17 مايو، 2020 - 16:11

وزارة الصحة: تسجيل 6 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا

سجلت 6 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الوفاة جراء هذا الوباء إلى 548 وفاة، حسب ما أعلنت عنه اليوم الأحد وزارة الصحة.

ح.إلهام

17 مايو، 2020 - 16:09

وزارة الصحة: تسجيل 198 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكن وإصلاح المستشفيات، اليوم الأحد، عن تسجيل 198 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة المنصرمة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة إلى 7019 حالة.

ح.إلهام

17 مايو، 2020 - 15:51

عماري يرأس ورشة عمل حول إستعمال الطاقة في الفلاحة

ترأس اليوم وزير الفلاحة والتنمية الريفية شريف عماري ورشة عمل حول إستعمال الطاقة في قطاع الفلاحة، حسب ما أفادت به مصالح الوزارة.

ويندرج هذا اللقاء الذي يحضره وزير الطاقة والبيئة و الطاقات المتجددة، والمؤسسات الصغيرة والمؤسسات الناشئة وإقتصاد المعرفة، والمنتدب المكلف بالزراعة الصحراوية والجبلية في إطار تنفيذ برنامج الحكومة المتعلق بإستخدام الطاقة خاصة المتجددة منها في تطوير الفلاحة في مناطق الجنوب والهضاب العليا .

17 مايو، 2020 - 15:37

سقوط أمطار رعدية على الولايات الشرقية

حذرت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية خاصة، اليوم الأحد، من تساقط أمطار رعدية على الولايات الشرقية من الوطن.

وحسب ذات المصالح فإن الولايات المعنية هي المسيلة، باتنة، خنشلة، أم البواقي، تبسة، سوق أهراس والطارف.

وستكون الأمطار بداية من الـ 18.00 من مساء اليوم إلى غاية 6.00 صباحا من يوم غد الإثنين.

ح.إلهام

17 مايو، 2020 - 15:28

90 % نسبة نجاح التلاميذ في الأطوار التعليمية الثلاثة

أفادت تقارير عديدة لأساتذة ولمفتشي التربية, أن بعد قرار الإعتماد على معدلات الإنقاذ التي وصلت إلى 9/20 في المتوسط والثانوي و 4.5/10 في مرحلة الإبتدائي قد بلغت نسبة إنتقال التلاميذ في الأطوار التعليمية الثلاثة إلى 90% هذا العام

وأشار التقارير إلى أنه على وزارة التربية أن تعمل على تقديم دروس الفصل الثالث لكل الأطوار التعليمية (إبتدائي-متوسط-ثانوي) لأنها تتضمن مواضيع تمهيدية للسنة الدراسية القادمة ,حيث أن التلاميذ الذين إنتقلوا بمعدلات أدنى سيجدون صعوبة كبيرة في فهم دروس المستوى الذي انتقلوا إليه.

17 مايو، 2020 - 15:11

وسيط الجمهورية : أستنكر وفاة الطبيبة بمكان عملها وأشدد على ضرورة إنتظار نتائج تحقيق مصالح وزارة الصحة

أصدر وسيط الجمهورية كريم يونس بيانا حول حادثة وفاة الطبيبة بوديسة وفاء والتي تعمل بمستشفى رأس الوادي بعدما وافتها المنية بتأكد إصابتها بفيروس كورونا

وحسب البيان الذي أصدره وسيط الجمهورية اليوم عقب حادثة الوفاة فقد أكد على تأثره الشديد بوفاة الطبيبة بوديسة، داعيا الله أن يرزق ذوييها الصبر والسلوان.

وقد إستنكر وسيط الجمهورية كريم يونس حادثة وفاة الطبيبة بمكان عملها وشدد على ضرورة إنتظار نتائج التحقيق الذي باشرته مصالح وزارة الصحة.

كما دعا كريم يونس إلى ضرورة المراقبة اللازمة لكيفية تطبيق قانون العمل وفي كل الميادين خاصة على النساء الحوامل بإعتبارهن أكثر عرضة للخطر في أماكن عملهن.

كما جدد وسيط الجمهورية عرفانه بالجهود التي يبذلها عمال قطاع الصحة في سبيل مواجهة انتشار فيروس كورونا .