياضة تعلن تأجيل ألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران

قررت وزارة الشباب و الرياضة الجزائرية   تأجيل دورةألعاب البحر الأبيض المتوسط التي كانت مقررة سنة 2021 بوهران إلى سنة 2022 و هذا لتفشي فيروس كورونا .

وكشفت وزارة الشباب و الرياضة في بيان لها أنه سيتم تأخير الألعاب لمدة سنة بطلب من اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط بسبب الوضع الراهن الذي يشهد إنتشار الوباء الخطير الذي فرض تأجيل العديد من المنافسات الرياضية الدولية .

ماسيليا إدوغي 

 

31 مارس، 2020 - 11:44

عوماري:مساهمة القطاع الفلاحي في الناتج الداخلي الخام يضع الجزائر في المرتبة الأولى إفريقيا

قال وزير الفلاحة و التنمية الريفية ، شريف عوماري ، اليوم الثلاثاء ،في تصريحات للقناة الإذاعية الثالثة ،  أن قطاع الفلاحة ساهم خلال السنة الماضية بما تفوق نسبته 12 بالمائة من الناتج الداخلي الخام  بما يعادل 3500 مليار دينار أي حوالي 29.1 مليار دولار ما يضع الجزائر في المرتبة الأولى إفريقيا.

وأكد الوزير بأن هذه المساهمة  في الاقتصاد الوطني من حيث الانتاج وقيمته المضافة في الناتج الداخلي الخام  بما يفوق 12  % قد وضعت الجزائر في المرتبة الأولى حسب آخر  تقرير أفريقي تحصل عليه هذا الاثنين من وزارة الشؤون الخارجية ضمن أجندة  2036 .

كما أشاد  بمجهودات الفلاحين والمرافقة التقنية للمهندسين ودعم الدولة ، التي كان لها الفضل في تحقيق ” الانتقال من ما يعادل 2500 مليار دينار من مساهمة القطاع في الناتج الداخلي الخام خلال عام 2013 ”

إلهام قرباج

31 مارس، 2020 - 11:34

وزارة الداخلية تنفي وفاة والي معسكر وتؤكد إصابته بفيروس كورونا

نفت وزارة الداخلية و الجماعات المحلية والتهيئة العمرانية في بيان لها ،اليوم الثلاثاء ، وفاة والي ولاية معسكر عبد الخالق صيودة ، على إثر تداول إشاعات مغلوطة على مواقع التواصل الاجتماعي مفادها وفاته .

و أكد البيان ، إصابة والي ولاية معسكر بفيروس كورونا ، مشيرا إلى أن المعني يتلقى العلاج على غرار باقي المواطنين الذين أصيبوا بهذا الفيروس

إلهام قرباج

30 مارس، 2020 - 22:55

والي ولاية معسكر في المستشفى

نقل منذ قليل والي ولاية معسكر عبد الخالق صيودة إلى مستشفى وهران العسكري .

تم نقل صيودة للمستشفى العسكري إثر وضعه الصحي السيئ .

 

أمير.ف

30 مارس، 2020 - 21:40

الإتحاد الأوروبي لم يخصص مساعدات مالية للجزائر لمحاربة كورونا

أقدم الإتحاد الأوروبي على تخصيص حصص مالية لدولتين من المغرب العربي بإعتبارهما الأكثر تعرضا للضرر بفيروس كورونا في قارة إيفريقيا مستثنيا الجزائر في هذه المساعدات المالية .

وقد تحصلت تونس على مبلغ مالي قدر ب 250 مليون أورو يأتي في إطار محاربة تفشي هذا الوباء وما ينجم عنه من كوارث إقتصادية وإجتماعية تؤثر مستقبلا على البلد الشقيق تونس .

أما المغرب فقد تحصل على مبلغ قيمته 450 مليون أورو يقدمها الإتحاد الأوروبي على شطرين الأول بقيمة 300 مليون أورو والثاني بقيمة 150 مليون أورو .

ولحد الآن لا ينوي الإتحاد الأوروبي تقديم مساعدات مالية للجزائر خصوصا وأنها أول بلد عربي أعلنت وصولها للمرحلة الثالثة من الوباء وأنها تحصي لحد الآن الحصة الأكبر في عدد الإصابات ب “كوفيد 19” أكثر من تونس والمغرب .

المساعدات المالية الأخيرة التي قدمها الإتحاد الأوروبي تعود لسنة 2017 أين قدم للجزائر قيمة مالية بلغت 40 مليون أورو في إطار مواجهة التحديات الاقتصادية التي حلت في تلك الفترة وخلق روابط أقوى مع الشركات الأوروبية .

وقد بلغت مجموع الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا لحد الآن في الجزائر 584 إصابة و 35 وفاة .

 

أمير.ف

 

30 مارس، 2020 - 21:12

وفاة أول فنان عربي بفيروس “كورونا” وهو جزائري

رحل الفنان الجزائري نور الدين زيدوني،متأثرًا بإصابته بفيروس “كورونا” المستجد.واكتشف “زيدوني” إصابته بالفيروس الأسبوع الماضي، ليرحل عن عالمنا مساء أمس.

ويعتبر “زيدوني” من أبرز فناني المسرح بالجزائر،وهو أستاذ سابق بالمعهد العالي للفنون الدرامية ببرج الكيفان.

كما أن له عدة إسهامات مميزة فى إنجاز تصاميم سينوجرافية لعشرات المسرحيات أبرزها “على بابا الكبير”، وشارك فى عدة لجان تحكيمية بالمهرجانات العربية.

جهاد أيوب

عاجل