26 مايو، 2020 - 17:06

وزارة الصحة: تسجيل 194 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلمت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 194 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد الإصابات المؤكدة بهذا الوباء إلى 8697 حالة مؤكدة.

ح.إلهام

26 مايو، 2020 - 15:17

أطنان من القمح مجمّعة في الهواء الطلق عُرضة للتلف بتبسة

يتم تجميع أطنان من مادة القمح في مناطق عارية في الهواء الطلق بولاية تبسة و بعض الولايات الصحراوية دون إجراءات حمايتها و حفظها من إحتمال تساقط الأمطار خاصة الرعدية التي تعتبر هذه الفترة من السنة موعدها.

الجزائر1

جهاد أيوب

26 مايو، 2020 - 15:09

ولاية تيزي وزو لم تسجل أي إصابة بـ “كورونا” منذ 8 أيام

لليوم الثامن على التوالي لم تُسجل ولاية تيزي وزو أي إصابة بفيروس “كورونا” و هي بشائر خير نتمنى أن تشمل بقية ولايات الوطن تمهيدًا لإنحسار هذا الوباء و تلاشيه تدريجيًا و نهائيًا.

جهاد أيوب

26 مايو، 2020 - 14:18

الجزائر توقف إستعمال “الكلوروكين” في التجارب السريرية لعلاج “كورونا”

كشفت مصادر “الجزائر1” أن إجتماع هام سيتم عقده خلال الساعات المقبلة برئاسة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون و بمشاركة الوزير الأول عبد العزيز جراد و وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد و الوزير المنتدب المكلف بالمواد الصيدلانية و ووزراء آخرين و أعضاء اللجنة الطبية المكلفة بمتابعة كورونا في الجزائر للنظر في قرار توقيف إستعمال “الكلوروكين” في التجارب السريرسة لعلاج مرضى “كورونا” و ذلك تنفيذًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية و التي تعتبر الجزائر عضوًا فيها.

و كانت الوكالة الوطنية لأمن الدواء الفرنسية قد إلتحقت بــ OMS و أوقفت رسميًا إستعمال “الكلوروكين” في التجارب السريرية لعلاج “كورونا” covid 19.

فهل سترضخ الجزائر لقرار منظمة الصحة العالمية بالرغم من أن دواء “الكلوروكين” أثبت فعاليته في الجزائر في ظل صراع العالم على نسبة نجاحه، كما أن النتيجة تظهر في ظرف 3 أيام فقط حيث يظهر تحسن كبير في حالة المريض..؟

جهاد أيوب

26 مايو، 2020 - 14:04

حركة جزئية في رؤساء الدوائر و الولاة قريبًا

كشفت مصادر موثوقة لــ”الجزائر1″ أن رئيس الجمهورية سيقوم بإجراء حركة جزئية في سلك رؤساء الدوائر و الولاة خلال الأيام و ربما الساعات القليلة المقبلة.

و وفقًا للمصادر ذاتها فإن الحركة ستشمل 64 رئيس دائرة عبر الوطن و 7 ولاة.

جهاد أيوب

26 مايو، 2020 - 13:37

الحجر الصحي يُرغم جزائريون على الأكل من المزابل…!

بسبب الإجراءات الوقائية التي تم فرضها من الحكومة لمواجهة “كورونا” و الحؤول دون تفشيه و لأن الحجر الصجي طال أمده فقد أخرج الجوع و الفاقة كثير من الجزائريون ليقتاتون من بقايا المزابل لعلى و عسى يجدون بها ما يسد جوعهم و جوع أبناءهم.

الصورة المرفقة مع هذا الخبر من مدينة عين مليلة بولاية أم البواقي بعدسة المتألق و المبدع فيصل شاطر.

جهاد أيوب

الجزائر1
عاجل