23 مايو، 2020 - 16:16

وزارة الصحة: تسجيل 10 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا

سجلت 10 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة المنصرمة، حسب ما أعلنت اليوم السبت وزارة الصحة والسكن وإصلاح المستشفيات، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الوفاة إلى 592 وفاة.

ح.إلهام

23 مايو، 2020 - 16:11

وزارة الصحة: تسجيل 195 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، تسجيل 195 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك الغدد الإجمالي لحالات الإصابة بهذا الوباء إلى 8113 حالة إصابة.

ح.إلهام

23 مايو، 2020 - 13:53

إتصالات الجزائر:مكالمات مجانية من ثابث نحو الثابث أيام العيد

كشفت،اليوم ،اتصالات الجزائر،في بيان، لها عرضا خاصا لمكالمات غير المحدودة من الثابت نحو الثابت خلال يومي العيد .

إضافة ،إلى أنهاتتيح اتصالات الجزائر إمكانية تعبئة حسابات الأنترنت عن بعد وبكل أمان، باستعمال الدفع الالكتروني عن طريق بطاقة “الذهبية” أو البطاقة البنكية “CIB” عبر فضاء الزبون أو التطبيق المحمول، أو باستعمال بطاقات التعبئة عن طريق الاتصال بالرقم 1500 من أي خط هاتفي ثابت أو محمولا.

كما يمكن  للزبائن المشتركين في خدمتي Idoom ADSL و Idoom Fibre في أي وقت تفعيل تسبيق 96 ساعة أنترنت، أي 4 أيام، عوض 36 ساعة بفضل خدمة التعبئة الاحتياطي إيدوملي.

للتذكير ،هذه الخدمة متاحة عن طريق تشكيل الرقم 1500 واختيار التعبئة الاحتياطية Idoomly في قائمة خدمات Idoom ADSL،بإضافة إنها جددت إلتزامها بضمان سلامة وراحة زبائنها.

فريال.م

23 مايو، 2020 - 13:29

رئيس الجمهورية:سيلقي كلمة لشعب الجزائري مساء اليوم

سيلقي،مساء اليوم، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون كلمة للشعب الجزائري،على الساعة السابعة مساء ،من خلال النشرة الرئيسية للتلفزيون العمومي.

فريال.م

23 مايو، 2020 - 12:25

عريبي يدعو رئيس الجمهورية لإصدار عفو عام عن عصاة الخدمة الوطنية

وجه النائب في المجلس الشعبي الوطني حسن عريبي، أمس الجمعة، رسالة إلى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، حول التماس إصدار عفو عام عن عصاة الخدمة الوطنية من موالدي الفترة بين 1987الى 1990إلى 1995، إلى سنة 2000 وتسوية وضعياتهم بشكل نهائـي.

وجاء في رسالة حسن عريبي التي يحوز موقع الجزائر 1 على نسخة منها، “لاشك أنكم تدركون جيدا معاناة الشعب الجزائري عامة وفئة الشباب خاصة من فترة العشرية السوداء التي مر بها وطننا العزيز، ومع بداية خروج الوطن من محنته وظهور بعض بوادر السلم والاستقرار ولد في تلك الفترة مواليد ضاعت طفولتهم بين اضطراب المنظومة التربوية وويلات أوليائهم مع الجماعات المسلحة من جهة والظلم الذي طال الكثير منهم من بعض الجهات الاستئصالية التي كانت تمارس العربدة والظلم باسم الدولة الجزائرية، فحدثت مظالم كثيرة باسم محاربة الإرهاب، وبعد مااستبشر الناس خيرا محاولين طي مرحلة الفتنة العمياء واستئناف مسيرة التنمية والتلاحم الوطني, خرج إلى السطح مشكل فئة الشباب من مواليد الفترة العصيبة بين 1990 و1995 لأسباب موضوعية لعدم الثقة بين السلطة والرعية من جهة، وأخرى ذاتية تتعلق بالأسباب الخاصة بكل شاب مع ذاته وعائلته، لاسيما وأن الكثير منهم إن لم نقل كلهم صار رب عائلة وأب لأطفال أوكفيل أسرة، أوخريج جامعة بدون عمل بسبب الوضعية اتجاه الخدمة الوطنية، مما عقـد وضعية هؤلاء أكثر وسبب لهم ارتباكا وعجزا عن استمرار الحياة المدنية والاجتماعية بشكل لائق على غرار بقية الشباب الجزائري”.

وفي الأخير، إلتمس حسن عريبي من رئيس الجمهورية، مـد اليـد لهؤلاء الشباب وطمأنتهم بإصدار عفــو عام عن العصاة منهم وتسوية وضعياتهم بشكل نهائـي، مضيفا: “لاسيما ونحن في شهر ماي يحمل رمزية تاريخية (08 ماي الذي اقترحتم أن يكون يوما للذاكرة)وأننا نمر بمرحلة حساسة يطبعها التضامن لمواجهة وباء كورونا والسعي لاستعادة الثقة وترميم الفجوة بين الشعب والسلطة، هـذه الفجوة التي أحدثها نظام العصابة ورموزه التي ألحقت الأذى بالشعب عامة والشباب خاصة وحطمت أحلام الكثير منهم مما أخر على بلادنا عدة فرص لتحقيق نهضة شاملــــة”.

ح.إلهام

23 مايو، 2020 - 11:55

معسكر: تأكيد 7 حالات شفاء جديدة من فيروس كورونا

أعلنت مديرية الصحة والسكان لولاية معسكر، اليوم السبت، عن تأكيد 7 حالات شفاء جديدة من فيروس كوررنا.

وحسب بيان المديرية، بهذا يصبح المجموع الكلي لحالات الشفاء 150 حالة منذ بداية الوباء.

ح.إلهام

عاجل